المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أي جي مكلين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2013)


اي جي مكلين
صورة معبرة عن أي جي مكلين

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة اليكساندر جيمس مكلين
الميلاد 9 فبراير 1978 (العمر 38 سنة)
فلوريدا، الولايات المتحدة
الجنسية  الولايات المتحدة
الحياة الفنية
النوع بوب
الآلات الموسيقية جيتار غيتار البيس
ألات مميزة جيتار
المهنة مغني، ممثل, كاتب غنائي
سنوات النشاط 1986 - الآن
التوقيع
Aj mclean signature2.jpg  
المواقع
الموقع http://ajmclean.com   تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB   تعديل قيمة خاصية معرِّف IMDb (P345) في ويكي بيانات

اليكساندر جيمس مكلين أو اي جي مكلين (بالإنجليزية: A. J. McLean ) ولد في 9 يناير 1978 بوست بالم بيتش بولاية فلوريدا ، أبوه انفصل عن امه وهو في عمر 3 سنوات و ابواه من اصول ألمانية وإنكليزية وايرلندية و إسبانية واسكتلندية اسم أبوه بوب و أمه دنيس ماكلين وزوج أمه اسمه توني أنولد .

باكستريت بويز[عدل]

باك ستريت بويز (بالإنجليزية: Backstreet Boys) فرقة موسيقى بوب تَمتّعتْ بنجاحِ هائلِ في النصف الأخير من التسعينياتِ وبداية الألفينات، وحازت 12 من أغانيها على المرتبة الأولى في الولايات المتّحدةَ ولمدة تفوق 40 أسبوعا ،و في المملكة المتحدة حصلت 16 من أغانيهم على المركز الأول في سباق ترتيب الأغاني، كما أن المجموعة حازت على جوائز عديدة من أبرزها جائزة جرامي، وباعت أكثر من 120 مليون ألبومِ حول العالم، مما جعل الفريق صاحب الألبومات الأعلى مبيعات على مدى التاريخ. كما أن البوم "Millenium" الذي أطلقته الفرقة سنة 1999 هو حامل لقب ثاني ألبومات البوب الأكثر مبيعا عبر التاريخ...ويعتبر اي جي من الأعضاء المهمين في الفرقة ويتمتع بمعجبين من جميع أقطار العالم.

حياته الشخصية[عدل]

أعتلى اي جي خشية المسرح وهو طفل صغير وكان يعرض أزياء الأطفال لكن لم يكن هذا طموحه، فالمسرح أخذه إلى الغناء مبكرا . يحتفظ اي جي بخاتم اهداه إليه والده عندما حاز الدبلوم، وتأثر بالفنان فرانك سيناترا حتى انه بكى عندما عرف بوفاته . خضع اي جي عام 2001 لعلاج طبي للتخلص من آثار الكحول والمخدرات ومن ذلك الحين تعافى اي جي كليا. سنة 2002 قطع علاقته بصديقته ساره جو مارتن. وأسوأ ذكرى يحملها اي جي من الغناء ويقول عنها: (عندما هجمت إحدى المعجبات على المسرح وجذبتني من اذني محاولة تقبيلي والتقاط صوره فكانت النتيجة انشطار اذني إلى نصفين ومازلت احمل هذه الندبة إلى الآن, ويتابع ويقول :الموسيقى هي الحب والحب هو الموسيقى ولأننا لا نستطيع العيش من دون حب فلا يمكنني العيش من دون موسيقى انها حياتي.

انضر أيضا[عدل]