تومي هيلفيغر (شركة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تومي هيلفيغر
Tommy hilfig vectorlogo.svg

Tommy Hilfiger, Victoria Gate, Leeds (25th October 2017).jpg
أحد محلات تومي هيلفيغر

النوع دار أزياء وشركة تصنع مواد فاخرة وأثاث
المالك بي في ايتش PVH Corp.
البلد  الولايات المتحدة  نيويورك
تاريخ إصداره 1985
الأسواق جميع أنحاء العالم
الموقع الرسمي http://tommy.com/

عن تومي هيلفيغر[عدل]

ولد مصمم الأزياء الأميركي توماس جاكوب هيليفيغر في الرابع والعشرين من مارس من العام 1951 في نيويورك، والده صائغ، ووالدته ممرّضة، وهو الإبن الثاني من عائلة تتألف من تسعة أبناء.

خلال دراسته الثانويّة قرر توماس أن يفتح محلاً ضغيراً، كلّفه حينها 150 دولارا، وكان هدفه حينها أن ينقل الموضة من لندن إلى نيويورك، ولاحقاً بدأ بتصميم ملابس بسيطة لمحلّه، ومن ثمّ انتقل إلى المدينة الكبرى حتّى يتخصص بدراسة تصميم الأزياء. في ذلك الوقت لفت نظر رجل الأعمال موهان مرجاني، الذي كان يريد إطلاق ماركة خاصة بأزياء للرجال، وبدعم من مرجاني، أطلق توماس هيليفيغر الماركة الخاصة باسمه في العام 1985.

مشواره مع الجوائز كبير جداً ، ففي العام 1998 كرّمته مدرسة بارسونز للتصميم في مدينة نيويورك، كما منحته مجلة (جي كيو) لقب " رجل العام" القضية. كما تمّ تكريمه في إسبانيا، وفي العام 2009 تلٌقى جائزة اليونسكو لدعم احترام للجهود الخيرية له على مر السنين، فضلا عن تكريمه في عدد كبير من جامعات العالم. ولكن بسبب تراجع المبيعات إلى حد كبير، باع تومي هيلفيغر شركته مقابل 1.6 مليار دولار في 2006، لصالح شركة استثمارية خاصة. وفي مارس 2010، اشترى صاحب كالفن كلاين فيليبس فان هوزن شركة تومي هيلفيغر بقيمة 3 مليارات دولار.

روابط خارجية[عدل]