هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الهيئة القومية للأنفاق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2019)
الهيئة القومية للأنفاق
الهيئة القومية للأنفاق
معلومات عامة
التأسيس
1983 (منذ 37 سنة)
النوع
شركة قطاع عام
المقر الرئيسي
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق والدراسات المتعلقة بها
أهم الشخصيات
المالك

الهيئة القومية للأنفاق هى إحدى هيئات وزارة النقل صدر قرار بإنشاءها عام 1983 بهدف القيام بتنفيذ مشروعات مترو الأنفاق في جمهورية مصر العربية وإجراء الدراسات والبحوث الفنية والاقتصادية للمشروع والمشروعات المرتبطة به وذلك بالتعاون مع الخبرات والشركات المحلية والأجنبية.

ومنذ بدء إنشاء الهيئة القومية للأنفاق وحتى الآن أمكن تنفيذ أكثر من 83 كــم من خطوط مترو الأنفاق بالإضافة إلى المنشآت والمرافق المعاونة وبلغت الاستثمارات حوالي 23 مليار جنيه مصري بمعدل 700 مليون جنيه مصري سنوياً وهى بلا شك معدلات عالية في الأداء وغير مسبوقة بالنسبة للهيئات الحكومية في مصر .</ref> [1] [2]

الشركات التابعة[عدل]

مصادر خارجية[عدل]

مراجع خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ نسخة محفوظة 18 أكتوبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ ممثلو القومية للأنفاق يطالبون بـ44 مليار جنيه لاستكمال القطار «الكهربائى» - الأهرام اليومي نسخة محفوظة 17 مايو 2019 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "10 معلومات عن أول مترو بالإسكندرية بعد طرح مناقصة عالمية لتنفيذه - اليوم السابع". مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 فبراير 2020. 
  4. ^ ""القومية للأنفاق": بدء تنفيذ خط "الهرم" يناير المقبل.. وأول مترو في الإسكندرية مطلع 2021". مؤرشف من الأصل في 14 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 14 فبراير 2020. 
Flag-map of Egypt (de-facto).svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بمصر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.