نقاش المستخدم:Mdsam2/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


تلفاز

أحب أن أرحب بك في ويكيبيديا، وأريد أن أعرف إن كان عندك مرجع في استخدامك لكلمة "مرناة| في مقالة تلفاز، ومن المعلوم أن كلمة "رائي" هي نتيجة تعريب مجمع اللغة العربية في دمشق لكلمة تلفاز.--باسم بلال نقاش 17:20، 4 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

اهلا وسهلا بك , كلتا الكلمتان لم يكتب لهما الشيوع , ولكن نتمنى انه بجهود الاخوة المخلصين سوف تلقى تلك الكلمات العربية مساحة اوسع مع الايام , اما سبب اختياري لكلمة مرناة فيعود الى التالي

- عند البحث عن كلمة المرناة في غوغل نجد ان عددا كبيرا من المواقع بدأت في تبني هذا المصطلح للدلالة على التلفاز

- تبنى قاموس وبستر هذه الكلمة للدلالة على التلفاز

- ان وزن مفعال يتماشى مع مصطلحات اخرى استخدمت هذا الوزن كمذياع
- ان الرائي مشتقة من رأى وهي كلمة عامة جدا قد تثير الالتباس      --Mdsam2 (talk) 20:26، 4 مايو 2009 (ت‌ع‌م)
شكرا لك على ردك، وأرجو أن تضعه في صفحة نقاشي في المرة القادمة كي أنتبه إليه. كما لا تنسى التوقيع بوضع ~~~~ في النهاية. في الحقيقة لأول مرة أسمع بهذا التعريب، ولا أعرف لها أصلا، بالإضافة إلى أن كلمة رائي معروفة ولست أنا من وضعها بل مجمع اللغة العربية، المهم أن تعيد كلمة رائي إلى المقالة لا أن تحذفها، وأضف معها مرناة. تحياتي--باسم بلال نقاش 19:28، 4 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

فرط التنسج

شكرًا لتعديلك لمقال فرط التنسج. و لكن لا أفهم ما الفائدة من تعديل كلمة فرط التنسج الى تنساج طالما تمت الاشارة لترادف الكلمتين في بداية المقال. SchwarzeMelancholie (نقاش) 20:30، 7 مايو 2009 (ت‌ع‌م)


شكرًا للتوضيح..كلام مقنع تمامًا بخصوص استخدام كلمة مكان كلمتين. ولكن أرجو منك لاحقًا أن توضح ملخص تعديلك في المكان المخصص وإن أمكن توضح الهدف من التغيير في صفحة النقاش. (لقد أستبدلت الكلمتين بكلمة و أوضحت ذلك في صفحة نقاش المقال)SchwarzeMelancholie (نقاش) 22:00، 8 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً، على أي أساس تستعمل (أو تستبدل بـ) مفردات مثل الشابكة والباحوث في المقالات التقنية. تعديلاتك هذه قد تندرج تحت نطاق التخريب.--AhmadSherif (نقاش) 13:02، 25 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم هذه مصطلحات قد اقرها المجمع اللغوي في سوريا وأحدها قد كتب له شيوع كبير واقصد بها الشابكة ( الانترنت ) فلو بحثنا عن كلمة الشابكة في جوجل لدر علينا اكثر من عشرين الف نتيجة جلها تعني الانترنت , وقد حرصت على ان اضع مصطلح الشابكة بجوار الانترنت حتى تحظى بالصيت الكافي في ويكيبديا كما حظت به في المواقع الاخرى . --Mdsam2 (talk) 13:32، 25 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

حسناً، لكن يجب عليك المناقشة في ميدان اللغويات قبل أن تبدأ في تغييرات واسعة النطاق. اسمح لي باسترجاع تعديلاتك حتى يتم الاتفاق على مصطلح معين.--AhmadSherif (نقاش) 14:04، 25 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

هذه الكلمات صكتها المجامع اللغوية واودعتها في دفتى معاجمها لكنها ظلت بعيدة عن الناس , ونخشى ان تلقى مصير كثير من المصطلحات التي تاخرت المجامع في وضع مقابل عربي له , وعندما صاغت المصطلح العربي قد كان توطد سلطان الكلمة الاجنبية وظلت المصطلحات العربية يتيمة لاتجد من يلتفت اليها ولاتلفى منصة تنطلق منه , ولذلك حرصنا ان نبذل جهدا متواضعا وان نروج تلك الكلمات العربية من خلال تلك الموسوعة العامة العظيمة ويكيبديا , ولن يتحقق لنا هذا الهدف الا اذا سطرت تلك المصطلحات بحوار المصطلحات المألوفة وهذا ما دأبنا على فعله , واذا استرجعت تلك التعديلات فأخشى ان تظل تلك الكلمات دائمة اليتم . --Mdsam2 (talk) 17:34، 25 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

للأسف ويكيبيديا ليست قاموساً، إذا كنت تريد أن تظل تلك المفردات في صفحات الموسوعة يجب عليك أن تناقش في ميدان اللغويات. أيضاً بإمكانك المشاركة في ويكاموس، القاموس الحر. مازلت أنتظر إذنك بالاسترجاع.--AhmadSherif (نقاش) 19:47، 25 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

ان المصطلحات التي استخدمناها هي مصطلحات مقررة من قبل المجامع ولانحتاج ان نتناقش بشأنها وقد نوقشت ومحصت من قبل الجهات المختصة .. واعتقد ان سياسة الويكبيديا نشجع استخدام تلك المصطلحات ماامكن الى ذلك سبيلا .وكثيرا مانرى الاعضاء وهم يبذلون جهدا كبيرا مشكورا في اصطفاء الالفاظ والمصطلحات خاصة المبتوت بشاتها في المجامع اللغوية . اما المصطلحات التي تخضع للنقاش فهي المصطلحات التي لم يبت بشأنها في المجامع اللغوية او المصطلحات المتعددة التي تشير الى معنى واحد

فلاضير في ابقاء تلك المصطلحات في تلك المقالات خاصة وانها ترافق المصطلح المألوف ولاتحل محله وأنها لم تغير من طبيعة المقال او جوهره شيئا . --Mdsam2 (talk) 08:46، 26 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

مارأيكم بكلمة تنطيق او انطاق للدلالة على الدبلجة . فهي كلمة عربية وبوسعنا ان نقول ينطق الفلم بالعربية او ينطقها باللهجة السورية ....الخ . --Mdsam2 (talk) 21:30، 29 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

تحذير مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص الصفحة التي أنشأتها، تخارج، بدا لي أنها قد تكون تخريبا، وهذا يعرضها للحذف السريع، وفقا لسياسة ويكيبيديا. من فضلك، جرّب نظام الويكي وطريقة التحرير فيه في ساحة التجربة كيفما شئت. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--OKBot (علّة؟) 00:44، 4 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا

شكرا لك على الاهتمام والثقة. فعلاً، يوجد العديد من الخلط واللخبطة على ويكيبيديا العربية بخصوص استعمال المفردات والمصلطحات العربية الفصحى الصحيحة. كما يتعنّت العديد من المستخدمين هنا بكتابة الشائع من المصطلحات، علمًا وأن الشائع اليوم هو الكلمة الدارجة في اللهجة المحلية التي يستعملها الصحفيون وأغلب المترجمين اللذين أنعتهم بالمتقاعسين المتخاذلين، ذلك أنهم يجهلون قواعد اللغة العربية، من قواعد أوزان الأفعال والكلمات، وقواعد رسم الهمزة، والقواعد النحوية والصرفية المختلفة... كنت قد كتبت مقالاً في مجلة الفيصل السعودية عن كيفية الترجمة العلمية الصحيحة للغة العربية... ملاحظة: أعجبني مصطلح تناسج، وأرى ضرورة استعماله، خاصة وأنه قد أقرّ من مجامع للغة العربية. شكرا لك على الاهتمام والثقة. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 13:06، 4 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

حذف سريع لـ ايعاز

تم إضافة وسم على ايعاز يطلب فيه أن يتم شطبه من ويكيبيديا. وتم ذلك إتباعا لقسم A1 لمعايير الحذف السريع، وذلك لأنها مقالة قصيرة جدا لا تأمن المعلومات الكافية للقارء. رجاءا إقرأ ويكيبيديا:بذرة لمعرفة الحد الأدنى لمعاير المقالة القصيرة. كما يرجى الملاحظة إلى أنه ينبغي أن يكون المضوع ملحوظا و ينبغي تأمين مصادر موثوقة لتوثيق المحتوى.

إن كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وضع عن طريق الخطأ, بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. ولكن انتبه أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. محمد سلام (نقاشمساهمات) 04:47، 5 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

باحوث

ما قصة "باحوث" هذه؟ هل من مصدر يُقر استخدامها.--OsamaK أرسل لي رسالة! 19:27، 6 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا، شكرا على مساهماتك. لا مانع عندي من استخدام أي مصطلح لكن رجاء قم باستخدام الرمز <ref>ضع اسم المصدر هنا</ref> بعد كل مصطلح مع وصلة له إن وجد على الإنترنت. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:11، 10 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

Asthenosphere

سماها البعض بنطاق المور ولكن حبذنا الاحتفاظ باسم الغلاف الموري دلالة على (Sphere ) تمشيا مع المصطلحات الاخرى كالغلاف الجوي والغلاف الصخري (Lithosphere ).

وفي القاموس المحيط مَارَ يَمُورُ مَوْراً: تَرَدَّدَ في عَرْضٍ . وهي المسوؤلة عن الحركة العرضية للصفائح التكتونية .

والمَوْرُ: المَوْجُ، والاضْطرابُ، والجَرَيانُ على وَجْهِ الأرض . --Mdsam2 (نقاش) 09:38، 12 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

ما هو المصدر

هلا دللتني على المصدر الذي اعتمدت عليه في هذا، جزاك الله خيرا. --باسم بلال نقاش 17:15، 1 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

مقالة انفتال بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة انفتال التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 16:55، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة تضوء بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تضوء التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:24، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة تهيئة القرص بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تهيئة القرص التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:30، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة خنادق محيطية بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة خنادق محيطية التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:54، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة رماز متشابك بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة رماز متشابك التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:12، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة استبداء هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة استبداء التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة استبداء في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:41، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة انفتال هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة انفتال التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة انفتال في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:02، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة اهبة نزفية هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة اهبة نزفية التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة اهبة نزفية في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:04، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة بدء الاحاضة هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة بدء الاحاضة التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة بدء الاحاضة في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:29، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة تحدمية هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تحدمية التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة تحدمية في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 21:22، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة تشاعر هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تشاعر التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة تشاعر في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 21:38، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة تضوء هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تضوء التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة تضوء في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 21:47، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة تناشز معرفي هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تناشز معرفي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة تناشز معرفي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 22:11، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة تنصل هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تنصل التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة تنصل في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 22:12، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة تهيئة القرص هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تهيئة القرص التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة تهيئة القرص في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 22:13، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة تيوما هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تيوما التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة تيوما في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 22:25، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة خنادق محيطية هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة خنادق محيطية التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة خنادق محيطية في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:49، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة دماع هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة دماع التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة دماع في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 02:36، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة رماز متشابك هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة رماز متشابك التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة رماز متشابك في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 04:01، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة صوتنة هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة صوتنة التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة صوتنة في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 08:56، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة مهداف هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مهداف التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة مهداف في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:45، 17 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة هذيان هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة هذيان التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة هذيان في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 02:27، 17 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة مقطاب بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مقطاب التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة التصانيف رجاء الاطلاع على مساعدة التصنيف. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 07:49، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مقالة مقطاب هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مقطاب التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة مقطاب في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 07:49، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة مقطاب

ويكي مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مقطاب التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 07:49، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مقالة تنامي بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تنامي التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة التصانيف رجاء الاطلاع على مساعدة التصنيف. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 07:55، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة تنامي

ويكي مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تنامي التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 07:55، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مقالة تبيغ بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تبيغ التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة التصانيف رجاء الاطلاع على مساعدة التصنيف. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 08:26، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مقالة تبيغ هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تبيغ التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة تبيغ في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 08:26، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة تبيغ

ويكي مرحبا، Mdsam2! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تبيغ التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 08:26، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)

تعديل المصطلحات العربية

مرحبا. مرة أخرى أتوجه لك راجيا عدم القيام بأي تعديل فقط من أجل تغيير المصطلحات اللغوية العربية قبل نقاش ذلك في صفحة نقاش الصفحة أو في وب:ميدان اللغويات. إن تكرار مثل تلك التعديلات قد تزعج الآخرين من المساهمين في الموسوعة. أرجو التفهم. --سايفرز (نقاشمساهمات) 23:07، 13 سبتمبر 2010 (ت ع م)

تنبيه أخير

رجاء توقف فورا عن تعديل الصفحات فقط من أجل تغيير المصطلحات! سيتم طلب منعك إن لم توقف أسلوب التحرير الجدلي. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:02، 17 سبتمبر 2010 (ت ع م)

ما بعد التنبيه!

--شرف الدين () 01:51، 23 مارس 2011 (ت ع م)

صورة بدون ترخيص

مشكلة في تحديد مصدر الصورة File:احمد عز.jpg

Warning sign
هذه الصورة مُهددة بالحذف!

نشكرك على رفعك لـ File:احمد عز.jpg. لكنني لاحظت أن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج تلك الصورة، مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة. للمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور، انظر حقوق التأليف والنشر للصور. وإن لم تجد إجابة لسؤالك هناك يمكنك التفضّل بالسؤال هنا.

تذكّر أنه سيتم حذف أي صورة لا تحتوي على مصدر ورخصة. إن كنت قد رفعت صور أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة، نرجو أن تقوم بتدارك الأمر وتصحيح ذلك.

في حال وجود أية أسئلة، لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي وشكرًا.

--CipherBot (نقاش) 10:07، 27 نوفمبر 2011 (ت ع م)

وسام

وسام الويكيبيدي المُثابر
--رائد عزمي حموده (نقاش) 14:22، 6 ديسمبر 2011 (ت ع م)


Amman workshop 11-12 April 2012

This research project (which I am part of) is looking for participants for a workshop at the Jordan Media Institute- Amman, Jordan in April.

The workshop is about representation of and by the Middle East and North Africa, in various language Wikipedias (mainly Arabic and English), and looking at barriers to contribution and ways to overcome them

In particular we are interested in those who edit from or about the Middle East, either extensively, or who have been discouraged from editing more due to on-wiki issues.

Full details here in English.

And here in Arabic.

We look forward to hearing form you.

Rich Farmbrough, 18:40, 29 فبراير 2012 (UTC).

ويكي عربية، تونس

مرحبا Mdsam2/أرشيف 1
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس
تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017