ويكيبيديا:الميدان/تقنية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها Abu aamir (نقاش | مساهمات) في 11:52، 13 نوفمبر 2018 (←‏تعديلاتك ألغيت: تعليق). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.


أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من Abu aamir في الموضوع تعديلاتك ألغيت
هذا القسم من الميدان يتناول نقاش أي صعوبات فنية لإصلاحها، أو استشارات تقنية عامة. لتصفح نشرات الأخبار التقنية الأسبوعية، طالع ميدان أخبار التقنية.

إضافة موضوع جديد  · الأرشيف
الأمور التقنية المتعلقة بالواجهة، الإضافات أو المظاهر والتي تحتاج تدخلًا مباشرًا من إداريي الواجهة تُطرح في هذه الصفحة
هذه الصفحة تؤرشف آليًّا حسب هذه الشروط.


مشاكل التواقيع

إظهار المحتوى

السلام عليكم، هُناك مشكلة بدأت منذ فترة وهي مشكلة التواقيع وتغيير لون الكلام في الصفحة بأكملها، شاهد مثلاً نقاش هذه المستخدمة، وهذه المشكلة مُتكررة في أكثر من نقاش وصفحة. هل هُناك حل للمشكلة؟ إشارة للزميل @جار الله: أعتقد سبق وقمت بحل مؤقت للمشكلة إذا لم تخني الذاكرة. تحياتي--فيصل (راسلني) 08:02، 10 يوليو 2018 (ت ع م)

@جار الله وMr. Ibrahem وFShbib وعلاء وElph: لا أعرف إن كان ما سأذكره مُرتبطًا لكن يبدو أن المُشكلة تشتمل على قوالب الإشارة إلى المُستخدمين (تنبهت بالصُدفة إلى إشعارات أُرسلت لي دون أن يصلني إخطار مع العلم أنَّ هؤلاء المُستخدمين وصلنتي إشعارات منهم سابقًا)، وانظروا أيضًا صفحتي في قالب «عني»، وبعض الصُور مثل هذه عادت لتظهر فيها تعديلات مُعلَّقة علمًا بأنها كانت على ما يُرام سابقًا، وأخيرًا بعض الصُور الأُخرى إن ضغطنا عليها يظهر بأن هُناك عطلًا داخليًّا مع عبارة «[W0SffQpAAEIAAFqkOgAAAAAI] 2018-07-10 11:58:53: استثناء مميت من النوع "Exception"». علينا إيجاد حل جذري--باسمراسلني (☎) 12:12، 10 يوليو 2018 (ت ع م)
@جار الله وMr. Ibrahem وFShbib وعلاء وElph وباسم: أعتقد أن هناك خطباً من هذه الصفحة أيضاً: [1]--عادل فوزي (راسلني) 12:28، 10 يوليو 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: الخلل في التواقيع نتيجة هذا التغيير:
ويكيبيديا:الميدان/تقنية عنصر متقدم تستخدم كافة مواقع الويكي الآن مكتبة الإعراب البرمجي Remex بدلا من Tidy. قد ينتج عن هذا حدوث أخطاء. يمكنك المساعدة في تصويب هذه الأخطاء. ويكيبيديا:الميدان/تقنية

وبعض توقيعات الزملاء تعاني من مشاكل كما في الأمثلة التي ذُكرت.. بخصوص الإشارات أخي باسم فهي لا تصل على ما أعتقد بسبب الأخطاء في توقيعات المستخدمين الذين أشارو لك (كتب علاء صفحةً توضح هذا)، فمثلًا إشارة الزميل أنس هنا لم تصلني لوجود أخطاء في توقيعه لكن وصلتني منك، كل هذا نتيجة التعديل الأخير هذا الأسبوع.. بوت الزميل إبراهيم حسب ما رأيت يقوم بمهام الإصلاح، وأرجو منه توسيع الأخطاء التي يُعالجها.. بخصوص أعطال الصور باسم، فهي في الغالب أخطاء في قاعدة البيانات لا يُمكننا عمل شيء حولها.. --شبيب..ناقشني 12:47، 10 يوليو 2018 (ت ع م)

نسيت إضافة أنَّ المُشكلة ظهرت أيضًا في صفحات المقالات المُختارة والجيِّدة والبوَّابات المُختارة حيثُ اختفت ألوان الخلفيَّة التي يُفترض أن تكون مُطابقة لِألوان مُربَّع المُقدِّمة--باسمراسلني (☎) 14:37، 10 يوليو 2018 (ت ع م)
أصلحتها @باسم:.. الغريب أنّه لم يعد بالإمكان وضع جدول داخل جدول بتنسيق الويكي.. --شبيب..ناقشني 17:43، 10 يوليو 2018 (ت ع م)
يقوم بوتي بإصلاح الأخطاء التي يستطيع إصلاحها لكن الأهم هو إصلاح تواقيع المستخدمين بأنفسهم، إذا أنتهت مشكلة توقيع مستخدم ما فلن يتسبب بأي خطأ مستقبلاً لكن إذا لم يتم إصلاح توقيع المستخدم فكلما يضع توقيعه في صفحة سيتسبب بتشويهها ويأتي البوت لاحقاً لإصلاحها وربما لن يجدها البوت في الوقت المناسب أو القريب. --إبراهيم قاسمراسلني 16:29، 10 يوليو 2018 (ت ع م)
شكرًا لكم، لكن السؤال الآن هل هُناك حل جذري لهذه المشكلة؟--فيصل (راسلني) 17:56، 10 يوليو 2018 (ت ع م)
  • @Mr. Ibrahem: أقترح أن يبدأ البوت في العمل في جميع صفحات ذات نطاق ويكيبيديا؛ لأنها الأكثر تضررًا بهذا، كهذه الصفحة، وغيرها من العديد من أرشيفات التصويت، وهذا لحين إيجاد حل جذري للموضوع. أحمد ناجي راسِلني 20:28، 10 يوليو 2018 (ت ع م)
  • المشكلة الموجودة حاليًا في الوسوم غير المغلقة وسأقوم ببعض التجارب لتجاوز هذه المشكلة.--جار الله (نقاش) 21:46، 10 يوليو 2018 (ت ع م)
  • @Mr. Ibrahem:، أقترح أن يقوم البوت بإرسال تنبيه لصاحب التوقيع المخالف لكي يقوم بتغيير توقيعه، أو أن يقوم بتغيير توقيعه مباشرة في صفحته الخاصة. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 18:43، 12 يوليو 2018 (ت ع م)
هذه فكره جيدة سأحاول تطبيقها إن وجدت وقتا أو أقترح أن يقوم بذلك أخي جار الله. --إبراهيم قاسمراسلني 12:59، 13 يوليو 2018 (ت ع م)
من الأفضل أن يقوم البوت بتغيير التوقيع مباشرة، البعض لا يعرف طريقة إصلاح الأكواد.--محمد الجطيلي راسلني 15:45، 13 يوليو 2018 (ت ع م)
  • ينبغي أن يمتد عمل البوت إلى جميع الصفحات دون استثناء، انظر مثلًا صفحة الأرشيف هذه. لستُ مُتأكدًا لو كانت المُشكلة امتدت إلى قالب {{بيت}}، فجميع المقالات التي تستخدمه تزامن ظهور فراغات أعلاه بين القصيدة والفقرة التي تعلوها، ما أن ظهرت المشكلات سالفة الذِكر--باسمراسلني (☎) 18:46، 13 يوليو 2018 (ت ع م)
تم حصر بعض التوقيعات التي تسبب مشكلة في الزملاء التاليين: (@علاء فحصي وفيصل وصفاء وعبد السلام يوهمو وMohammad Hejaili وMrJoker07 وEmara وAlesemi وΣύμμαχος وMouh2jijel وعمرو بن كلثوم وباسم وRafy وKuwaity26 وMay Hachem93 وMohammed alseheem وإسلام ومحمد عصام ومحمد العجاني:)، وأستأذنهم أن يقوموا بتعديلها أو يسمحوا لي أن أقوم بتعديل توقيعهم لتلافي تلك المشكلة. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 02:32، 14 يوليو 2018 (ت ع م)
@Dr-Taher: شُكرًا دكتور طاهر، لك الحق بالقيام بما تُريده في توقيعي لتحسينه. لكن هُناك مُلاحظة مُهمة، أنا لم أرى هُناك مشكلة في تواقيع المُستخدمين أعلاه، لكن رأيتها في عدد من المُستخدمين الآخرين مثل مستر (ن) و Mojackjutaily (ن) وهناك عدد آخر. عمومًا، بإمكانك القيام بما تُريده في توقيعي كي تُحاول إصلاحه. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 03:03، 14 يوليو 2018 (ت ع م)
@Dr-Taher: لو كان هُناك خطبٌ في توقيعي فلك مُطلق الصلاحيَّة لِإصلاحه طبعًا--باسمراسلني (☎) 09:42، 14 يوليو 2018 (ت ع م)
@Dr-Taher: منذ وقت طويل وأنا أتمنى إصلاح هذه المسألة. لك الحق بتعديل توقيعي إن كان فيه أي مشكل --مــــســتــــر (راســلــني) 21:35، 14 يوليو 2018 (ت ع م)
@فيصل: توقيعي لا يحتوي على أخطاء 😎--محمد الجطيلي راسلني 21:14، 15 يوليو 2018 (ت ع م)
لك الحق في تعديل توقيعي--صفاءنقاشي 08:59، 16 يوليو 2018 (ت ع م)
@Mojackjutaily: شاهد أرشيف المنوعات مارس 2018. توقيعك غير لون الأرشيف إلى اللون الرصاصي. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 16:36، 17 يوليو 2018 (ت ع م)
@فيصل: هذا شي قديم وطرحته أنا في الميدان قبل أشهر وتوقيعي أصلحه شبيب مشكورا في شهر أبريل. المشاكل التي تجدها الان بسبب مشاركاتي القديمة--محمد الجطيلي راسلني 19:18، 17 يوليو 2018 (ت ع م)
@Mr. Ibrahem: الزميل إبراهيم، هل البوت يعمل على إصلاح التواقيع في صفحات الأرشيف؟--فيصل (راسلني) 01:24، 23 يوليو 2018 (ت ع م)
@فيصل: نعم البوت يعمل في جميع النطاقات --إبراهيم قاسمراسلني 20:18، 31 يوليو 2018 (ت ع م)
 تعليق: المُشكلة لا تزال موجودة وبوت الزميل إبراهيم لا يعمل بصورة كبيرة بصراحة، ويجب حل مشاكل تواقيع المُستخدمين لإنهاء هذه المُشكلة. الزميل @جار الله: هل قمت ببعض التجارب على بوتك؟ الزميل @FShbib: هل مُمكن تشغيل البوت لإصلاح تواقيع المُستخدمين أم لا؟ وإذا كان الجواب لا، هل بإمكانك تحديد تواقيع المُستخدمين التي تحتوي على أخطاء لإنشاء قائمة عالأقل والعمل عليها؟ تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 17:08، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)
@فيصل: خلال السبت والأحد سأقوم ببعض التجارب.--جار الله (نقاش) 17:27، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)
@Twilight Magic:  تم.--جار الله (نقاش) 07:53، 25 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
@علاء وجار الله: هل من مُستجدات لهذا الموضوع؟--فيصل (راسلني) 17:41، 6 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@فيصل: أعمل على جمع التواقيع ذات المشاكل في نطاق ويكيبيديا، لتنفيذ ما تبقى من المهمة، ولكن ربما سيتم التعديل على تواقيع معينة ولن يشمل التعديل جميع أخطاء الصفحة.--جار الله (نقاش) 21:48، 6 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

مشكلات التقييم كـ(بداية) آليًا

مرحبًا، قام JarBot بتعديل تقييمات المقالات التي قمت بتقييمها كـ(بذرة) إلى (بداية) لأن حجمها أكبر من 5,000 بايت. هذا الأمر كنت قد عارضته في النقاش الخاص بتقييم المشاريع آليًا، وذكرت أسبابي لذلك:

  1. مقالات عديدة لا تستحق التقييم لأن هناك دائمًا مقالات تحتوي على ترجمات آلية أو نصوص منسوخة من مواقع أخرى أو نصوص بلغات أجنبية أو معلومات خاطئة (بعض هذه المقالات تبقى سنوات قبل أن تُكتشَف)، هذه المقالات البوت سيقوم أو أنه قام بتقييمها كـ(بداية) بالفعل.
  2. من الخطأ أن نجعل البوت يقيم المقالات بناءً على حجمها فقط؛ فهناك بذور مقالات تحوي العديد من المصادر والوصلات الخارجية التي تزيد من حجم الصفحة؛ هذه المقالة مثلًا عدّل البوت تقييمها من بذرة إلى بداية لأن حجمها 6,440 بايت بسبب تعدد المراجع والوصلات الخارجية، لكنها لا تزال بذرة.
  3. تحديد ما إذا كانت المقالة بذرة أو لا، لا يجب أن يعتمد على حجمها فقط، لكنه يجب أن يعتمد أساسًا على حجم المعلومات المعروفة عن موضوعها. فالمواضيع التي لا نعرف عنها إلا القليل لا يجب أن تُقيَّم مثل المقالات التي نعرف عنها الكثير والكثير بالفعل. مثلًا مقالة لينوس (قمر) لا يجب أن تُقيَّم مثل مقالة المريخ ومقالة نوتوكولوسيس لا يجب أن تُقيَّم مثل مقالة ديناصور.
  4. مكتوب عن صنف بداية في دليل التقديرات في كل المشاريع (ينبغي للمقالة أن تلتزم بسياسات المحتوى الأساسية، مثل سياسة السير. غالبا ما تكون تفترق إلى الاستشهاد بمصادر، لكنها قد تحتوي على مصادر تكفي للتحقق من صحة ما فيها. ينبغي ألا تكون أي مقالة من فئة البداية معرضة أبدا للحذف السريع - تحتوي على محتوىً ذا معنى، لكن معظم القراء سيحتاجون مزيدًا من المعلومات) طبعًا البوت لن يتحقق من أي من هذا، المستخدم البشري فقط هو الذي يفعل ذلك.

--Twilight Magic (نقاش) 14:44، 4 أكتوبر 2018 (ت ع م)

  • مرحباً، ما قام به JarBot هو ما تم الاتفاق عليه في معايير تقييم صفحات المشاريع، حيث تم الاتفاق على توحيد المعايير بين وسوم الصيانة والتقييم، تعريف البذرة يجب أن يكون واحد في جميع الصفحات وفي حال لم تعد المقالة بذرة يتم تحويلها لبداية، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 16:24، 4 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • لا ضرورة في اعتماد استثناءات، البذرة تبقى بذرة مهما كان الموضوع. وضدها يسهل نقل المعلومة لو يوجد أكثر من مشروع مرتبط. عموما صفحات المحتوى هي التي تحتاج جهدا بشريا، دع صفحات النقاش للبوتات ! --Helmoony (نقاش) 23:50، 6 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ
@Helmoony: النقاش عن التقييم كـ(بداية) آليًا وليس عن البذور، يبدو أنك لم تفهم ما هو مكتوب جيدًا. --Twilight Magic (نقاش) 11:48، 7 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ
  • @Mojackjutaily وFShbib وHelmoony: أرجو من فضلكم الرد على النقاط التي طرحتها أعلاه بما أنكم من وافقتم على قيام البوت بالتقييم كـ(بداية) آليًا في النقاش السابق. --Twilight Magic (نقاش) 11:28، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ
  • مرحبًا.. بعد تعاملي أكثر مع التقييمات بدأت أُفضّل أن لا توسم المقالات مبدئيًّا بذات صنف بداية، لنفس الملاحظات التي ذكرها زميلي.. أقترح أن تُربط المقالة بالمشروع وتُترك كغير مقيّمة، ليتُقيّم منذ البداية بشكلٍ مناسب، على أن يتولى البوت التقييم فقط إذا احتوت قالب {{بذرة}} أو {{مختارة}} وغيرها من تقييمات المحتوى المختار.. --شبيب..ناقشني 05:07، 13 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ
  • @جار الله: هل يمكن الآن إعادة الوضع كما كان قبل تقييم البوت كـ(بداية)؟ فبعد أن غير الزميل شبيب رأيه لم تعد هناك أغلبية. بالإضافة إلى الأسباب المقدَّمة. --Twilight Magic (نقاش) 16:12، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
  • @Twilight Magic: لا أعتقد رأي الزميل @FShbib: يوافق رأيك بوسم مقالة ليست بذرة على أنها بذرة، رأي شبيب أن يتم حذف وسم البذرة وتركها بلا تقييم، وهذا هو الاختلاف الموجود، نحن نعمل وفق معايير واضحة، بنظري الحل الوسط الذي لا يمس معايير البذرة إنشاء صنف جديد لنفترض "بداية محتملة" ولديه معاييره الخاصة (نتفق حولها في حال تمت الموافقة على المقترح) أو يتم حذف الوسم كما قال الزميل شبيب.--جار الله (نقاش) 19:25، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@جار الله: معذرة لم أفهم ما تقصده جيدًا. فاتفاقنا الأساسي الذي اتفقنا عليه جميعًا هو أن يتم تقييم المقالات على التقييمات التي لا خلاف عليها (البذرة/المختارة/الجيدة) وهذا ما قاله شبيب، وهذا يعني أن جميع المقالات التي قيمها البوت كبداية تعود إلى تقييمها الأصلي. ولا داعي لإنشاء صنف جديد، التقييم الآلي هو تقييم مؤقت وإنشاء صنف من أجله خصيصًا سيكون مربكًا للغاية. --Twilight Magic (نقاش) 10:56، 2 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@Twilight Magic: الأفضل ينتهي هذا النقاش بخلاصة تشمل عدد أكبر من المستخدمين، سنجد بعد مدة يأتي شخص يطلب مني عدم القيام بنقل البذرة لبداية بشكل يدوي ولأقوم بهذه التعديلات عبر البوت ونعود لنقطة الصفر، خلاصة هذا النقاش يجب أن تشمل هذه النقطة بشكل صريح: الأمر ليس آلي حتى لا أحد يطلب مني أو من غيري التوقف، وهل الخلاصة تشمل جميع المشاريع أو لا، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 22:43، 2 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
نفس الشي لو نترك التقيم بذرة دون تحديث سيكون حجمها 147,793 والتقيم بذرة، الحل إزالة تقيم بذرة منها وتركها غير مقيمة بما أنه تقيم بداية لا تجده مفيد.--جار الله (نقاش) 16:22، 7 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@جار الله: للأسف هو ليس نفس الشيء لأن البوت أضاف التقييم بعد أن وصلت المقالة إلى 147٬793 بايت، والفكرة هي أن البوت لا يجب أن يقوم بمثل هذا التقييم أصلًا. عمومًا هذا النقاش أخذ وقتًا طويلًا، إذا كنت لا تريد أن تجعل البوت يسترجع التقييم الأصلي في كافة المشاريع اجعله يفعل ذلك في المشاريع الأربعة التي طلبت أنا أن يقيمها البوت وهي الفلك والفيزياء والأحياء والرياضيات. --Twilight Magic (نقاش) 18:06، 7 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@Twilight Magic: على الرغم لست مقتنع بإعادة تقييم بذرة لمقالات ليست بذور ولكني سأفعل بعد 72 ساعة على المشاريع الأربعة فقط.--جار الله (نقاش) 05:06، 8 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

* خلاصة: لا توافق. --Helmoony (نقاش) 17:21، 7 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

@Helmoony: على أي أساس وضعت هذه الخلاصة؟! ألا ترى أن النقاش لا زال جاريًا؟! --Twilight Magic (نقاش) 18:06، 7 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
  • @Twilight Magic: معك حق، من الأفضل شخص آخر لتسير المقاش. --Helmoony (نقاش) 12:39، 8 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
  •  تعليق: مرحبًا @جار الله وTwilight Magic وHelmoony:.. البذرة لا تُقاس آليًّا بحجمها، وإنما بعدد كلماتها دون حساب التعليقات والقوالب، وإنما المحتوى النصي فقط، ويبدو أن لا خلاف على وسم الجودة ببذرة إذا كانت المقالة بذرة، وهكذا مع تقييم "م.مخ"، "م.ج"، "ق.مخ"، "و.مخ"، أو تقييمات النطاقات الأخرى.. بخصوص تقييم "بداية"، فبعد أن توسع العمل بالتقييمات كثيرًا؛ يبدو -بالنسبة لي على الأقل- أن التقييم المبدئي بصنف بداية غير مناسب، فعدد التقييمات الكبير (أكثر من 530 ألف مقالة حاليًّا)، وقلة المهتمين بالتقييم، يجعل من متابعة تقييم بداية صعبًا، خصوصًا وأن التصنيف يكون مختلطًا بين صفحات لا تستحق التقييم وأخرى تقييمها فعلًا هو "بداية".. ما أقترحه أن نتوقف عن هذا التقييم المبدئي، ونتركها بدون تقييم، ومتابعة تصنيف:مقالات غير مقيمة سيكون أسهل لأن المقالة لا يُمكن أن تعود للتصنيف مرةً أخرى بعد تقييمها.. أخيرًا، أنا أيضًا غير مقتنع بإعادة تقييم بذرة لمقالات ليست بذور، لو أُزيل التقييم مباشرةً لأمكن متابعتها وتقييمها من تصنيف المقالات غير المقيمة بسهولة، ولن تضيع مرةً أخرى بين مقالات تقييم "بذرة".. --شبيب..ناقشني 12:14، 8 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@جار الله وFShbib: بدايةً هو ليس (إعادة تقييم البذرة لمقالات ليست بذور) ولكنه (إعادة الوضع إلى ما كان عليه) قبل التقييم الآلي كبداية. ولا داعي للقلق من هذا الموضوع لأن التقييم الآلي هو مؤقت وعندما يراجع شخص التقييمات الآلية سيُعدِّل التقييم إلى الصنف المناسب. ولكن الوضع حاليًا هو أنه توجد مقالات بذور مقيمة كبداية مثل المقالة التي أشرت إليها أعلاه وكلما أعدت تقييمها إلى (بذرة) يغيره البوت إلى (بداية). --Twilight Magic (نقاش) 18:42، 8 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
أخي @Twilight Magic: حسب علمي البوت لا يقوم بإضافة صنف بداية إلّا في حالتين: الأولى أن المقالة لا يوجد بها أي تقييم أساسًا، والثانية أن المقالة مقيمة بصنف بذرة لكنها لا تحتوي قالب بذرة، لذا (إعادة الوضع إلى ما كان عليه) يعني إما أن تعود لصنف بذرة أو يُزال التقييم (وهذا ما اقترحته)..
بخصوص المقالة، إن كنت تقصد مقالة سداسي زحل فالبوت غيّرها لبداية لعدم وجود قالب {{بذرة}} فيها، ورسالة وسيط |آلي= هي: «هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى بأنها ذات صنف بذرة لأنها تستخدم قالب بذرة. فضًلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.» وهذا يقودني لنقطة ربما فاتتنا جميعًا ؛ وسيط |آلي= يقبل ثلاثة قيم هي:
  • قيمة "متصل"، تُضاف إذا أُخذ الصنف من مشروع آخر في نفس المقالة، بحيث إذا كانت المقالة "غير مقيمة" في مشروع طب، وقام أحد المحررين بتقييمها بتقييم "ج" في مشروع أعلام، فإن البوت يقوم بتقييم مشروع ويكي طب بصنف "ج" ويُغيّر/يُضيف وسيط |آلي= إلى "متصل". لتُضاف إلى تصنيف التقييمات الآلية. بوت الزميل جار الله لا يدعم هذا كما أعتقد..
  • قيمة "طول" فهي حسب طول المقالة، وفي العادة لن نستخدمها.
  • قيمة "نعم"، وهي الأهم هنا، لا تعمل إلّا لو كان الصنف بذرة، فتضيف المقالة إلى تصنيف التقييم الآلي، بحيث لو كان التصنيف "بداية" والوسيط موجود فإنه لا يحدث فرقًا. المقصود حسب ما فهمت، أن البوت يُضيف التقييم -في البداية- إذا كان بها قالب بذرة مع وسيط آلي، وينتهي عمله هنا، بحيث يراجعها المحرر، فإما يُبقي التقييم كما هو أو يغيره، مع إزالة الوسيط الآلي، ولا تُرقى آليًّا، والسبب بديهي وهو أن هنالك مستخدمًا قد تحقق منها وقيّمها.. هذه نقطة الخلاف كما يبدو، ونحتاج لتقريرها، إما الاستمرار بالوضع الحالي، أو أن يتوقف البوت عن الترقية في حال لم يكون قالب بذرة موجودًا، أو العكس الذي هو إزالة صنف بذرة لو لم يكن القالب موجودًا.. عذرًا على الإطالة.. --شبيب..ناقشني 20:01، 8 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@FShbib: إذا كنت تقترح أن يتم وضع قالب البذرة في المقالة لحل المشكلة فهذا لن يحلها لأن بوت جار الله أيضًا يزيل قوالب البذور من المقالات التي حجمها أكبر من 5,000 بايت (لهذا السبب كنت أريد أن أفتح نقاش من أجل جعل البذرة أقل من 10,000 بايت بدلًا من 5,000، لكني قمت بتأجيله لأن النقاشات تأخذ الكثير من وقتي التحريري وأنا أريد أن أركز في التحرير فقط الآن). وحسب ما فهمت أنا من جار الله أنه جعل بوته يقيم كل المقالات التي حجمها أكبر 5,000 بايت كبداية. وبما أننا الآن اتفقنا على إعادة التقييم الأصلي في 4 مشاريع فقط، أريد منك ومن @جار الله: أن تلقيا بنظرة على هذه المقالة كمثال لأن حجمها 11٬101 بايت لكنها بذرة ومن الواضح أنها لا تستحق صنف بداية، ولو غير أحد تقييمها من (بداية) إلى (بذرة) في مشروع الأعلام سيعيد البوت التقييم (بداية) مرة أخرى. فما الحل برأيكما في هذه الحالة؟ --Twilight Magic (نقاش) 17:46، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
أخي ما أقترحه (في النقطة الأخيرة) أن يتوقف البوت عن رفعها لبداية بما أن محررًا قد قرر أنها بذرة وأزال وسيط آلي.. بالنسبة للمقالة؛ ففيها أكثر من 500 كلمة لذلك تُزال البذرة حسب معايير الوسم الآلي التي يتبعها الأوب والبوتات.. --شبيب..ناقشني 19:36، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@FShbib: أتفق معك، ولكن بحسب كلام جار الله في نقاشي معه (تم الاتفاق على تغيير الصنف من بذرة إلى بداية في حال لم تعد المقالة بذرة أو العكس في حال كان الصنف بداية والمقالة بذرة). --Twilight Magic (نقاش) 20:28، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
أخي جار الله معه حق، فقد اتفقنا على ذلك، لكنني الآن أغيّر رأيي بعد تعاملي أكثر وأكثر مع التقييمات.. وأدعو الزملاء المهتمين بالتقييم للمشاركة من أجل الوصول لخلاصة مناسبة يكون الرأي فيها للأغلبية، فحاليًّا المشاركون في النقاش قلّة.. تحياتي.. --شبيب..ناقشني 20:33، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@FShbib: أنا لا أتوقع أن يشارك المزيد من الزملاء في هذا النقاش بعد أن مر عليه أكثر من شهر وبعد أن أشرت لبعض الزملاء المهتمين بالتقييم ولم يشاركوا. لكننا على الأقل توصلنا إلى استرجاع التقييم الأصلي في 4 مشاريع كحل وسط. وأي نقاش بعد ذلك عن التقييم الآلي الأفضل أن تكون الخلاصة فيه بالإجماع وليست بالأغلبية كي لا ندخل في متاهة كالتي نحن فيها الآن. وبالمناسبة @جار الله: أرجو أن يكون هناك حد أقصى للمقالات التي يقيمها البوت كبداية، أقترح أن يكون 60,000 بايت مثلًا. --Twilight Magic (نقاش) 20:56، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@جار الله وTwilight Magic: أقترح أن لا تُقيّم المقالات بصنف "بداية" وتترك بدون تقييم دائمًا في جميع المشاريع، للسبب الذي ذكرته: «متابعة تصنيف:مقالات غير مقيمة سيكون أسهل لأن المقالة لا يُمكن أن تعود للتصنيف مرةً أخرى بعد تقييمها.»، إضافةً لذلك، تصنيف صنف بداية ربما يحتوي مقالات فعلًا تصنيفها بداية، والمراجعة في تصنيف مختلط غير مجدي.. لم نسمع رأيك أخي جار الله في هذه النقطة.. --شبيب..ناقشني 01:09، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@FShbib وTwilight Magic: أتفق معك أخي شبيب، قمت بإيقاف البوت من تصنيف المقالة وسأعمل على تنظيم الكود ليناسب الشروط الجديدة قبل تشغيله مرة أخرى. وستكون الشروط كالتالي: في حال كانت المقالة غير مقيمة وليست بذرة أو جيدة أو مختارة لن يقوم البوت بتقييمها، سيقوم بإضافة الصنف فقط في حال كانت مختارة أو جيدة أو بذرة، وسأقوم بمراجعة المشاريع الأربعة واسترجاع التقييم من تصنيف بداية، ولتترك المشاريع للعمل البشري بالتالي سيكون التقييم أكثر دقة وهناك نشاط ملحوظ لدى بعض الزملاء في التقييم، وسأعمل يدوياً على مراجعة مقالات البذور التي لم تعد بذرة، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 04:43، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
شكرًا لك جار الله.. لا تنسَ تقييم "ق.مخ" فيُمكن جعله آليًّا أيضًا.. --شبيب..ناقشني 02:38، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

مقالات بوتيه للممثلين

أهلا بالجميع وخصوصا @جار الله:، بعد نجاح المقالات البوتية للاعبي ولاعبات كرة القدم، هل يمكن العمل على مقالات الممثلين ؟ هذا مقترح أولي للنص. --Helmoony (نقاش) 22:05، 7 أكتوبر 2018 (ت ع م)

فرانك ديتريش (2 ديسمبر 1959 ببرلين الغربية - 2 ديسمبر 2017 بباريس) هو مخرج ومسرحي وممثل نمساوي وألماني (وحمل سابقاً جنسية ألمانيا الغربية) . من بين الأفلام التي شارك فيها، صعيدي في الجامعة الأمريكية والتجربة الدنماركية. أما بالنسبة للمسلسلات، فقد شارك في الأصدقاء (في الجزئين الثاني والثالث) ولوست. كما شارك في مسرحية الزعيم.

نقاط للعمل عليها:

  • في كل الأحيان نحتج إلى تجارب.

تعليقات حول المقترح

  • @Helmoony: كيف يمكن معرفة عدد أفلام الممثل؟، هل يوجد مدخل في ويكي داتا يخص عدد الأفلام.--جار الله (نقاش) 22:25، 7 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@جار الله: بعدد المرات المذكور كعضو طاقم تمثيل. هل هذا ممكن لك ؟ --Helmoony (نقاش) 23:50، 7 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@Helmoony: ممكن بهذا الاستعلام. 4947 ممثلًا لهم أفلام ومقالاتهم غير موجودة، ولهم تسميات عربية. عدد المقالات بغض النظر عن تواجد التسمية العربية يبلغ أكثر من 98 ألف مقالة! لي عودة بالملاحظات وأظن أنها ستكون كثيرة .. --شبيب..ناقشني 00:34، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)
نفس الاستعلام لكن حسب الأفلام الموجودة في ويكيبيديا العربية (1549 ممثلًا).. يُمكن الاستفادة من هذا في استخراج قسم الأعمال بشكلٍ نظيف دون الأسماء الإنجليزية.. --شبيب..ناقشني 00:52، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)
شكراً @FShbib: على الاستعلام، يوجد 330 ممثل لديهم 3 أفلام أو أكثر.--جار الله (نقاش) 04:35، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@FShbib وجار الله: شكرا لكما، هل يمكن كبداية، لرفع عدد الممثلين اللذين لهم أقل قاسم مشترك بينهم (أيا كان في آخر هذا النقاش، 3 أفلام، معرف Imdb، ..)، نقل الأسماء من السينما.كوم إلى الإسم العربي في ويكي بيانات ؟ ب أو بدون معرف السينما.كوم كما كان الحال مع كوورة. على الأقل هذا سيحدد المقالات الخامة التي ستخرج منها المقالات ولو جزئيا. -Helmoony (نقاش) 11:34، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)
وأيضا نقل أسماء الأفلام من السينما.كوم إلى ويكي بيانات لتقليص عدد قوالب وإو في النص. --Helmoony (نقاش) 11:53، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)
سأحاول كتابة كود لنقل أسماء الأفلام من السينما.كوم إلى ويكي بيانات وربما إضافة وصلة رابط السينما.كوم إلى ويكي بيانات إن نجح الأمر.--جار الله (نقاش) 22:29، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • حالياً يقوم البوت بإضافة الأسماء العربية للممثلين والأفلام لويكي بيانات (يمكن مراجعة تعديلات البوت في ويكي بيانات للحصول على الأمثلة) ولكن لم أقوم بإضافة وصلة لرابط سينما.كوم إلى ويكي بيانات بسبب احتمالية تشابه الأسماء.--جار الله (نقاش) 03:52، 9 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@جار الله: شكرا! عمل ممتاز. سأحاول، لو وجدت بعض الوقت، إيجاد طريقة لإضافة السينما.كوم إلى ميكس آن ماتش.--Helmoony (نقاش) 14:18، 14 أكتوبر 2018 (ت ع م)
الطلبات الجديدة من هنا. --Helmoony (نقاش) 14:22، 14 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • @Helmoony: ما فائدة الرابط؟ هل لإضافة رابط السينما.كوم؟ البوت يمكنه إضافة الرابط ولكن لم أقم بذلك لاحتمالية تشابه الأسماء، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 17:47، 19 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@FShbib وجار الله وHelmoony: هل من جديد حول هذه المُهمة؟ (سؤالي لمُحاولة توقع أين سينتهي عدد المقالات مع نهاية عام 2018) -- عَلاء راسِلني 16:08، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@علاء: لا جديد معي، فقط قمت بإضافة الأسماء لويكي داتا، ربما سأعمل على إضافة أسماء الأفلام قريباً.--جار الله (نقاش) 16:46، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
بانتظار تجارب الزميل جار الله متى ما تفرّغ كي نشارك بالملاحظات.. يُمكن الاستفادة من هذا الاستعلام لاستيراد قوائم الأفلام وترك البوت يحدثها دوريًا.. --شبيب..ناقشني 18:25، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • شكرا جزيلا، هذه بعض الملاحظات:

- يجب دمج بعض المهن، وقد راسلت @Mr. Ibrahem: على هذا الموضوع وضرورة التنسيق قبل القيام بمقالات كمية شيه بوتية. جاك هاوكينز: هنا مثلا لا حاجة للغوص في المهنة الدقيقة (ممثل، وممثل أفلام، وممثل مسرحي) والاكتفاء بكلمة ممثل. خصوصا لو توجد مهن أخرى، النص يصبح ثقيلا. وعلى كل حال قالب المعلومات سيظهر هذه الفروق. ما يمكن دمجه: ممثل تلفازي، ممثل مسرحي، ممثل، ممثل أفلام، ممثل دوبلاج ممثل صوت (لو مع مهن مشابهة أخرى في التمثيل) ممثل إباحي و ممثل طفل و مؤدي مشاهد خطيرة، نفس الشيء لمخرج أفلام ومخرج مسرحي و مخرج تلفازي.

- لا أخير حصر الفنانين في قالب معين، لأنه لا يظهر كل شيء. من الأفضل استعمال {{صندوق معلومات شخص}}، أنظرو مثلا لكل مهن هذا الشخص بول روبسون وفي الأخير يحصر في {{صندوق معلومات سيرة كرة قدم}}. أيضا يجب الأخذ بعين الاعتبار لظهور الكاميو (لم أجد ترجمة) حيث يظهر شخص معروف في ميدان أخر في أفلام.

- ترجمة طاقم التمثيل [2] و قائمة السنوات في الأفلام [3].

- أعتقد من الأفضل دمج الأعمال الفنية في قائمة واحدة. العديد منهم لن يكون لهم قائمة طويلة. يمكن تغير خانة فيلم بخانة عمل فني، ووضع أعمال مثل المسرحيات، المسلسلات، .. ولندع للقارئ حرية ترتيبها حسب السنة أو نوع العمل.

- إنشاء فقرة جوائز إن ووجدت على الأقل جائزة.وإظهار إسم الجائزة حتى بالعجه أخرى، لأنه عند ترجمتها ستظهر أيضا في مقالات أخرى، وهذا هو العمل التشاركي. --Helmoony (نقاش) 14:24، 28 أكتوبر 2018 (ت ع م)

شكرًا لك جار الله، وأتفق مع ملاحظات أخي حلمي..
لا أُحبذ استخدام الجدول فجزء من أعمدته ستكون خاليةً دائمًا، وكنت قد جربت هذا في عدة مقالات، والآن اكتفيت بالقائمة المنقطة فقط..
جميع محتوى هذه المقالة من ويكي بيانات، ويُمكن إضافة معلومات أخرى، وأراها البذرة المثالية لهذا العمل البوتي، فقط نحتاج حصر تلك المقالات التي تحتوي على نفس الشروط، كعرض الأفلام الموجودة فقط في ويكيبيديا العربية، وترك البوت الآخر ليُحدث القائمة لو أُنشئ عمل جديد للممثل.. نفس الاستعلام يُمكنه استخراج المسلسلات والمسرحيات في قسمها الخاص..
بخصوص جملة "هذه قائمة للأعمال الفنية التي شارك.." فلا حاجة لها بل نذكر الأقسام مباشرةً..
بخصوص بوابة سينما فالأفضل إزالتها، فخاصية "عضو طاقم تمثيل" ليست محصورة في الأفلام، ويُمكن استخدامها في التلفاز أو المسرح.. فقط نكتفي ببوابتي أعلام وتمثيل..
يُمكن إضافة وصلة لقائمة أعمال الممثل، أو قائمة الجوائز والترشيحات إن وجدت في قسم "انظر أيضًا" وفي رأس القسم الخاص بسرد الأعمال والترشيحات.. تتوفر خاصية الفيلموغرافيا (P1283) لقائمة الأعمال..

--شبيب..ناقشني 20:48، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

أؤيد ما قاله شبيب بأن تكون قائمة الأعمال عبر البوتات لتكون متجددة دائما. --إبراهيم قاسمراسلني 16:50، 2 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@FShbib وMr. Ibrahem: أتفق مع فكرة تحديث القسم آلياً، هل هناك قالب نظيف يمكن إضافته ونضيف فقط العنصر من ويكي داتا، وجود كود في المقالات أمر غير محبذ.--جار الله (نقاش) 22:35، 2 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

نقاش النموذج

  • مرحباً @FShbib وMr. Ibrahem وHelmoony: هذه نماذج جديدة بعد الأخذ بالملاحظات 1، 2، 3، 4، 5، 6
    • يجب دمج بعض المهن  تم
    • استعمال {{صندوق معلومات شخص}}  تم
    • ترجمة طاقم التمثيل وقائمة السنوات في الأفلام. لم تعد هذه الوصلات تظهر في المقالة ومع هذا يمكن طلب ترجمة المقالات في مشروع ويكي سينما.
    • أيضا يجب الأخذ بعين الاعتبار لظهور الكاميو. هل نتجاوز هذه المقالات لأن المهنة الثابثة في إنشاء المقالات ممثل.
    • أعتقد من الأفضل دمج الأعمال الفنية في قائمة واحدة. جعل الأعمال منفصلة أسهل لتحديثها عبر البوت
    • إنشاء فقرة جوائز إن ووجدت على الأقل جائزة.  تم كمثال هنا، وهنا
    • استبدال الجدول بالقائمة المنقطة.  تم
    • بخصوص جملة "هذه قائمة للأعمال الفنية التي شارك.." فلا حاجة لها بل نذكر الأقسام مباشرةً.  تم إزالتها.
    • بخصوص بوابة سينما فالأفضل إزالتها.  تم
    • يُمكن إضافة وصلة لقائمة أعمال الممثل.  تم إن وجدت ستكون ضمن قالب مفصلة في فقرة الأعمال وفي قسم "انظر أيضًا"، هل تتوفر خاصية قائمة الجوائز والترشيحات؟
    •  تم إنشاء قالب يحدد الفقرات التي تحتاج لتحديث آلي وعنوان التحديث (أفلام، مسلسلات، جوائز) وسيقوم بوتي بتحديث هذه الفقرات بشكل دوري حسب ما يتم الاتفاق عليه، ولن يكون هناك كودات في نص المقالة، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 06:37، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
  •  تعليق: جميل جدًا أخي @جار الله: في الغالب ستكون قوائم الأعمال قصيرة لذلك من الأفضل عدم تقسيمها لعمودين.. أتمنى لو أمكن إضافة معلومات أكثر في المقدمة حسب تواجد المعلومات في ويكي بيانات، كأن يُضاف سبب الوفاة ومكان الدفن لو تواجد في مثل هذه المقالة.. أيضًا يُمكن الاستفادة من خاصية فترة العمل (البداية) (P2031) لذكر متى بدأ مشوار الممثل متى ما كانت الخاصية موجودة.. بالنسبة لسؤالك، فيبدو أنه لا يوجد خاصية لقائمة الجوائز والترشيحات.. هل سيتم العمل على مقالات الإناث أيضًا؟ وما هي فترة التحديث الدورية للقوائم؟ --شبيب..ناقشني 17:34، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
  • ممتاز @جار الله:، هذه بعض الملاحضات السريعة :

- رفع عدد التجارب ل30 للتمكن من التفطن لتحسينات دقيقة.

- وضع الإسم باللغة الأصلية بين الإسم و تواريخ الميلاد والوفاة.

- على عكس زميلي شبيب، لا أخير إضافة معلومات أخرى، فالفقرة الأولى هي ملخص للمقالة وبها أهم المعلومات فقط وإضافة الشريك أو سبب الوفات أو جامعة التخرج مكانه فقرة الحياة الخاصة ولا منفعة له في بداية المقالة ولو في شكل بذرة؛ لأن المقدمة في المقااة الموسوعية هي ملخص. قد يأتي لاحقا مستخدم ويكتب بيانات حقا مهمة في البداية مثل "وقد أشتهر الفنان في دوره في مسلسل مفقودون وأيضا بتصويره بنفسه المشاهد الخطيرة في الأفلام" هذه المعلومات للأسف لا يمكن وضعها، بعد، في شكل بيانات.

- لكي لا نغرق الموسوعة بالممثلين الإباحين، هل يمكن عدم إنشاء المقالات لو أحد المهن ممثل إباحي؟

- أعتقد من الأفضل إظهار إسم الفيلم بالإنجليزي لو الإسم العربي غير متوفر مثل الجوائز. على الأقل تكون لدينا بسطة عن الفيلموغرافية. مثل حال نوادي كرة القدم فهي دعوة للترجمة.

- أين وصلت فكرة إنشاء الأسماء العربية من مكونات الإسم المعربة؟ لو الإسم جون واللقب سميث والكلمتين معربتين، يوضع الإسم العربي جون سميث. هذا طبعا لو يوجد مدخلات الإسم واللقب. --Helmoony (نقاش) 23:24، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

  • شكراً للتعاون @FShbib وHelmoony:
  • ستكون قوائم الأعمال قصيرة لذلك من الأفضل عدم تقسيمها لعمودين، هل هناك عدد محدد للقيام بتقسيمها لعمودين كمثال في حال تجاوزت عدد الأعمال 10
  • إضافة فترة العمل (البداية) (P2031). ممكن، سأقوم ببعض التجارب
  • هل سيتم العمل على مقالات الإناث أيضًا؟ نعم، وسأقوم بوضع عدد من التجارب لاحقاً
  • وما هي فترة التحديث الدورية للقوائم؟ لم أحدد بعد، بانتظار مقترحاتكم
  • رفع عدد التجارب ل30 للتمكن من التفطن لتحسينات دقيقة. سيتم، بعد الأخذ بالمقترحات الجديدة
  • وضع الإسم باللغة الأصلية بين الإسم و تواريخ الميلاد والوفاة.  تم
  • استثناء الممثلين الإباحين من الإنشاء.  تم
  • إظهار إسم الفيلم بالإنجليزي. ممكن وبانتظار رأي الزميل شبيب قبل تعديل الكود.
  • أين وصلت فكرة إنشاء الأسماء العربية من مكونات الإسم المعربة؟ أغلب هذه الأسماء عبارة عن ترجمة البوت.--جار الله (نقاش) 23:52، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
شكرًا لتجاوبك السريع جار الله..
  • بخصوص وضع الاسم باللغة الأصلية فيجب أخذ جنسية ولغة الممثل بعين الاعتبار، فهم من جنسيات مختلفة.. أيضًا ينبغي صياغة النص بحيث لا تتداخل الأقواس في قالب اللغة، كما ألاحظ دائمًا- بالتاريخ بعدها (مثال).. لو لاحظت في المثال أعلاه فقد أخرت ذكر التواريخ وذكرتها بصيغة نصية، كي لا يتداخل النص، ولكي يكون هنالك محتوى نصي أطول قليلًا..
  • أما عن ملاحظتك أخي حلمي عن المعلومات الأخرى، فقد فكرت أنه من الأفضل زيادة المعلومات ما دام ذلك ممكنًا، فالمقدمة ستكون عبارة عن اسم وتاريخ ومهنة وجنسية.. إضافة معلومات بسيطة إضافية في المقدمة أفضل من استحداث قسم خاص بها..
  • تقسيم العمود في حال كان العدد أكثر من 20 أفضل.. 10 يعني أن في العمود 5 فقرات وهذا قليل.. أما التحديث فالأفضل أسبوعي، إذ أن المقالات المُحدّثة ستكون قليلة، ولكن يكون هنالك إزعاج..
  • مشكلة ذكر أسماء الأفلام غير الموجودة بالإنجليزية أخي حلمي، أن هنالك أفلام كثيرة بتسميات إنجليزية وهي من بلدان أخرى.. خذ كمثال أعمال هذا الممثل، ستجد أنها بأسماء إنجليزية والأفلام هندية، وعددها كبير، ونادرًا ما تُنشأ مثل هذه الأفلام، وقس على هذا الممثلين الصينيين وغيرهم.. لهذا فضلت الاعتماد على المقالات الموجودة فقط، وتحديثها دوريًا.. --شبيب..ناقشني 00:51، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
بالنسبة للإسم باللغة الأم فهو يعتمد على مدخل الإسم باللغة الأصلية ولم ألاحظ أي مشكلة في هذا في مفالات كرة القدم. لن تجد إسم إنجليزي لممثل صيني. تحديث أسبوعي معقول، أرجو تبسيط الكود في المقالة إلى أقصى ما أمكن لتجنب التخريب غير القصدي من المحررين. لو أمكن شيئ من نوع {{توليد آلي للأعمال}} في سطر واحد. --Helmoony (نقاش) 01:15، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@FShbib وHelmoony:
  • وضع الاسم باللغة الأصلية. نعتمد على الاسم باللُّغة الأَصل (P1559) بالتالي لن تكون هناك مشكلة
  • محتوى نصي أطول قليلًا..سيتم العمل لتظهر المقالات هكذه ولو يمكنك كتابة محتوى عن شخص متوفي حتى تكون الفكرة شاملة، وسيتم إضافة فترة العمل (البداية) (P2031) ويمكن إضافة الجوائز والترشيحات للبداية كمثال حصل على "جائزة الأوسكار لأفضل مخرج" ولو وجد البوت اسم الفيلم والعام سيكون النص كالتالي (حصل على "جائزة الأوسكار لأفضل مخرج" عن فيلم كذا عام 2000)، والترشيحات أيضًا يمكن ذكرها. السؤال هل نظهر أسماء الجوائز والترشيح بالإنجليزي في حال لم تكن موجودة في الموسوعة.
  • تقسيم العمود في حال كان العدد أكثر من 20 أفضل.  تم
  • عدم إظهار إسم الفيلم بالإنجليزي.  تم
  • تحديث أسبوعي.  تم
  • تبسيط الكود، لو أمكن شيئ من نوع {{توليد آلي للأعمال}} في سطر واحد. للأسف يجب تحديد البداية والنهاية ليتمكن البوت من فحص القائمة الموجودة في القسم وتحديثها إن لزم الأمر، لا يمكن الاكتفاء بسطر واحد.--جار الله (نقاش) 01:56، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@جار الله: راجع هذا المثال لممثل متوفى، أعتقد النص أفضل هكذا.. بخصوص مشكلة التداخل بين التاريخ والاسم الأصلي كما في المثال الذي عدلته، هل يُمكن حلها بدون قوالب فصل؟ هذا في حال اعتمدنا التاريخ بعد الاسم مباشرةً.. --شبيب..ناقشني 03:40، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
  • @FShbib وHelmoony: هذه نماذج جديدة، أعتذر في حال كان بينهن نماذج مكررة، أعتقد النتائج مخيبة للآمال، ربما ويكيبيديا العربية فارغة من الأفلام لهذا لن يكون هناك قائمة أفلام عند أغلب الممثلين.
  • 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10، 11، 12، 13، 14، 15، 16، 17، 18، 19، 20، 21، 22، 23، 24، 25، 26، 27، 28، 29، 30، 31، 32، 33، 34، 35، 36، 37، 38، 39، 40، 41، 42، 43، 44، 45، 46، 47، 48، 49، 50، 51، 52.
  • تم إضافة خاصية "الاسم عند الولادة" سيختار البوت بينها وبين الاسم باللغة الأصلية في حال تواجدت الأثنتين في المقالة.
  • بعض المهن لا يقوم البوت بإضافتهن للمقالة لعدم وجودهن للجنسين كمثال تارينتو، ستبقى في صندوق المعلومات.
  • تم استبدال "عن أداءه في" إلى "عن عمل" كمثال: "من الجوائز التي نالتها جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن عمل إيزابيل." في حال كانت هناك كلمة أشمل يفضل استخدامها، لكون الجوائز شاملة ومتفرقة ربما تشمل عمل موسيقي أو الإخراج.
  • مخرج/ مخرجة ستكون الوصلات البديلة عن "مخرج أفلام، مخرج مسرحي ومخرج تلفازي."
  • هل نضيف اسم البلد في حال كانت اسم المدينة متوفرة كمثال "ولدت في 7 ديسمبر 1893 في لوس أنجلوس،" أو "ولدت في 7 ديسمبر 1893 في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة،"
  • عند التحديث الدوري سأعمل على أن يقوم البوت بتحديث وإضافة قسم للأعمال حتى لو لم تكن المقالة تملك قسم للأعمال.
  • تم دمج تحديث فقرة الجوائز والترشيحات لتسهيل التحديث وعدم تكرر قالب "هذه القائمة يستوردها البوت من ويكي بيانات بصفة دورية."، بانتظار ملاحظاتكم، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 17:12، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
سَبقتني بالسؤال -- عَلاء راسِلني 15:27، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@Helmoony وعلاء: يوجد حسب آخر إحصاء تقريبا 118000 مقالة ولكن عدد ما يمكن إنشائه خلال هذه الفترة ربما لا يتعدى الـ25 ألف. بعد استيراد الأسماء من موقع قاعدة بيانات الأفلام العربية أصبح لدينا تقريبا 16000 اسم عربي، (9701 ممثل، 6591 ممثلة)، سيتم العمل على موقع سينما مرة أخرى وسيتم تعريب الأسماء عبر البوت بالتالي ربما نصل إلى 25 أو 30 ألف.--جار الله (نقاش) 15:53، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
  •  تعليق: شكرًا لك أخي @جار الله: أنا سعيد فعلًا بهذه النتائج، فقد كنت أتوقع أن الشروط ستكون أكثر تخصيصًا والعدد قليل.. لا يهم قلّة الأفلام الموجودة ما دام أن هنالك تحديثًا آليًّا للقوائم.. هذه بعض الملاحظات:
  • بخصوص إضافة وصلة مخرج/مخرجة فقط يعني أن البوتات الأخرى ستمر عليها لإضافة قالب {{المقصود}} فهي تقود إلى صفحة توضيح.. في حال كانت مقالات المخرجين الممثلين كثيرة هذا سيسبب إزعاجًا غير ضروريٍّ، لكن لا أرى مشكلة ما دامت ستُحل بمجرد تصحيح محرر لها.. (المثال)
  • أما المصادر غير المعنونة في قوائم الأفلام، فهذا ما سيسبب حربًا تحريريّة بين البوتات (الحرب قائمة فعلًا!). فالبوت سيُضيف المصادر بدون عنوان عند التحديث، وسيمر عليها مرةً أخرى لإضافة العنوان، وسيعود مرةً أخرى للتحديث وإزالة العنوان، وهكذا! نحتاج لحل قبل البدء في هذا..
  • أُفضّل أن لا تُنشأ مقالات السياسيين الممثلين أيضًا.. لاحظ هذا المثال، فهو سياسي بالأصل.. وظننت أن من شروط الإنشاء هو عدم إنشاء مقالات الممثلين الذين لهم «أقل من 3 أفلام في ويكي بيانات»، هذا للتغلب على مثل هذه المشكلة، لكن لا أرى مشكلةً في حصرها على فيلم واحد على الأقل متواجد في ويكيبيديا العربية..
  • بخصوص تاريخ السنة في قائمة المسلسلات فأُفضل أن يُزال، والسبب أنه هو تاريخ بداية المسلسل، وليس تاريخ ظهور الممثل في المسلسل.. فبعض الممثلين يُشارك في الفيلم في مواسم متأخرة، وربما يُشارك في حلقة واحدة فقط.. اسم المسلسل فقط كافي برأيي لمنع الالتباس..
  • لا أرى مانعًا لإضافة اسم الدولة إن وجدت.. ولا ملاحظات على بقيّة التغييرات.. --شبيب..ناقشني 01:26، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
شكراً لك أخي @FShbib: على الملاحظات،
  • بخصوص إضافة وصلة مخرج/مخرجة إلا يمكننا إنشاء مقالة كمقال ممثل تتحدث عن جميع أنواع الإخراج وتكون وصلات مخرج/مخرجة تحويلات لها؟.
  • أُفضّل أن لا تُنشأ مقالات السياسيين الممثلين أيضًا.. المثال المذكور يمتلك أكثر من 3 أفلام وشرط أكثر من 3 أفلام في ويكي داتا مطبق على جميع المقالات، ولكن يمكننا استثناء السياسيين إن رغبتم. (Q82955)
  • بخصوص تاريخ السنة في قائمة المسلسلات فأُفضل أن يُزال.  تم
  • إضافة اسم الدولة إن وجدت.  تم
  • أما المصادر غير المعنونة في قوائم الأفلام، فهذا ما سيسبب حربًا تحريريّة بين البوتات (الحرب قائمة فعلًا!). أصبحنا نعتمد فقط على الوصلات الموجودة في ويكيبيديا العربية، ما اقترحه في تحديث البوت للفقرات أن يقوم بالتحديث إن كان هناك اختلاف بين الوصلات الموجودة والوصلات القادمة من ويكي داتا وفي حال عدم وجود اختلاف أو كانت الوصلات القادمة من ويكي داتا موجودة في الفقرة لن يقوم بالتحديث.--جار الله (نقاش) 06:36، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
  • مخرج/مخرجة: يجب ترجمة المقالة الإيطالية ريجيستا.
  • إبقاء على مقالات الأشخاص الذين لهم نشاطات أخرى، بما في ذلك السياسيين، ويمكن اعتبار أنا أنشأنا على الأقل المقالة وغطينا جزءا من حياته. لا تنسو أن قالب المعلومات يعطي بقية البيانات ميثل المنصب السياسي أو الحزب السياسي. لذيذة في الأخير قالب صندوق معلومات شخص أفضل للتأقلم مع تلك الحالات.
  • لا تأستعن بالإسم عند الولادة. لانه قد يكون بلغة غير اللغة الأم.
  • ولد بدمشق في سوريا. ولو توفي في نفس المدينة، هل يمكن كتابة : ولد في 25 يناير 1907 بدمشق في سوريا ، وتوفي بنفس المكان في 13 يناير 1969 بسبب سرطان.
  • دوما ذكر دولة الميلاد والوفاة.بعض أماكن الميلاد غير معروفة خصوصا القرى أو حتى في المدن الكبرى بسبب البلديات المنفصلة عن المدن الكبرى رغم تواجدها بها مثل وستمنستر [4] في لندن.
  • أعمال، أفلام، مسلسلات، مسرحيات، جوائز وترشيحات .. بدون تعريف مثل مراجع و وصلات خارجية
  • هنالك مشكلة في المراجع، حيث تظهر رخصة العمل مثل ( الرخصة: CC0)، لا حاجة لذكر ذلك في المراجع، ومكان ذلك ويكي بيانات فقط.
  • لا تنسى جلب 3 مراجع للجملة الأولى، لتقليل المقالات بدون مراجع.
  • [[ممثل|ممثلة]]
  • أعتقد أننا اقتربنا من المرحلة الأخيرة: إنشاء بعض المقالات مباشرة في نطاق المقالات، لكي نتابع عمل بوتات الصيانة عليها. هل يمكن @جار الله:، بعد الأخذ بالمقترحات، إنشاء 100 مقالة ؟ لو يوجد مشكل يمكن إعادة إنشائها. --Helmoony (نقاش) 14:35، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
  • @Helmoony: شكراً لك على الملاحظات الجديدة، تم الأخذ بها. بخصوص ترجمة المقالة يرجى طلبها من شخص آخر، وموضوع الرخصة في المراجع، تعود لصندوق المعلومات ولا يوجد في نص المقالة الرخصة كمثال، البوت يستورد رابط المرجع فقط من ويكي بيانات ولا يستورد الرخصة. وسيتم إنشاء 100 مقالة خلال ساعات، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 16:09، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
إذا أنشئ رابط من نوع مخرج (عمل فني)|مخرج/مخرجة أو ضع بلغات أخرى إلى حين إنشاء المقالة. شكرا @جار الله: --Helmoony (نقاش) 16:22، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

مراجعة المقالات


  • شكرا جزيلا، عوض وضع فقط سنة الانتاج، ولأننا لم نضع وصلات للسنوات في الأعلى، هل يمكن وضع رابط للتصانيف حسب العمل مثلا، [[:تصنيف:أفلام إنتاج 2004|2004]] [[:تصنيف:مسرحيات 2004|2004]] [[:تصنيف:مسلسلات تلفزيونية إنتاج 2004|2004]] في فقرة أعلام. مثلا في جان كارول، تصبح الجملة ([[:تصنيف:أفلام إنتاج 2001|2001]]) سماء الفانيلا.
  • @جار الله وHelmoony: أُفكر في إلغاء التحويلة ووضع هذا النص، وربطها بويكيبيديا الإيطالية والموسوعات الأخرى من أجل حل هذا.. بخصوص السياسيين فالمشكلة أنها ستُنشأ بقالب بذرة ممثل، ووصلات فنية وغيرها، لكن لا مانع من الإبقاء على هذا الوضع لحين التخصيص.. أما عن ردك أخي جار الله عن التعامل مع المصادر فلم أفهم حقيقةً، وأنت أعرف بالحل المثالي لمنع الحروب التحريرية.. في هذه المقالة لو أمكن دمج شاعر غنائي، مع شاعر كما في ممثل أفلام وغيرها سيكون هذا جيدًا. أيضًا يجب وضع مسافة قبل "بدأ مشواره المهني.. " في نفس المقالة..
على الجانب، أخي @Mr. Ibrahem: هل يُمكنك إنشاء تصنيف تتبّع لوسيط |البطولة= في قالب {{صندوق معلومات فيلم}} لحصر المقالات التي لا تستورد الأسماء من ويكي بيانات ولها قيم محليّة؟ بحيث نتابعها ونحاول قدر الإمكان حل مشكلة مقالات المملثين اليتيمة.. --شبيب..ناقشني 02:33، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
  • @FShbib وHelmoony: شكراً لكم على التعاون،
  • وصلات السنوات للتصانيف  تم، فقط لم نضع للمسلسلات كما تم الاتفاق سابقاً.
  • الجملة الثانية يجب أن لا تكون في سطر ثاني.  تم
  • ب للمدن، وفي للدول.  تم
  • إضافة الألبومات الموسيقية في الأعمال.  تم كمثال
  • إلغاء تحويلة المخرج فكرة ممتازة. قمت بإضافة [[مخرج]] /[[مخرج|مخرجة]] بدل من رابط للغات.
  • دمج شاعر غنائي، مع شاعر.  تم
  • وضع مسافة قبل "بدأ مشواره المهني.. ".  تم
  • بخصوص الحروب التحريرية في المثال المذكورة وجدت البوت يقوم بالتحديث رغم عدم وجود اختلاف بين الأفلام الموجودة في المقالة والقادمة من ويكي داتا، ما اقترحه هو أن يقوم البوت بالتحديث فقط في حال كان هناك اختلاف بين أسماء الأفلام (المسرحيات، الألبومات، المسلسلات...) الموجودة في المقالة والقادمة من ويكي داتا، بالتالي لن يهمه إن كان هناك اسم للمرجع أو لا، لأنه سيعتمد على تحديد الاختلاف من وصلات الأفلام ولن تكون هناك حرب تحريرية، أرجو أن تكون الفكرة وصلت، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 14:59، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
  • ملاحظة "أوبريت"/ أوبريت غنائي، يتم اعتباره مسرحية بسبب تحديد كل ما يشمل المسرح، يمكننا تحديد المسرحيات فقط ولكن أجد تركه والاستفادة من المحتوى أفضل والقرار لكم.--جار الله (نقاش) 15:08، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
فيلم " البوت الذي تخطى الفارسية " وهو يعرض لأول مرة في القاعات
-- عَلاء راسِلني 16:43، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
سأنتظر الزميل شبيب، في حال عدم وجود ملاحظات جديدة سأقوم بتشغيل المهمة، شكرًا لكم جميعًا.--جار الله (نقاش) 20:57، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
أعتذر عن التأخير @جار الله: فلنبدأ على بركة الله ما دامت مشكلة الحروب التحريرية محلولة إن شاء الله.. جزيل الشكر لك أخي.. --شبيب..ناقشني 10:12، 13 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

استبدال قوالب الحماية بسكربت آلي

مرحبًا. مع قيام الإداريين بحماية الصفحات، أو رفع الحماية عنها، تبقى أحيانًا قوالب الحماية موجودة في أعلى الصفحة، أو أحيانًا لا تكون قوالب الحماية موجودة أصلًا. حسب علمي أن بوت جار الله يقوم بمهمة إدراج قالب:محمية إلى الصفحات المحمية، ثم إزالته منها بعد رفع الحماية. ولكن هذه مهمة دورية متعبة؛ لذلك قمتُ بكتابة سكربت بسيط لمعالجة هذه المسألة، وبتفعيله ستظهر تلقائيًا علامة القفل بجوار عنوان الصفحة، ويتغير اللون حسب نوع الحماية. بالمناسبة، لا يستهلك هذا الكود أي وقت لتنفيذه؛ لأنه يعتمد على أحد المتغيرات التي يتم توليدها بمجرد اكتمال تحميل الصفحة. بالإمكان تجربة الكود بوضعه مؤقتًا في صفحة الفكتور، وإذا كان هناك توافق، يمكن بعدها نقله إلى صفحة السكربتات الرئيسية.--ASammour (نقاش) 04:26، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)

عمل جيد، لكن حاولت تجربته بحماية صفحة نقاشي ولم يظهر شيء وكذلك نزعت قالب الحماية من إحدى المقالات ولم يظهر رمز الحماية بجانب العنوان.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 06:37، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@محمد أحمد عبد الفتاح: الكود يعمل دون مشاكل، جرّب إفراغ كاش المتصفح (ctrl+shift+r)، أو قم بوضع الكود في صفحة الفكتور (vector.js). أما عن طريقة عمل السكربت، فهو يفحص حالة المقالة (محمية، غير محمية) قبل تحميل الصفحة، ثم يضع رمز قفل بجوار العنوان مباشرة، وليس في أقصى اليسار، ويتغير لون القفل حسب نوع الحماية. انظر هذه اللقطة.--ASammour (نقاش) 12:42، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)
لا يعمل، وكان الكود بالفعل في vector.js!--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 12:51، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@محمد أحمد عبد الفتاح: ربما المشكلة في متصفحك؟. حاول مرة أخيرة بوضع الكود في وب:ملعب سكربت المستخدم، ثم شغل الملعب. إذا لم يعمل معك الكود مجددًا فمن المرجح جدًا أن هناك مشكلة في متصفحك، أو أنك لم تفعل جافا سكريبت في متصفحك. حاول تصفح الموسوعة من متصفح آخر، وأخبرني إن بقيت المشكلة.--ASammour (نقاش) 20:09، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)
يعمل بوضع الكود في ملعب سكربت المستخدم.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:20، 8 أكتوبر 2018 (ت ع م)
مع حينما قمت بإنشاء قالب الحماية كنت أتمنى لو أن يكون هناك آلية أو كود يقوم به تلقائياً بدلاً من التعديل اليدوي، الفكرة جيدة ولكن أنا أقترح ان رمز القفل يكون على الناحية اليسرى وليس بجوار العنوان مباشرة كي لا يساء الفهم من الزائر --إبراهيـمـ (نقاش) 03:36، 9 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@Ibrahim.ID: وضع أيقونة القفل على يسار العنوان ممكن، ولكنه يسبب لبسًا مع أيقونات علوية أخرى مثل (مختارة، جيدة، يتيمة، غير مصنفة...إلخ)؛ لهذا تظهر الأيقونات فوق بعضها البعض. لذا فالحل الأفضل حاليًا هو وضعه بجوار العنوان، ريثما نجد حل شاملًا لموضوع الأيقونات العلوية.--ASammour (نقاش) 11:47، 9 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • @ASammour: لكي لا يموت النَقاش، فهو ضروري جدًا ويُخفف من أعباء مُهمات البوتات، وأيضًا النقاش منذ أكثر من أسبوعين ولا يوجد أي اعتراض لحد الآن، بالتالي هل يُمكن تفعيل هذه الإضافة لدى الجميع (مُسجلين وغير مُسجلين) بوضعها في ميدياويكي:common.js وهل من خُطورة مُحتملة في الأمر؟ أيضًا ما العمل مع قوالب الحماية المُضافة أصلًا (ففي حال تفعيل السكربت سيتوقف بوت جار الله عن المُهمة، وبالتالي ستتراكم قوالب الحماية في المقالات)؟ هل من المُمكن تحسين شكل الأقفال الظاهرة؟ ما هو الأُسلوب المُتبع في رموز الحماية في ويكيبيديا الإنجليزية؟ -- عَلاء راسِلني 16:06، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • @علاء: البوت لن يتوقف بخصوص المهمة وهي لا تعارض عمل البوت، في حال قام المستخدم بتعديل الصفحة قبل البوت بالتالي سيتم إضافة أو إزالة القالب وفي حال لم يقم أحد بتعديل المقالة سيقوم البوت بذلك، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 16:44، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@جار الله: شُكرًا لمشاركتك، لم أفهم فكرتك بالتحديد حاليًا حول "عمل البوت لن يتوقف"، فحسب فهمي هذا السكربت سيؤدي لظهور رموز الحماية تلقائيًا، وبالتالي لا داعي لإضافة قوالب الحماية في المقالات، فهدف قوالب الحماية الأساسي هو إظهار هذا الرمز والذي يدلل على أنَّ المقالة محمية، هل فهمي للفكرة خاطئ؟ إن كان كذلك أرجو تصحيحه أو توضيح الأمور أكثر. تحياتي -- عَلاء راسِلني 16:49، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@علاء وجار الله: شكرًا لكما لإعادة تنشيط النقاش. الفكرة بسيطة جدًا، وهي أنه بمجرد تحميل الصفحة، يقوم السكربت بفحص حالة المقالة؛ فإذا كانت محمية؛ فإنه يقوم بوضع إشارة القفل بجانب العنوان (مثال)، ويتغير لون القفل حسب نوع الحماية، كما يتغير النص الذي يظهر بمجرد المرور فوق القفل. لذلك؛ هذا السكربت بديلٌ عن قوالب الحماية الحالية. وسوف لن نحتاج إلى هذه القوالب إذا تم وضع السكربت. يُمكن كذلك تغيير شكل القفل، واستبداله بصورة مثلًا، ويُمكن كذلك تغيير مكانه (يسار، أو يمين). أقترح في حال التوافق أن يقوم بوت جار الله بإزالة قالب:محمية من جميع المقالات؛ تمهيدًا لحذفه، أو من الممكن إبقاؤه لأغراض أرشيفية. أرحب بأي أفكار أخرى بهذا الصدد.--ASammour (نقاش) 17:24، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@علاء وASammour: وجود القوالب يحصرها في تصنيف (تصنيف:صفحات محمية) ويسهل عمل البحث عن المقالات المحمية للعمل عليهن، وجود السكربت ليس بديل عن القوالب والسكربت حالياَ مجرد صورة لا أكثر، وهل يعمل السكربت مع من لا يفعل الجافا سكربت؟ تحويل مهام البوت لسكربتات تعمل على الموسوعة وإيقافهن من حساب البوت أمر غير مقبول.--جار الله (نقاش) 17:32، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@Meno25 وHelmoony وFShbib وزكريا وZaher.Kadour وMr. Ibrahem: مُشاركتكم مطلوبة لاستمرار والخروج بخلاصة لهذا النقاش -- عَلاء راسِلني 17:37، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@جار الله: هناك بديل أفضل من وجود التصنيف. وهذا البديل كان موجودًا قبل وجود التصنيف؛ لأنه يتحدث باستمرار دون الحاجة لوضع أي قالب في المقالة المحمية. ويمكن كذلك أن نجعل أيقونة القفل تقوم بالتحويل إلى هذا البديل عند الضغط عليها. بخصوص تفعيل جافا سكريبت؛ فالجواب هو لا، وفي الأصل؛ أي مستخدم لا يفعل جافا سكريبت في متصفحه لن يتمكن من تحرير الموسوعة بسهولة، أو حتى قرائتها بشكل أفضل دونها. لذلك كل المتصفحات تقوم بتفعيلها بشكل افتراضي. جرّب تعطيل جافا سكريبت في متصفحك، وألق نظرة على الموسوعة كيف ستصبح. تحياتي.--ASammour (نقاش) 18:10، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
عطّلت جافا سكربت في المتصفح منذ أيام، ولأصدقك أخي أحمد، ليست بالتجربة السهلة .. حقيقةً لا أُحبذ فكرة الاستغناء عن التصنيفات والاكتفاء بالسكربت بشكله الحالي، لحجم الأيقونة ومحاذاتها، وشكلها المختلف عمّا عهدناه في ويكبيديا والموسوعات الأخرى.. @أحمد: هل يُمكن عرض قالب {{محمية}} عوض الأيقونة؟ وهل مخرجاته كالتصنيف ستظهر في الصفحة؟ إن أمكن ذلك، فيُمكننا إعادة كتابة القالب ليُظهر البيانات آليًا، ونكون بذلك أبقينا على القالب بميزاته دون الحاجة لتدخل البوت.. --شبيب..ناقشني 19:30، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@FShbib: أهلًا أخي. من الممكن تغيير شكل الأيقونة، ومكانها. أما بالنسبة للفكرة التي ذكرتها؛ فهي غير ممكنة التطبيق. السبب أن القوالب لا تعمل إلا إذا كانت مضمنة داخل نص الصفحة، وإلا فلن تعمل. وبالتالي لا يمكن أن تجلب القوالب البيانات بشكل آلي؛ كونها غير مضمنة في جميع الصفحات. ميزة الكود أعلاه أنه لا يحتاج إلى إضافة أي شيء، فقط سيعرض حالة المقالة إن كانت محمية أم لا. وبالنسبة لتتبع المقالات المحمية، فيُمكن ذلك بكل سهولة من خلال هذه الصفحة. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 20:10، 24 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • مع عموما لا حاجة لبوت لو السكريبت يؤدي المهمة، ولا حاجة للأوب لو البوت يؤدي المهمة، ولا حاجة للعمل اليدوي لو الأوب يؤدي المهمة. مهمتنا في الأخير رفع إنتاجية العمل في الموسوعة. كما أشار علاء يجب وضع السكريبت مباشرة في ميدياويكي:Common.js ليشتغل للجميع. عند الضغط على القفل يجب أن يوجه القارئ إلى ويكيبيديا:سياسة الحماية ليفهم ماهية المقالة المحمية. على المدى المتوسط يجب أن يكون القالب على اليسار، مع بقية الأيقونات حتى ولو غير مرتبطة منطقيا (مقالة مختارة، ..). --Helmoony (نقاش) 01:37، 25 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ
ملاحظة: @FShbib: بحثتُ البارحة عن إمكانية تعديل القالب، وجعله يعمل مباشرة دون جافا سكريبت. ووجدتُ أنه بإضافة بضعة أسطر من لوا، يُمكن أن تقوم هذه الأسطر بتضمين القالب في أي مقالة محمية. ولكن يبقى السؤال الأهم مطروحًا؛ كيف يمكن استدعاء هذه الأسطر لتعمل في جميع الموسوعة؟. نحتاج إلى وضع هذه الأسطر في واحدة من أكثر الوحدات استخدامًا في الموسوعة، مثل وحدة:Arguments، ووحدة:portal. هذا الحل الثاني يضمن أن القالب سيبقى كما هو، ولكن سيتم إضافته بشكل آلي إلى المقالات المحمية، ويُزال منها آليًا أيضًا بمجرد رفع الحماية. في حال التوافق يُمكنني عمل تجربة بسيطة على نطاق محدود من المقالات؛ لرؤية النتائج.--ASammour (نقاش) 13:41، 25 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ
شكرًا لك @أحمد: .. فكرة ممتازة، لكن ماذا عن التحويلات المحمية التي في الغالب لن تستخدم أي وحدة؟ المشكلة الوحيدة -إذا تم تغيير الأيقونة- هي أننا سنستغني عن التصنيفات، والصفحة الخاصة مزدحمة، وينبغي لنا مراجعة الحمايات اللا نهائية غير الضرورية كي نأخذ فكرة أفضل، فلدينا أكثر من 3500 صفحة محمية.. --شبيب..ناقشني 16:23، 25 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ
@FShbib: التحويلات غير مضمنة بالتأكيد، وهذه أحد مساوئ الحل الثاني. كما أنه أيضًا غير مضمن (100%) في جميع الصفحات. لذلك أُفضل الحل الأول بهذا الصدد. الصفحة الخاصة تُتيح فلترة النتائج حسب النطاقات، وحسب نوع الحماية، وبالنسبة لي هذا أكثر من كاف. على أي حال، سأترك المجال للزملاء لإبداء رأيهم في هذا الموضوع. تحياتي.--ASammour (نقاش) 17:13، 25 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ

مؤتمر ويكي عربية 2019

مرحباً،

كغيره من مؤتمرات ويكيميديا، أقترح إنشاء بانر عن إعلان حول فتح طلبات المشاركة والمداخلات لمؤتمر ويكي عربية 2019 في المغرب، بحيث يتم إخبار المساهمين والمجتمع بهذا الحدث السنوي.

تحياتي، --Reda benkhadra (نقاش) 18:31، 25 أكتوبر 2018 (ت ع م)

@زكريا وجار الله: هل يمكن لأحدكما فعل ذلك وشكرا --Omar Ghrida (نقاش) 21:46، 25 أكتوبر 2018 (ت ع م)
مرحباً @Omar Ghrida: لننتظر خلاصة النقاش وبعدها سيتم العمل بالخلاصة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 00:40، 26 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: حقيقةً أُحبذ النقاش بهذه النقطة، فلم يجرِ سابقًا وضع أي إعلان مُتعلق بمؤتمر ويكي عربية وخصوصًا نتحدث عن الإعلان على ويكيبيديا العربية، ولا أتحدث عن الإعلانات المذكوره أعلاه والتي تتم على الإعلانات المركزية في الميتا فهذا الأُمر مُختلف، ولكن أظن نُقطة جميلة بوضع الإعلان للمستخدمين المُسجلين فقط ولا يظهر للقراء، ولكن يجب تذكر نقطة مهمة أنَّ وضع الإعلان يساوي فتح باب السبام والتخريب والعبث في صفحة المؤتمر على الميتا وبالتالي يجب مُتابعة الصفحة سريعًا واسترجاع أي تخريب، ولو تكرر كثيرًا نطلب حمايتها على الميتا. أٌفضل أيضًا أن يقوم منظمو المؤتمر بتحديد نص الإعلان والوصلات الموجودة فيه، ولا أُفضل الاكتفاء بوضع وصلة للصفحة الرئيسية للمؤتمر، بل يجب تخصيص الوصلات أكثر، فنحن نتحدث عن قبول المشاركات والمداخلات وبالتالي يجب تخصيص الوصلة بمكان تقديم المشاركات والمداخلات وأيضًا وضع وصلة للصفحة الرئيسية للمؤتمر، ويجب التأكد أنَّ الصفحة الرئيسية للمؤتمر وصفحة كيفية تقديم طلب للمشاركات والمداخلات تكون سليمة وسهلة التعامل وموثوقة بشكلٍ كامل. تحياتي -- عَلاء راسِلني 09:14، 26 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • مع للمسجلين فقط، وأرجو تعميمها على بقية المشاريع الشقيقة. آخر يوم يكون آخر يوم لتقديم طلب المنحة. - - Helmoony (نقاش) 17:53، 26 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • مع ومع تعميمها على بقية المشاريع الشقيقة. ElWaliElAlaoui (نقاش) 00:22، 28 أكتوبر 2018 (ت ع م)

خلاصة مبدئية: إن لم يُوجد أي اعتراض أو ملاحظات سأعمل على وضع الإعلان محليًا للمسجلين الدخول فقط، وسيكون منذُ 1 نوفمبر حتى 15 نوفمبر، مع تعديل الإعلان يوم 12 نوفمبر كون ينتهي التقديم لأحد الطلبات فيها. تحياتي -- عَلاء راسِلني 19:45، 30 أكتوبر 2018 (ت ع م)

نصب تذكاري لطائرة أنطوان دو سانت إكزوبيري على الشاطئ فِي طَرْفَايَة، المغرب.
  • أرجو الابتعاد عن الخرائط في الشعارات خصوصا مع الحدود. المؤتمر للمنطقة العربية ما داخل إفريقيا ؟ لو اعتبرنا الأخضر للدول الأعضاء في الجامعة العربية، ما دخل إسرائيل، إريتريا وجنوب السودان. أخير إستعمال شعار أو شيء مميز للمغرب أو حتى لطرفاية مثل الصورة المرافقة. --Helmoony (نقاش) 21:41، 30 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@Helmoony: أتفق معك في هذه النُقطة، ولكن برأيي شعار ويكي عربية كافِ، ويمكن إضافة شعار ويكيميديا المغرب مثلًا، أما وضع صُور فسيكون غير ملائم ولن تكون واضحة بالشكل اللازم. نقطتك بخصوص الحدود يجب طرحها كون هذا الشعار مُعتمد كشعار ويكي عربية، ولا نُريد الدخول في حوارات خاصة بالصحراء المغربية وغيرها -- عَلاء راسِلني 22:00، 30 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@علاء: قصدت بالصورة الإستعانة بها لرسم طائرة مشابهة في شعار المؤتمر. على كل خيار الشعار يبقى من صلاحيات لجنة التنظيم، فقط حاولو عدم إضافة خرائط للشعار، تجنبا لأي حساسيات سياسية أو ثقافية. --Helmoony (نقاش) 22:27، 30 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ
شُكرًا @Reda benkhadra: سننتظر حتى مساء اليوم، وإن لم يُوجد أي مُداخلة جديدة سأقوم باللازم. تحياتي -- عَلاء راسِلني 06:02، 31 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ
شكرا @علاء: --Reda benkhadra (نقاش) 12:22، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

خلاصة مبدئية:  وُضع الإعلان حتى 12 نوفمبر 2018 -- عَلاء راسِلني 13:02، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

مرحبًا @Reda benkhadra:، قُمت بطلب حماية الصفحات على الميتا تجنبًا للتخريب المُتوقع (قد حصل بعض التخريب بعد وضع الإعلان بدقائق)، والصفحات محمية حاليًا، ولكن أرجو منك مطالعة تعليق الإداري حول إزالة علامات الترجمة، تحياتي -- عَلاء راسِلني 13:39، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

مراجع عامة للقرى العربية

أهلا بكم، مع ارتفاع إستعمال {{صندوق معلومات تجمع سكاني}} في ويكيبيديا العربية وفي لغات أخرى، وجب علينا الان إضافة بعض البيانات العامة بمراجع (بما في ذالك باللغة العربية) في ويكي بيانات، وذلك بصفة كمية. يمكن العمل دولة بدولة عربية مع الأخذ بخصوصيات كل واحدة، هذا مثال حول تونس: المثال عنصر الشبيكة (توزر) في تونس. أضفت عديد البيانات والمراجع العامة، التي يمكن تعميمها على جميع العناصر في ويكي بيانات التي لديها مدخل تونس كبلد ومدخل تجمع سكاني (وما تحته مثل قرية أو مدينة) أو تقسيم إداري. --Helmoony (نقاش) 01:26، 29 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ

  • القارة دوما إفريقيا
  • اللغة الرسمية دوما العربية
  • اللغات المستعمالة : العربية و اللهجة التونسية
  • التسمية المحلية : الإسم يؤخذ من التسمية وليس من المقالة العربية مع إضافة اللغة العربية كلغة التسمية، هذا لتجنب مشاكل مثل طرابلس (لبنان).
  • الإسم الرسمي : الإسم يؤخذ من التسمية وليس من المقالة العربية مع إضافة اللغة العربية كلغة التسمية
  • التقسيم الإداري وضعت تونس إلى حين يأتي شخص ويخصص ذلك لاحقا. عند تشغيل البوت يجب تخطي تعديل هذا المدخل لو هو موجود من قبل.
  • تضاريس المنطقة: وضعت شمال إفريقيا إلى حين يأتي شخص ويخصص ذلك لاحقا. عند تشغيل البوت يجب تخطي تعديل هذا المدخل لو هو موجود من قبل.

خانة "كم مضى على الوفاة"

السلام عليكم
في قوالب الشخصيات، يُذكر ميلاد الانسان ووفاته وعمره، هل يجوز إضافة خانة آلية تحسب كم سنة مضت على موت صاحب الشخصية؟ لاننا أجمعين دائما ننظر إلى الوفاة ونبدأ بحساب السنوات، كم مضى على وفاته؟ ونقضي مدة في ذلك، ألا ترون أنّ هذه الخانة مفيدة ويجوز أن تسمّى الخانة "تُوُفّيَ منذ"؟.--Abu aamir (نقاش) 18:50، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

ترجمة رسائل النظام لميدياويكي تصل إلى 100% لأول مرة

تحياتي للجميع؛ هناك خبر سعيد أود مشاركته مع الجميع؛ نتيجة لمجهود أخي @ديفيد: فقد وصلت ترجمة رسائل النظام لميدياويكي على موقع ترانسليت ويكي إلى 100% لأول مرة؛ الحقيقة ترجمة ميدياويكي بشكل كامل كان حلما شخصيا لي منذ عام 2007 لكنني كان ليس لدي وقت لإكمال الترجمة بشكل كامل حتى استطاع ديفيد خلال الشهور الماضية ترجمة كل رسائل النظام (حتى رسائل النظام الخاصة بالامتدادات غير المنصبة على ويكيات ويكيميديا)؛ الأكثر من هذا أن ديفيد قام بترجمة مشاريع أخرى لتقفز النسبة المترجمة من الرسائل الخاصة باللغة العربية من 33% قبل مساهمة ديفيد إلى 75% حاليا؛ وكل المشاريع مترجمة ماعدا ميفوس وفابريكاتور؛ إن شاء الله نستطيع الانتهاء منهما قريبا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:41، 5 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

  • لدي تعليقات:
  1. @Meno25 وعلاء: شكرًا على تقديركما
  2. لقد أنهيت الرسائل المتأخرة منذ فترة، لكن تتم إضافة رسائل جديدة باستمرار
  3. وصلت ترجمة رسائل النظام إلى 100% منذ فترة لكن لم يظهر هذا بسبب مشكلة في صفحة الإحصائيات
  4. مراجعة رسائل النظام تحتاج إلى شهور

تحياتي الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 06:28، 6 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

Mobile editing تعديلات المحمول

ترجمة الرسالة أعلاه:

مرحبا، يرغب فريق التحرير في مؤسسة ويكيميديا بجعل التحرير أسهل للمستخدمين الذين يستخدمون المحمول. ففي ويكيبيديا العربية هناك العديد من المستخدمين يستخدمون المحمول في التحرير. نرجو مُطالعة هذه الصفحة ومشاركتنا بأفكارك. فمن المهم أن يقوم الفريق بعمل يتوافق مع اللغات التي تُكتب من اليمين لليسار. شكرا لمساهمتكم. Whatamidoing (WMF) (نقاش) 04:57، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

تنظيف التصنيف الرئيسي للدول بالبوت

أقترح أن يقوم البوت بإزالة التصنيف الرئيسي للدول من المقالات المصنفة بتصنيف فرعي داخل هذا التصنيف الرئيسي. مثال: خاص:فرق/31423079.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 19:50، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

بوت الزميل @جار الله: يقوم بمثل هذا العمل، لكنه على ما أعتقد يعتمد على عمق واحد، والمشكلة أن بعض المبتدئين لا يُضيف سوى التصنيف الرئيسي.. --شبيب..ناقشني 20:02، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
مرحبًا @FShbib ومحمد أحمد عبد الفتاح: ممكن زيادة العمق في تصانيف الدول فقط، سأقوم ببعض التجارب لاحقًا، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 00:02، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
لا أؤيد تشغيل البوت مرة أخرى على هذه المهمة؛ لأن هذه المهمة اشتكى منها مستخدمون كُثر، وكانت تتعارض مع بوتات التصانيف المعادلة، أو تكون بعض التصنيفات الفرعية مُصنفة بشكل خاطئ بتصنيف رئيسي؛ فيقوم البوت بإزالة التصنيف الفرعي من المقالات نتيجة هذا الخطأ. أكثر من مرة كنتُ ألاحظ إضافة مستخدمين مثل @حسن علي البط: لتصنيفات دقيقة للمقالات؛ فيقوم البوت بعد ذلك بإزالة جزء منها لذات السبب. وفي المقابل، أؤيد تشغيل البوت فقط على التصانيف المكونة من كلمة واحدة، مثل: ثوريون، شعراء، مؤلفون...وهكذا.--ASammour (نقاش) 10:49، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@ASammour: البوت يشتغل بشكل دوري، والنسخ الأخيرة لا تتعارض مع بوتات التصانيف المعادلة، بخصوص التصانيف المصنفة بشكل خاطئ الحل يكون بإصلاح هذه الأخطاء وليس عدم تشغيل البوت، تشغيل البوت ينبهنا لوجود هذه الأخطاء ويمكن بسهولة إصلاح الخطأ وطلب من البوت استرجاع التصنيف في نفس المقالات وسيقوم البوت بذلك، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 06:47، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@جار الله: لم أنتبه أن البوت قد استأنف العمل على هذه المهمة، لكن على أي حال أرى أن آخر مساهمات للبوت كانت في 23 أكتوبر، وقد وقع نفس الخطأ الذي أتحدث عنه، انظر تاريخ كل من: فرانك فوغن، الشريف المرتضى، مرتضي المطهري. ونفس هذا الخطأ سيقع فيه مشغلو البوتات الأخرى مثل زاهر، وإبراهيم، وأنا؛ لأن هذه البوتات بما في ذلك بوتك الخاص لا تحتوي على سطر يستثني إضافة التصنيف المعادل إذا كان تصنيفًا أساسيًا لتصنيف داخل المقالة. لذلك لا يمكن تشغيل البوت دون الاتفاق مع مشغلي مهمة التصانيف المعادلة (حاليًا زاهر، وإبراهيم فقط). الأمر الآخر الذي ذكرتُه بخصوص التصنيفات أن بعض هذه التصنيفات تحتوي على تصنيف فرعي، وقد يكون صحيحًا، أو خاطئًا. (هذا مثال) حذف فيه البوت التصنيف علماء دين سنة، لوجود تصنيف ماتريدية، ورغم أن تصنيف ماتريدية بتصنيف علماء دين سنة صحيح؛ إلا أنه لا يجب إزالة التصنيف الأول لأنه أساسًا تصنيف مخصص بحد ذاته، ووجوده في هكذا مقالات يحصر مقالات العلماء في تصنيف واحد يسهل تتبعه. نفس الأمر بالنسبة لباقي المواضيع. أرجو أن تكون الفكرة قد اتضحت لديك.--ASammour (نقاش) 21:58، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@ASammour: النسخة التي أعمل عليها لن تتعارض مع التصانيف المعادلة بشكل كامل، ستفحص التصانيف المعادلة قبل التعديل، مسألة الاستثناءات شي طبيعي ومطبق على جميع المهام ولا نوقف المهام لتعارض بعض المقالات أو التصانيف معها، كمثال في مهمة التصانيف المعادلة يوجد قالب {{لا للتصنيف المعادل}} ولم نوقف المهمة، يمكن بسهولة إنشاء قالب مشابه وإضافته للتصنيف وسيقوم البوت بتجاوز التصنيف، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 15:27، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
هل نظرتَ إلى الوصلات أعلاه أخي @جار الله:؟. حتى لا يطول النقاش كثيرًا، تحفظي قائم على نقطتين، الأولى هي مشكلة التعارض مع البوتات الأخرى، وفي الوصلات السابقة وقع بوتك في هذا الخطأ، وليس أي بوت آخر. والنقطة الثانية هي موضوع التصانيف المخصصة أساسًا، والتي لا ينبغي إزالتها من المقالات حتى لو كانت تصنيفًا رئيسيًا. وفي النهاية الأمر للمجتمع ما يقرر. تحياتي.--ASammour (نقاش) 22:29، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@ASammour: أتفق تمام مع النقطة الأولى وهي ليست محل خلاف، سيتم التأكد من عدم وجود تعارض مع مهمة التصانيف المعادلة، النقطة الثانية هي راجعة للمستخدمين، على المستخدمين إضافة {{لا لإزالة التصنيف العام}} للتصنيف الذي لا ينبغي إزالته من المقالات حتى لو كان تصنيف عام، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 07:43، 13 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

تعديلات البوت للصفحات الجديدة

السلام عليكم، لماذا يقوم البوت بإضافة {{بذرة غير مصنفة}}/{{غير مصنفة}} للصفحات الجديدة بعد دقائق من إنشائها ومن ثم يقوم البوت بإضافة التصانيف المعادلة وإزالة القالب !؟ أعتقد أنه يجب أن ينتظر البوت لمدة نصف ساعة مثلاً قبل إضافة قالب {{بذرة غير مصنفة}} أو {{غير مصنفة}} --إبراهيم قاسمراسلني 14:37، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

وعليكم السلام، سيتم ذلك خلال 48 ساعة وأرجو أن يطبق من جميع البوتات التي تقوم بالمهمة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 15:16، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
شكرا لك جار الله على سرعة الإستجابة بالنسبة لبوتي فهو لا يعمل على إضافة هذه القوالب. --إبراهيم قاسمراسلني 15:38، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

تعويض {{معلومات مدينة}} بـ {{صندوق معلومات تجمع سكاني}}

بهدف توحيد استعمال القوالب وباقتراح من الأخ @Helmoony:، أرجو الموافقة على عملية التعويض باستعمال البوت وهذه بعض النتائج : [5] - [6] - [7] - [8]. --- مع تحياتي - وهراني 07:28، 13 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

أولا أنا لست مع استبدال وسائط عربية بوسائط إنجليزية بغض النظر عن القالب.
ثانيا ما الفائدة التي سنجنيها من هذا التعديل عوضا عن عمل تحويلة للقالب؟! --إبراهيم قاسمراسلني 09:49، 13 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@Mr. Ibrahem: معك الحق. ولكن هذا الأمر راجع الاختلافات الكثيرة في التعريب ما يصعب استعمال الوسائط العربية ناهيك عن التحويل. ومن جهة أخرى فقالبين صارا معقدين لدرجة تدعونا لاهتمام أكبر على الأقل بأحدهما (أقترح {{صندوق معلومات تجمع سكاني}} لكثرة استعماله). --- مع تحياتي - وهراني 10:01، 13 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
سأحاول إضافة وسائط قالب معلومات مدينة الى القالب الآخر لكي نستطيع عمل تحويلة --إبراهيم قاسمراسلني 10:22، 13 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

للفائدة فإن قالب معلومات مدينة مستخدم 114 ألف مرة بينما تجمع سكاني مستخدم 52 ألف مرة. --إبراهيم قاسمراسلني 10:24، 13 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

حقيقةً لا أتفق مع هذه المهمة، خصوصًا في إضافة الوسائط الإنجليزية، فقد قضينا مدة طويلة في تعريبها. الطريقة المثالية لمعالجة هذا هو بدمج وسائط القالب أولًا إلى القالب المحوّل إليّه، ثم تحويله.. بعد ذلك يُمكننا إضافة تحويلات القالب، وتحويلات وسائط القالب في صفحات الأوب ليتم التغيير مع الوقت مع تغييرات المحررين والبوتات به.. وكما ذكر إبراهيم المقالات عددها يتجاوز 114 ألف، ولا أؤيد معالجتها دفعةً واحدة.. --شبيب..ناقشني 11:03، 13 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

تعديلاتك ألغيت

حينما يقوم أحد المستخدمين بتعديلٍ ما على مقالة من المقالات، ثم بعد مدة يقوم مستخدم ثاني بتعديل آخر على نفس المقالة (لا يتعارض بالضرورة مع تعديل المستخدم الأول) يظهر إشعار لدى المستخدم الأول بهذا النص : (تعديلاتك في مقالة كذا أُلغيت) .. أنا اعتقد أن العبارة تحتاج إلى إعادة صياغة, لأن من شأنها أن تخلق توتراً بين المستخدمين الجدد وهو أمرٌ لا داعي له، هذا بالإضافة إلى أنها عبارة غير دقيقة بل خاطئة أحيانًا كثيرة. فغاية ما فعله المستخدم الثاني هو إضافة تعديلات جديدة ولم يقم بـ (إلغاء) التعديلات السابقة. ما رأيكم أنتم ؟.--  أسامة الساعدي  ناقش        09:52، 13 نوفمبر 2018 (ت.ع.م)

@أسامة الساعدي: الإشعار مرتبط بالتراجع أو الإلغاء، ولا علاقة له بالتعديلات الأخرى.شكرًا الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 09:59، 13 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ
@أسامة الساعدي: أتلقى هذه الرسالة كلما استرجعتُ تعديلاً واحداً سبقته تعديلات ما تزال معلقة، فيأتي مسترجع غيري فيسترجع التعديلات المعلقة السابقة وتعديلي معها، سواء كانت التعديلات متضاربة أم لم تكن.Abu aamir (نقاش) 11:52، 13 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ