المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

تايلور داين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (نوفمبر 2011)


تايلور داين
Taylor Dayne
صورة معبرة عن تايلور داين
داين في مؤتمر "بيج آبل" الخاص بالكتب الهزلية
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة ليزلي ندرمان
الميلاد 7 مارس 1962 (العمر 54 سنة)
بولدوين، نيويورك،  الولايات المتحدة
الجنسية Flag of the United States.svg الولايات المتحدة الأمريكية  تعديل القيمة في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع البوب، سوفت روك، بوب الرقص، موسيقى السول، ريذم أند بلوز،
المهنة مغنية، كاتبة أغاني، ممثلة
سنوات النشاط 1985 – حتى الان
المواقع
الموقع http://www.taylordayne.com  تعديل القيمة في ويكي بيانات


ولدت ليزلي ندرمان في 7 مارس 1962 قبل أن تتبنى لاحقاً الاسم الفني تايلور داين. تايلور مغنية بوب أمريكية وكاتبة أغاني وكذلك مصممة رقصات. ككل, 18 أغنية فردية لها لاقت نجاجاً كبير بما فيها اغانية الحديثة "Floor on Fire" وكذلك "Beautiful"

الحياة المهنية[عدل]

تايلور داين بدات الغناء فعلياً بعد أن تخرجت من المدرسة الثانوية مع فرق الروك قليلة الشهرة كـ Felony وNext. بدات الغناء بمفردها بعد أن انهت الدراسة الجامعية اطلقت اغنيتي رقص تحت الاسم الفني Les Lee باسم I'm The One You Want أو انا التي تريد عام 1985 وTell Me Can You Love Me أو اخبرني هل بإمكانك ان تحبني عام 1986. اغنيتها الأولى التي لاقت نجاحاً عريضاً واجتاحت العالم كانت Tell It to My Heart قل ذلك لـ قلبي والتي صدرت في اواخر 1987 لدرجة انها صنفت من أكثر 5 أغاني بيعاً في العالم وحققت أعلى الأرقام في كثير من بلدان العالم بما في ذلك ألمانيا. الأغاني التالية التي لاقت نجاجاًProve Your Love برهن حبك, I'll Always Love You سأحبك دائماً, Don't Rush Me لاتعجلني, With Every Beat of My Heart مع كل دقة في قلبي, Love Will Lead You Back الحب سيرشدك طريق العودة, I'll Be Your Shelter سأكون لك ملجأ, Heart of Stone قلب من حجر, Naked Without You عاريه بدونك وأيضا Whatever You Want كما ماتريد.

التمثيل[عدل]

داين ظهرت عام 1997 في المسلسل التلفزيوني Nightman في دور كلارا دي مغنية تقوم في دور بطولي. وغيرها العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية

الالبومات[عدل]

الاغاني الفردية[عدل]

وصلات خارجية[عدل]