المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

بئر الحرمان (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
برئر الحرمان
مدة العرض 120 د. (2 ساعة)
البلد  مصر 1969
اللغة الأصلية العربية
المخرج كمال الشيخ
البطولة نور الشريف
محمود المليجي
مريم فخر الدين
سعاد حسني
صلاح نظمي
محي إسماعيل
عبد الرحمن أبو زهرة

بئر الحرمان فيلم مصري من تمثيل: نور الشريف، ومريم فخر الدين، وسعاد حسني، وصلاح نظمي، ومحي إسماعيل، وعبد الرحمن أبو زهرة.

إخراج:

كمال الشيخ

المدة: 120 دقيقة

سنة الإنتاج:1969

وصف الفيلم[عدل المصدر]

أحد الأفلام النفسية المعقدة القوية الإيقاع التي تدور احداثها من خلال " قصه الكاتب الكبير " احسان عبد القدوس" حول " ناهد" (سعاد حسنى) الفتاة المصابة باذدواج في الشخصية (لان الانفصام في الشخصية لا يعتبر تعدد في الشخصيات وانما انفصال الشخص عن واقعه اما ما ذكر في القصة هو ازدواج للشخصية أي عدد من الشخصيات في فرد واحد) فتكون " ناهد" الفتاة الرقيقة صباحا و" ميرفت" الفتاة اللعوب في آخر الليل.. تذهب للعلاج ولكنها تسلك كلا المسلكين مع طبيبها المعالج والذي يقوم بدوره الفنان " محمود المليجى" حتى يكتشف الأخير أن مرضها نتيجه عقده نفسيه من الطفولة سببها قسوه ابيها على امها عندما اكتشف خيانتها له.. وجعلها تعيش باقى حياتها معه تعانى من الجفاء والحرمان العاطفى.. مما يترك اثاره العميقة في نفس الطفلة الصغيرة التي تتعاطف مع والدتها فتكبر لتعيش رغما عنها بشخصيتها الطبيعية صباحا وبشخصيه والدتها المتعطشة للعاطفه ليلا.. فكيف السبيل إلى العلاج في هذه الميلودراما النفسية الاجتماعية التي كتب لها السيناريو والحوار " يوسف فرنسيس" واخرجها للسينما " كمال الشيخ" عام 1969.. يشارك في البطولة " مريم فخر الدين " في دور الام و"صلاح نظمى" في دور الأب و" نور الشريف" في دور الحبيب..الفيلم به ظلال من أشهر افلام الفصام العالمية " ثلاث وجوه لحواء".

وصلة خارجية[عدل المصدر]

بئر الحرمان

Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.