المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

أوليغ سالينكو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (نوفمبر 2006)
أوليغ سالينكو عام 2012م

أوليغ أناتوليفيتش سالينكو (بالروسية: Саленко, Олег Анатольевич) هو لاعب كرة قدم روسي سابق من مواليد 25 أكتوبر1969 في لينينغراد كان هداف كأس العالم لكرة القدم 1994 برصيد ستة أهداف ونال اللقب مناصفة مع خريستو ستويتشكوف، وكان قد سجل رقماً قياسياً في نفس البطولة بعد أن سجل خمسة أهداف في مباراة واحدة وكانت في مرمى المنتخب الكاميروني إضافة إلى هدف سابق سجله ضد السويد من ركلة جزاء.

من الغريب أنه لم يسجل في أي مبارة دولية سوى الأهداف الستة التي سجلها في كأس العالم، ولم يشترك بعد مبارة الكاميرون في أية مبارة دولية![بحاجة لمصدر]

مسيرته الكروية[عدل]

لعب سالينكو مع أندية عدة، منها زينيت لينينغراد ودينامو كييف ولوغرونس وكوردوبا ونادي فالنسيا ونادي رينجرز واستنابولسبور.

و قد لعب 9 مباريات مع منتخب روسيا لكرة القدم وسجل سبعة أهداف، وقد أنهى سالينكو مسيرته الكروية مبكرا بسبب نصائح طبية، وفي موسم 2000/2001 وقع مع نادي بوغون سزسزيكن البولندي، ولكنه لعب مباراة واحدة، وظهر عليه زيادة الوزن مما أدى إلى اعتزاله كرة القدم.

وصلات خارجية[عدل]