المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

براهمة (هندوسية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2015)

البراهمة : فئة طبقية في الديانة الهندوسية حسب كتاب الفيدا أنهم بشر خلقهم الإله كريشنا من جوهر رأسه فهم بذلك أشرف البشر لكونهم من أشرف جزء من زعيم الآلهة مع العلم بأن البراهمة هم الذين ابتكروا هذه الديانة وآلهتها أول الأمر ولا زالوا سدنته ورهبانه إلى الآن، وتثبت الموسوعات التاريخية أن البراهمة قبائل هاجرت من أوروبا في العصور السحيقة من أواسط أوروبا بحثا عن الدفء والخصب مارة باليونان وبالعراق وإيران ولا يستقرون لحرب أهل تلك الأراضي لهؤلاء الأوروبين - ومنها مأخوذ كلمة آري كجنس بشري ينتمي لأوروبا - فاستقروا بمصب نهر السند وصارت عاصمة هذه الديانة، تأسست قبل 10 آلاف سنة وقيل 30 الف سنة والبراهمة اصطفوا أنفسهم على جميع البشر كونهم من رأس الإله وكل من سواهم حرس وخدم وعبيد لهم وألفوا كتاب الفيدا العملاق لتأكيد هذا التنظيم المعقد وتوثيقه بالطقوسية والدين، ولا زالت البراهمة رؤساء المعبد الهندوسي وسدنته ويستعبدون من سواهم في دينهم إلا أن تلك القسوة خفت لعوامل كثيرة تجدها في مبحث الهندوسية