أحداث اقتحام قيادة المنطقة العسكرية الثانية في اليمن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اقتحام قيادة المنطقة العسكرية الثانية في اليمن
جزء من الحرب على القاعدة في اليمن

معركة سابقة: معركة رداع 2013 ، معركة لاحقة: اقتحام وزارة الدفاع اليمنية

Location of Hadhramaut.svg
خريطة محافظة حضرموت
معلومات عامة
التاريخ 30 سبتمبر - 3 أكتوبر 2013
الموقع مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية المكلا
المتحاربون
Flag of Jihad.svg مسلحي تنظيم القاعدة Flag of Yemen.svg الجيش اليمني
القادة
Flag of Yemen.svg قائد المنطقة اللواء اللواء محسن ناصر قاسم حسن

Flag of Yemen.svg اللواء عبد الكريم محمد عبد الله

القوة
قوات العمليات الخاصة
اللواء 27 مشاة ميكا
الخسائر
+10 +56

أقتحم مجموعة من المسلحين التابعين لتنظيم القاعدة مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية في صباح يوم الاثنين 30 سبتمبر 2013، متنكرين بلباس عسكري [1] وتتقدمهم سيارة ملغومة بالمتفجرات وقتل في العملية حوالي 12 جندياً، وسيطر المسلحين على المقر لثلاثة أيام [2] الذي وصفة بيان للتنظيم بأن هذا المكان قد أوكل إليه مهام محاربة الإرهاب في اليمن وأعمال القرصنة، [3] وأستعادت مجموعة من جنود قوة مكافحة الإرهاب السيطرة على المقر مساء الأربعاء 2 أكتوبر [4]، بعد قصف وتدمير الطابق الثالث من مبنى مقر قيادة المنطقة العسكرية ومقتل كافة المسلحين من عناصر القاعدة الذين استولوا على المقر وأدى القصف لمقتل جميع من فيه بمن فيهم الرهائن من الجنود والضباط [5]، وقام رئيس هيئة أركان الجيش اللواء أحمد الأشول بتكريم من شاركوا في عملية استعادة المقر ومنحهم ترقيات .[6]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ مسلحون يهاجمون قيادة المنطقة العسكرية الشرقية جنوبي اليمن نسخة محفوظة 15 نوفمبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ القاعدة تعلن وقوفها خلف عملية السيطرة على مقر القيادة العسكرية الثانية شرق اليمن نسخة محفوظة 30 مايو 2015 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  3. ^ إثارة مزيد من الأسئلة لمعرفة الحقيقة حول معركة المنطقة العسكرية الثانية (أسماء الضباط القتلى) نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ مصدر عسكري : استكمال عملية تطهير مبنى المنطقة العسكرية الثانية من الإرهابيين الأربعاء 02 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 10 مساءً / 26سبتمبرنت نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ اليمن: الجيش يستعيد مقر المنطقة العسكرية الشرقية ومقتل جميع المقتحمين مع الرهائن العسكريين نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ تكريم الوحدة الخاصة المشاركة في تطهير المنطقة العسكرية الثانية السبت, 05-أكتوبر-2013 الجمهور نت نسخة محفوظة 12 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.


Battle template.svg
هذه بذرة مقالة عن معركة يمنية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.