هاري بوتر والأمير الهجين (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هاري بوتر والأمير الهجين
Harry Potter and the Half-Blood Prince
صورة معبرة عن الموضوع هاري بوتر والأمير الهجين (فيلم)

المخرج ديفيد ياتس
الإنتاج ديفيد هيمان
ديفيد بارون
الكاتب ج. ك. رولينج (الرواية)
مايكل غولدنبيرغ (السيناريو)
البطولة دانيال رادكليف
روبرت غرينت
إيما واتسون
مايكل جامبون
جيم برودبنت
هيلينا بونهام كارتر
آلان ريكمان
توزيع وارنر برذرز
تاريخ الصدور 15 يوليو، 2009
البلد علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
اللغة الأصلية الإنجليزية
الميزانية 250 مليون دولار
الإيرادات $819,809,743
أعمال أخرى
هاري بوتر وجماعة العنقاء  link= هاري بوتر وجماعة العنقاء هاري بوتر وجماعة العنقاء
هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 1 هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 1  link= هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 1
معلومات على ...
الموقع الرسمي موقع الفيلم
allmovie.com ملخص دليل الأفلام العام
IMDb.com صفحة الفيلم
elcinema.com صفحة الفيلم على موقع السينما

هاري بوتر والأمير الهجين (بالإنجليزية: Harry Potter and the Half-Blood Prince) هو فيلم مغامرة خيالية المقتبس عن الرواية التي هي بنفس الاسم من نفس سلسلة هاري بوتر المشهورة للكاتبة ج. ك. رولينج. هذا الفيلم من إخراج ديفيد ياتس، وإنتاج ديفيد هيمان وديفيد بارون، وتوزيع شركة وارنر برذرز.

تصوير الفيلم بدأ في 24 سبتمبر 2007، والفيلم كان مقرر إطلاقة في أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة في نوفمبر 21، ولكن تم تأجيلة إلى 15 يوليو 2009.

حبكة[عدل]

تُصبح الحرب علنية، وتطبع المجتمع السحري بطابع الموت والرعب، فأكلة الموت يعيثون فساداً في كل أنحاء المجتمع السحري، وحوادث الموت والتعذيب، والاختفاء تملأ الصحف وأحاديث الناس، كما يغشى الخداع الناس. ولا يسلم المجتمع العامي من هذا الخراب، فيتعرض لأعاصير وانهيارات وحوادث قتل وتحكم، يحسبها العامة ظواهر طبيعية بينما هي من فعل أكلة الموت خصوصاً. يمتلئ الكتاب بالتواريخ الفاجعة، والتحولات، وفيه يظهر الأمير ذي الدم الخليط ويُقتل دمبلدور في صدمة مُفاجئة. يمتلئ الكتاب بالأحداث الساحرة، والمذهلة، ويغوص في التاريخ، كما يكشف لمحات أكبر عن تواريخ بعض الشخصيات، ويقع الكثيرون في الحب. في هذا الكتاب، يستعد هاري بوتر للمواجهة الكبرى في الجزء السابع.الأحداث تبدأ من بيت سيفروس سنايب على غير العادة حيث يقيم قسم لا يحنث مع نارسيسيا مالفوي على أن يحمي ابنها دراكو في مهمته التي كلفه بها اللورد فولدمورت ويوافق سناب على هذا ويقيم عهدا لا يحنث به معها وتتجه الأحداث من جديد للنزل 4 شارع برايفيت درايف حيث يصل دمبلدور بنفسه إلى بيت ال دروسلي وياخذ هاري معه إلى الجحر وقبل ذلك يمر على هوريس سلوغهورن لإقناعه بالعودة للتدريس، يصل هاري للجحر حيث يجد ال ويزلي بالإضافة إلى فلور ديلاكور التي قررت هي وبيل ويزلي الزواج ولكن لم يكن أحد يرحب بهذا الزواج خصوصا السيدة ويزلي وجيني التي دعونها باللزجة نظرا لطريقتها بالكلام، يخيم موت سيريوس بلاك على اقامة هاري بالجحر وبعد ذلك تبدأ الرحلة إلى هوغوورتس بعد زيارة محل ويزلي للخدع السحرية بحارة دياغون وحالة الرعب التي تخيم على المجتمع السحري وأثناء تواجدهم للتسوق لحق هاري بدراكو مالفوي إلى حارة نكتورين وشاهده يهدد أحد أصحاب المتاجر "بورجين" باحد الأشياء وعندها ظن هاري أنها علامة الظلام. عاد الكل إلى هوغوورتس وأثناء رحلتهم بالقطار دخل هاري إلى غرفة سليذرين تحت عباءة الإخفاء ولكن مالفوي كشفه وجمده باقي الرحلة دون أن يعلم أحد إلى أن عثرت تونكس عليه بعد نزول الجميع من القطار ويسعى هأرى لكشف ما يدبره مالفوى طوال العام.

الفيلم[عدل]

يبدأ الفيلم بصرخات " لقد قتلت سيرياس بلاك"، وبعده ذكرى من فيلم جماعة العنقاء، بعد معركة قسم الألغاز وهروب فولدمورت حيث يغادر الوزارة مع دمبلدور والمصورن يصورونهم. . وفي لندن، أكله الموت يشيعون خرابا ويدمرون ويكسرون الجسور ثم هاري بوتر جالس في إحدى مقاهي الماغلز يقرأ صحيفة المتنبئ اليومي ثم ينظر لسكة القطار بالخارج فيرى دمبلدور واقف في الخارج فيصل له وينتقلان بطريقة إلى منزل هورس سلوغهورن ويدعوه دمبلدور ليدرس في هوغورتس، ثم ينتقل هاري إلى بيت آل ويزلي ويلتقي برون وهيرموني وجيني والآخرون سيفروس سناب يقسم مع ناريسيا مالفوي أم دراكو مالفوي بوجود اكلة الموت Bellatrix Lestrange، لكي يقوم برعاية دراكو مالفوي طوال عامة السادس في هوغورتس ويقوم بالمهمة التي اوكله فولدمورت أو أن يقوم بها بدلا منه ينتقل هاري ورون وهيرموني إلى محل فريد وجورج الجديد للخدع السحرية ثم يخرجان ويرون دراكو مالفوي ووالدته ينتقلان لإحدى المحلات، ولا يستطيعون أن يعرفو مالذي أرادوه، وبعد بقائهم في قطار هوغورتس السريع يرتدي هاري عبائته السحرية ويختفي وينتقل لمقطورة سيليذرين ويكتشف مالفوي أمرة ثم يجمده تحت العبائة فتجده لونا لوفجود.

ينتقل هاري ورون وهيرمون لأخذ دروس من هورس سلوغهورن ويحصل هاري على كتاب يخص الأمير الهجين ويقوم بالوصفة السحرية بمساعده الكتاب على أكمل وجه يجتمع هاري مع دمبلدور ويامره بأن يقرب الصلة بالبريفسور هورس سلوغهورن لأنهم سيحتاجون لذاكرة منه فيما بعد، ويتمكن هاري من رؤية ذاكرة دمبلدور مع توم ريدل 11 سنة، يبقى هاري مع آل ويزلي في المنزل في ليلة الميلاد ولكن أكله الموت يحرقون المنزل ويهربون، يعود هاري إلى هوغورتس ويلتقي بدمبلدور مجددا ويريه ذاكره أخرى، إنها تحص توم ريدل وعمر 16 سنة، تعود الذاكرة لهوروس سلوغهورن ومعه توم ريدل يسأله عن سحر أسود خطير، ولكن الذاكرة تبدو ملفقة ونزع منها بعض الأشياء، يعود هاري ويتقرب من هوروس سلوغهورن للحصول على الذاكرة كامله ولكن البروفسور لا يريد، رون يشرب شراب مسحور وكاد أن يقتله فينقذه هاري وينتقل لجناح المستشفى يتبع هاري داركو إلى الحمامات ويتبارز معه ويستخدم تعويذة أصابت دراكو بجروح خطيرة، فيأتي سناب ويساعده ويبرئ الجروح التي أصابت دراكو، التعويذة أخذها هاري من الكتاب الخاص بالأمير الهجين فيذهب هاري مع جيني ويزلي للتخلص من الكتاب.

يشرب هاري "الحظ السائل" للحصول على الذاكرة الكاملة، وينتقل لكوخ هاغريد ويصادف هوروس سلوغهورن في طريقة وينتقل معه ليجدان هاغريد يودع العنكبوت الخاص به، يمضيان ليلة في كوخ هاغريد يتحدث هاغريد مع هوروس عن الماضي، ثم يحصل هاري على الذاكرة الخاصة بهوروس بعد أن يخبره عن تضحيات امه وينتقل إلى دمبلدور ليريه الذاكرة الذاكرة تحتوي على أن توم ريدل يقوم بسؤال هوروس سلوغهورن عن الهوروكراس فيجيبه الأخير أنها طريقة لتقسيم الروح بقتل أشخاص آخرين وحفظ الروح المقسمة في شيء ما، وسال توم ريدل عن الرقم سبعة وأنه الرقم الإسطوري.. يعودان إلى مكتب دمبلدور، ويستغرب دمبلدور الأمر، ويتكلم إنهما حطما مذكرة توم ريدل في عام هاري بوتر الثاني، وأن البوس قام بتدمير خاتم مارفولو غاونت.

ينتقل دمبلدور مع هاري بوتر إلى كهف يعتقد دمبلدور إنه يحتوي على قلادة سيليذرين وأن فولدمورت جعلها هوروكراس له، فيدخلان بعد أن ضحى دمبلدور بدم من يده، ودخلا إلى الداخل ليجدان القلادة مخفية تحت ماء يقوم دمبلدور بشربه، ويؤدي إلى ألم لا يطاق.. ويقنعه هاري بشرب الباقي تنفيذا لأوامرة. ينتقل هاري ودمبلدور إلى هوغورتس، بعد أن دخلو إليها أكله الموت وينتقل هاري لمناداة الاسناذ سناب، ولكن دراكو يريد قتل دمبلدور ولكنه لا يستطيع فيقوم سناب بإلقاء تعويذة القتل عنما جاء العديد من اكله الموت، أفاداكدافرا، قالها سناب على دمبلدور، ومات دمبلدور.

وصلات خارجية[عدل]