إيما واتسون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إيما واتسون
Emma Watson
صورة معبرة عن الموضوع إيما واتسون
ايما واتسون في عام 2013

اسم الولادة ايما شارلوت دوير واتسون
الميلاد 15 أبريل 1990 (العمر 24 سنة)
باريس، علم فرنسا فرنسا
الأدوار المهمة هيرمايني جرينجر
سنوات العمل 2000 - حتى الآن
المواقع
الموقع الرسمي الموقع الرسمي
imdb.com صفحة الممثل علي قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت
قاعدة السينما صفحة الممثل علي موقع السينما العربية

إيما شارلوت دويري واتسون (بالإنجليزية: Emma Watson)، ولدت في 15 أبريل 1990 في باريس في فرنسا هي ممثلة إنجليزية وعارضة أزياء اشتهرت بتجسيد دور (هيرمايني جرينجر) في سلسة أفلام هاري بوتر، عمل ايما في السلسلة أكسبها جوائز عديدة وأكثر من 10 مليون جنيه [1]، يذكر أنه في عام 2009 أصبحت أغلى ممثلة بهوليود بأجر قدره 20 مليون دولار.

نشأتها[عدل]

ولدت ايما في باريس من عام 1990. وهي الابنة الأكبر لشارلوت وجاكلين واتسون المحاميان المطلقان حاليا، أخوها الأصغر هو "أليكس". عاشت إيما واتسون السنوات الخمس الأولى من عمرها في فرنسا ولها جدّة فرنسية. تمتعت ايما بالتمثيل منذ ان كان عمرها ثلاث سنوات لكن كانت أدوارها فقط في المدرسة في مسرحيتين فقط, قبل تمثيل دور هيرمايني جرينجر مثلت إيما دور (بالإنجليزية: Morgan La Fay) في فلم "ارثر:السنوات الصغيره", ولعبت دور البطولة في "الأمير السعيد". عندما كانت ايما في السابعة ربحت الجائزه العليا لرواية شعرها في منافسة الشعر في مدرستها (بالإنجليزية: Daisy Pratt). وعندما كانت في العاشره طُلبت من قبل مدير مدرستها للأختبار لدور هيرمايني جرينجر في "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" مع بعض الزملاء الآخرون. في باديء الأمر لم تأخذ الأمور بجديه ولكن عندما دعت مرةً أخرى في المدة الثانيه من الأختبار أخذت الأمر بجديه كبيره. وعندما نزل الفلم قال عنها النقاد "أنها محترفه".

واتسون في 2012

فيلموغرافيا[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ Stenzhorn، Stefan (27 July 2007). "واتسون نجمة بوتر غنية بما يكفي للتقاعد". RTÉ.ie Entertainment. اطلع عليه بتاريخ 27 July 2007. 

وصلات خارجية[عدل]