أرمينيوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


أرمينيوس
أرمينيوس

معلومات شخصية
الميلاد -17
فيسر
الوفاة 21
جرمانية
الزوجة توسنيلدا[1]  تعديل قيمة خاصية الزوج (P26) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب معركة غابة تويتوبورغ  تعديل قيمة خاصية الصراع (P607) في ويكي بيانات
Herrmann-von-Vorne.JPG

أرمينيوس (Arminius) (بالألمانية: Hermann) (ولد 18 قبل الميلاد - توفى 21)، زعيم قبيلة الشيروسكيين الذي هزم الجيش الروماني في معركة فاروس أو المعروفة بـ معركة غابة تويتوبورغ.[2][3][4] نجح تحالف القبائل الجرمانية ضد الإمبراطورية الرومانية في قطع الطريق على الجهود التي بذلها جرمانيكوس، ابن شقيق الإمبراطور تيبيريوس للسيطرة الأراضي الجرمانية شرقي نهر الراين ، حيث إنهزم جيش الرومان هزيمة كبيرة. ورغم الجدل بين المؤرخين حول نتائج عدة معارك حاسمة تلت تلك المعركة لاستعادة هيبة الجيش الروماني (تاسيتوس، أنالس 2،22، سويتونيوس، كاليغولا 1.4). ولكن هزيمة الرومان كانت أكيدة وعملوا على ترك تلك المناطق . وعلى الرغم من أن أرمينيوس في نهاية المطاف لم ينجح في إقامة الوحدة بين القبائل الجرمانية، كان لنصره الكبير أثرا بعيد المدى على تاريخ اللاحق لكل من القبائل الجرمانية القديمة والإمبراطورية الرومانية، وأخيرا على أوروبا بأسرها. ويعتبر الأمان أن أرمينيوس هو أول بطل حربي في تاريخ ألمانيا.

تمثال أرمينيوس[عدل]

في أواسط القرن التاسع عشر أقام الألمان تمثالا كبيرا لأرمينيوس في منطقة شمالية بالقرب من أوسنابروك. وقد اختير هذا الموقع رغم عدم التأكد من حدوث المعركة الشهيرة فيها . ولكن الأبحاث التالية تدل على أن المعركة كانت بين مدينتي أوسنابروك و برامشه Bramsche الحاليتين.

مراجع[عدل]

  1. ^ العنوان : Герман — نشر في: Brockhaus and Efron Encyclopedic Dictionary. Volume VIIIа, 1893
  2. ^ Dr. Aaron Ralby (2013). "The Roman Legion: Refining Military Organization". Atlas of Military History. Parragon. صفحة 241. ISBN 978-1-4723-0963-1. 
  3. ^ Reeve، William C (2004). "Die Hermannsschlacht". The Literary Encyclopedia. The Literary Dictionary Company. اطلع عليه بتاريخ 2006-09-06. 
  4. ^ p. 329

أنظر أيضا[عدل]