المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

فيكتوريوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من المنتصر (مسرحية))
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Victorious
فيكتوريوس
الصنف كوميديا الموقف  تعديل قيمة خاصية النوع الفني (P136) في ويكي بيانات
اللغة الأصلية الإنجليزية
مؤلف دان شنايدر
موسيقي مايكل كوركوران, جيسون إل. ماتيا, مايك بلاكهاوس
بطولة فيكتوريا جاستيس
إليزابيث جيليس
أريانا غراندي
افان جوجيا
ليون توماس الثالث
دانييلا مونيه
البلد  الولايات المتحدة
العرض
عرض على نيكلوديون
العرض الأول ٢٧ مارس، ٢٠١٠
العرض الأخير ٢ فبراير، ٢٠١٣
عدد المواسم 4
عدد الحلقات 58
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.theslap.com
IMDb.com صفحة المسلسل
على tv.com ملخصات موقع تي في.كوم

فيكتوريوس (بالإنجليزية: Victorious) هو مسلسل كوميدي أمريكي من إنتاج دان شنايدر عرض على نكلوديون في الفترة من 27 مارس 2010 وحتى 2 فبراير 2013. وتدور أحداث المسلسل حول مغنية ناشئة تدعى توري فيغا (فيكتوريا جاستيس)، وهي مراهقة تدرس في مدرسة ثانوية للفنون المسرحية تدعى ثانوية هوليوود للفنون، وذلك بعد أن أخذت مكان شقيقتها الكبرى ترينا (دانييلا مونيه) في العروض في حين تدخل في العديد من المشاكل الحمقاء كل يوم. في أول يوم لها في المدرسة، تلتقي بالشخصيات أندريه هاريس (ليون توماس الثالث)، روبي شابيرو (مات بينيت)، ريكس باورز (دمية روبي)، جيد ويست (إليزابيث جيليس)، كات فالنتاين (أريانا غراندي)، وبيك أوليفر (آفان جوجيا). عرضت الحلقة الأولى في 27 مارس 2010، بعد حفل جوائز اختيار الأطفال عام 2010. أصدرت النسخة الأولى من الموسيقى التصويرية للمسلسل في 2 أغسطس 2011. ربح المسلسل جائزة البرنامج التلفزيوني المفضل في جوائز اختيار الأطفال في حفل عام 2012 وحفل عام 2013، حتى أنه تفوق على آي كارلي. تلقى المسلسل أربعة ترشيحات عن جائزة إيمي. أصدرت النسخة الثانية من الموسيقى التصويرية في 5 يونيو 2012.

في 10 أغسطس 2012، ذكرت فيكتوريا جاستيس أن المسلسل لن يتم تجديده لموسم آخر. [1] كما أعلن عن إنتاج مسلسل شتق عنه بعنوان سام وكات، فأعرب محبو "فكتوريوس" عن قلقهم أن المسلسل المشتق كان السبب في نهايته ، ولكن دان شنايدر نفسه قال خلاف ذلك. [2] تم تصوير ثلاث مواسم فقط، إلا أن نكلوديون قسمت الموسم الثالث إلى نصفين لتعرض النصف الآخر كموسم رابع. [3]

مراجع[عدل]

  1. ^ Big Time Rush (August 10, 2012). "M Exclusive: Victorious will NOT be returning for season four! – M Magazine". Mmm-mag.com. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2012. 
  2. ^ . August 10, 2012 http://danwarp.blogspot.no/2012/08/victorious.html.  مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
  3. ^ "Victoria Justice Interview". 


Television Series Stub.png
هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.