يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أكيرا ياماوكا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2008)
أكيرا ياماوكا
Akira Yamaoka
صورة معبرة عن أكيرا ياماوكا

معلومات شخصية
الميلاد 6 فبراير 1968 (العمر 48 سنة)
الياباننييغاتا ، اليابان
الجنسية اليابان   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ملحن ، منتج ألعاب فيديو ، مصمم صوت ، مخرج صوت
أعمال بارزة Silent Hill 4: The Room   تعديل قيمة خاصية أهم عمل (P800) في ويكي بيانات

ولد أكيرا ياماوكا (باليابانية: 山岡晃) في 6 فبراير 1968 في نييغاتا، اليابان. أكيرا معروف بعمله كموسيقار وكملحن لألعاب الفيديو ولعل أشهر أعماله هي لعبة "سايلنت هيل" وكما حقق العديد من الإنجازات في عالم الموسيقى وألعاب الفيديو والتي تم إصدارها ونشرها بواسطة "كونامي".

السيرة الذاتية[عدل]

أكيرا معروف بعمله كملحن ومؤلف لتأثيرات الصوتية في سلسلة الرعب الشهيرة "سايلنت هيل" وكما لعب دوراً مهماً منذ إصدار الجزءالثالث من السلسلة Silent Hill 3 كمنتج بالإضافة إلى الجزء الرابع Silent Hill 4. بالرغم من كونه الملحن والمنتج للسلسة إلا أنه لم يعمل على تأليف وتلحين موسيقى Silent Hill : Play Novel على Gameboy Advance إضافةً إلى أغنية النهاية للعبة Silent Hill والتي تم تأليفها بواسطة ريكا موراناكا والتي تسمى بـ "Esperandote".

موسيقى أكيرا عادةً تتضمن نغمات قوية حزينة والتي تصنف عامةً مع الظلام المحيط "Dark Ambient"و الصناعية أو الصاخبة. منذ صدور Silent Hill 3 قام أكيرا بالعمل والتعاون مع المغنية ومؤدية الأصوات Mary Elizabeth McGlynn وJoe Romersa.

تم جمع العديد من أعمال أكيرا ياماوكا السابقة لوضعها في الفيلم المبني على قصة Silent Hill في عام 2006 والذي تم إخراجه بواسطة كريستوفر جانز.

الحياة الشخصية[عدل]

قبل أن يعمل أكيرا في مجال الموسيقى، كان من المفترض أن يعمل كمصمم إلا أنه أصبح موسيقاراً بعد أن درس في جامعة طوكيو للفن.

يتحديث أكيرا عن نفسه قائلاً : "أنا أعتقد بأني شخص طيب ومرح جدا لكني أحب أن أعمل على ألعاب ذات طابع مظلم وكئيب أو حزين والموسيقى الحزينة هي المفضلة لدي وتشعرني بالراحة ، أما إذا ما قمت بتأليف لحن مضحك أو مرح فإني بشكل غريب أشعر بالإحراج." أيضاً "أعتقد أن ما قدمته في سايلنت هيل 2 كان الأفضل كما أنني سمعت ذلك من الجمهور أيضا وأنا فخور بذلك"[1]

Akira Yamaoka is Green (1711215413).jpg

مراجع[عدل]

مصادر[عدل]