المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

أمازاكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (مارس 2009)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2014)

الأماساكي AMASAKE يعد الاماساكي عنصر تحلية لذيذ مشتق من الارز الحلو والكوجي (وهو نوع من الخميرة) تترك حتى تتخمر لتصبح سائلاً دسماً.ويتميز الاماساكي بمذاق حلو ودسامة ناعمة عند استخدامه للتحلية أو عند اعداده مشروبا.

الأنواع والاستخدامات[عدل]

يمكن تحضيره فالمنزل أو شراؤه جاهزا من متاجر الاطعمة الطبيعية إذ يتوافر منها منكها باللوز أو الخوخ أو غيرها. ويستخدم الاماساكي مع جميع اصناف الحلويات ويقدم ساخنا أو مثلجا على شكل عصير أو مشروب.كما يمكن تناوله منفردا بالفريز أو الفاكهة المتنوعة أو الزنجبيل المبشور.

فوائده[عدل]

يعد عنصر تحلية طبيعي عالي الجودة.يعطي طاقة عالية وتستخدمه الامهات المرضعات وغيرهم ممن يحتاجون للقوة والحيوية ,كما أنه يستخدم في تهدئة حالات التقلص.

المصدر[عدل]

  • طعام المايكروبيوتك الموسع لمريم نور وكمال مزوق(بتصرف).