الكوكتيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
صلصة الكوكتيل
2 servings of cocktail shrimp with dipping sauce.JPG
طبقين من الشرم كوكتيل مقدمة مع صلصة الكوكتيل

المنشأ المملكة المتحدة
الترتيب يقدم كطبق مقبلات أول إلا إذا كان هناك شوربة فهي تقدم قبله
النوع صلصة  تعديل قيمة خاصية (P279) في ويكي بيانات
حرارة التقديم بارد
المكونات الرئيسية كاتشاب أو صلصة الشيلي تخلط مع الهورس رادش
المكونات الثانوية عصير ليمون وصلصلة ورشستر وصلصة توباسكو
التقديم مع كوكتيل الشرم
التصنيف صلصة باردة

الكوكتيل هي نوع من أنواع الصلصات الباردة التي يتم غالبًا تقديمها كجزء من طبق الكوكتيل العبارة عن كوكتيل المأكولات البحرية.[1]. غالباً ما يُنسب الفضل إلى أختراع الصلصة والصحن الذي سميت باسمه إلى الطاهية البريطانية فاني كرادوك، لكن كوكتيلات المأكولات البحرية تسبق وصفتها اتي ظهرت عام عام 1967 بعدة سنوات (على سبيل المثال، نشرت كونستانس سبري كوكتيلًا من المأكولات البحرية باستخدام روبيان دابلن باي في عام 1956) 2][2].

المنشأ[عدل]

كوكتيلات المأكولات البحرية نشأت في القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة، عادة ما تكون هذه الأطباق محتوية على المحار أو الروبيان. تعتبر أطباق كوكتيلات المأكولات البحرية جزءا اساسيا من الطهي وكانت تقدم بكثرة في المطاعم والفنادق والبوفيهات في بدايات القرن العشرين وما زالت موجودة بقوة وبشكل اساسي حتى الان. تقدم صلصة الكوكتيل كلاسيكيا مع الروبيان بشكل اساسي لكن من الممكن تقديمها مع كل الانواع البحرية الاخرى.

المكونات[عدل]

يعتبر الكاتشاب والمايونيز المكونين الاساسين الذين لا يستغنا عنهما في هذه الصلصة أما المكونات الأخرى فهيحسب الذوق أو تتغير حسب المكونات الموجودة في الدول المختلفة. تكون نسبة الكاتشاب إلى المايونيز 1:2 أي أن كمية المايونيز ضعف كمية الكاتشاب، ممكن معرفة المقدار الصحيح عند الخلط من اللون حيث يجب ان يكون ورديا فاتحا. يمكن أن يضاف صلصة الشيلي بدلا من الكاتشاب لكن هذا النوع يعتبر محدود جدا ولا تجده كثيرا في المناطق المختلفة. يمكن إضافة عصير الليمون أو الخل لحفظ هذه الصلصة لفترة أطول ولإعطاء لذعة خفيفة في الطعم. البعض يضيف صلصة توباسكو لإعطائها بعض الحرارة. في الولايات المتحدة يضيفون لها صلصلة ورشستر وفي بعض المناطق الأخرى من العالم يتم إضافة الهورس رادش.

سعرات حرارية[عدل]

تعتبر هذه الصلصة مليئة بالسعرات الحرارية لاحتوائها على المايونيز وتختلف هذه السعرات بنوع المايونيز المستخدم. انظر غلى السعرات الحرارية على العبوة المايونيز المستخدم لمعرفة السعرات الحرارية. يمكن تخفيض السعرات الحرارية بأستعمال نوع مايونيز أقل بالسعرت الحرارية مثل المايونيز اللايت.

مراجع[عدل]

  1. ^ Professional Cooking, College Version - Wayne Gisslen - Google Books نسخة محفوظة 20 أبريل 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Spry, Constance; Hume, Rosemary (2014-01-19). Constance Spry Cookery Book (باللغة الإنجليزية). Grub Street. ISBN 9781909166103. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)