يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

تومي هيلفيغر (شركة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
تومي هيلفيغر
Tommy hilfig vectorlogo.svg
صورة الشعار
Tommy-Hilfiger-Filiale.jpg
الصُّورة
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
1985الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الشكل القانوني
ناملوز فينيتشخابالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المقر الرئيسي
مواقع الويب
(الإنجليزية) global.tommy.com
(الإنجليزية) usa.tommy.com/enالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المنظومة الاقتصادية
الصناعات
المنتجات
أهم الشخصيات
المؤسس
الموظفون
5000الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا

عن تومي هيلفيغر[عدل]

ولد مصمم الأزياء الأميركي توماس جاكوب هيليفيغر في الرابع والعشرين من مارس من العام 1951 في نيويورك، والده صائغ، ووالدته ممرّضة، وهو الابن الثاني من عائلة تتألف من تسعة أبناء.

خلال دراسته الثانويّة قرر توماس أن يفتح محلاً ضغيراً، كلّفه حينها 150 دولارا، وكان هدفه حينها أن ينقل الموضة من لندن إلى نيويورك، ولاحقاً بدأ بتصميم ملابس بسيطة لمحلّه، ومن ثمّ انتقل إلى المدينة الكبرى حتّى يتخصص بدراسة تصميم الأزياء. في ذلك الوقت لفت نظر رجل الأعمال موهان مرجاني، الذي كان يريد إطلاق ماركة خاصة بأزياء للرجال، وبدعم من مرجاني، أطلق توماس هيليفيغر الماركة الخاصة باسمه في العام 1985.

مشواره مع الجوائز كبير جداً ، ففي العام 1998 كرّمته مدرسة بارسونز للتصميم في مدينة نيويورك، كما منحته مجلة (جي كيو) لقب " رجل العام" القضية. كما تمّ تكريمه في إسبانيا، وفي العام 2009 تلٌقى جائزة اليونسكو لدعم احترام للجهود الخيرية له على مر السنين، فضلا عن تكريمه في عدد كبير من جامعات العالم. ولكن بسبب تراجع المبيعات إلى حد كبير، باع تومي هيلفيغر شركته مقابل 1.6 مليار دولار في 2006، لصالح شركة استثمارية خاصة. وفي مارس 2010، اشترى صاحب كالفن كلاين فيليبس فان هوزن شركة تومي هيلفيغر بقيمة 3 مليارات دولار.

روابط خارجية[عدل]


Factory USA.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.