يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

بيت سيغر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أكتوبر 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2015)
سيغر عام 2007

بيت سيغر (بالإنجليزية: Pete Seeger) مغني وموسيقي وناشط بيئي وداعية سلام أمريكي من مواليد 1919. بدأ بسن الخامسة بالعزف على آلة البانجو. بدأ بدراسة علم الاجتماع في جامعة هارفرد الأمريكية وكان إلى جانب دراسته مهتما بجمع الأغاني الشعبية الأمريكية. ترك لاحقا الدراسة واتجه للغناء والتلحين. بدأ بالغناء بأغان خصصها للتضامن مع الأقليات والبلدان الفقيرة والمضطهدين. من أشهر أغانيه "أين ذهبت كل تلك الزهور" Where Have All the Flowers Gone؟ ،التي تنتقد الحروب، و my rainbow race و Tum Tum Tum نشط خلال الستينات في حركة الحقوق المدنية للسود في الولايات المتحدة الأمريكية وكان مدافعا عن المساواة. حضر حفل تنصيب الرئيس الأمريكي باراك أوباما للرئاسة.

Exquisite-amorok.png
هذه بذرة مقالة عن مغنية أو مغن بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.