يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
لقد اقترح دمج هذه المقالة مع مقالةأخرى، شارك في النقاش إذا كان عندك أي ملاحظة.

خضوري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أكتوبر 2015)

خضوري، مدرسة زراعية

تأسست هذه المدرسة في العام 1933. إقامة هذه المدرسة كان بفضل تبرع مالي كبير خلفه الثري اليهودي العراقي السير الياس خضوري بقيمة 140 ألف جنيه إسترليني لحكومة الانتداب البريطاني في فلسطين بهدف إقامة مدرسة زراعية في فلسطين. فأنشئت مدرستين تحملان إسمه، الأخرى أضحت جامعة فلسطين التقنية - خضوري في طولكرم، ووقع نزاع بين حكومة الانتداب وبين الوكالة اليهودية حول تفسير محتوى وصية السير كدوري فيما يتعلق وإنشاء المدرسة الزراعية في فلسطين.

Commons-emblem-merge.svg
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان جامعة فلسطين التقنية - خضوري. (نقاش) (أكتوبر 2015)

تتطلع الجامعة لتحقيق مكانة مرموقة بين الجامعات المحلية والإقليمية والدولية وأن تحظى بالتقدم والريادة في التخصصات التكنولوجية والتطبيقية وأن تكون متميزة في نوعية وجودة التعليم الذي تقدمه من خلال برامجها النوعية والإبداعية ومراكزها البحثية والتطبيقية المتميزة.

رسالة الجامعة:

تتطلع الجامعة لتخريج كوادر تتمتع بقدرة علمية وعملية وبحثية وتمتاز بالقدرة التطبيقية بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل ولديها القدرة على التنافس مع الغير لايجاد فرص عمل ملائمة.

وتتطلع أيضاً إلى تحقيق عمل برامج مبنية على مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص والقطاع العام والقطاع الحكومي لتحقيق التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغير ذلك

أهداف الجامعة وغاياتها:

لقد وضعت الجامعة أهدافاً أساسية تتطلع إلى تحقيقها ومنها: 1- إعداد خريجين تقنيين يتمتعون بالكفاءة والقدرة العلمية والعملية 2- تطوير التعليم التقني والتكنولوجي أكاديميا وفنيا وإداريا 3- تطوير الروابط والعلاقات مع المؤسسات التعليمية المماثلة محليا وإقليميا ودوليا 4- القيام بالبحث العلمي وخاصة التطبيقي وتشجيعه 5- الارتقاء لتلبية حاجات المجتمع المحلي 6- توفير وتطوير برامجالتدريبلتأهيلالكوادر