بعض المعلومات هنا لم تدقق، فضلًا ساعد بتدقيقها ودعمها بالمصادر اللازمة.

حركة استقلال كتالونيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من استقلال كاتالونيا)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. فضلًا ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة. (سبتمبر 2012)
العلم المستعمل من قبل المؤيدين للاستقلال

استقلال كاتالونيا هي حركة سياسية مشتقة من الهوية الكاتالونية التي تدعم استقلال كاتالونيا أو التي تسمي البلاد الكاتالونية من إسبانيا ومن فرنسا، اسقلالية كاتالونيا مبنيه علي أساس أن كاتالونيا هي دولة و أمة لها تاريخ و لغة و ثقافة.[1][2][3]

بداية هذه الحركة يمكن تتبعه إلى بدايات القرن العشرين، عندما بدأت بعض المنظمات و الأحزاب السياسية المطالبة باستقلال كامل لكاتالونيا من إسبانيا خلال السنوات التالية و تحديدا في فترة حكم فرانكو و تعنته ضد الشعب الكاتالوني و ثقافتهم، حصلت الحركة على بعض التعاطف موخراً طبقا لبعض الاستفتاءات التي اجريت في بعض البلدان حول اقليم كاتالونيا.

علم الإقليم هو أصفر تخالطه خطوط حمراء و أصبح هذا العلم هو الرمز الرئيسي، بينما يرفع الإنفاصليون نسخة معدلة من العلم تحتوي على نجمة تدل على وحدة كتالونيا.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Baròmetre d'Opinió Política (BOP). 1a onada 2010". اطلع عليه بتاريخ 12 October 2016. 
  2. ^ Romero Salvadó، Francisco J. (2013). Historical Dictionary of the Spanish Civil War. Rowman & Littlefield. صفحة 123. ISBN 0810857847. اطلع عليه بتاريخ 12 October 2016. 
  3. ^ Catalonia on collision course as banned referendum nears, CNN, 29 September 2017 نسخة محفوظة 10 أكتوبر 2017 على موقع Wayback Machine.


P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.