ريزدنت إيفل (لعبة فيديو 2002)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ريزدنت إيفل
Resident Evil

المطور كابكوم برودكشن ستوديو 4
الناشر كابكوم
الموزع ستيم،  ونينتندو إي شوب،  ومتجر مايكروسوفت،  وبلاي ستيشن ستور  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
المخرج شينجي ميكامي  تعديل قيمة خاصية (P57) في ويكي بيانات
المنتج هيرويوكي كوباياشي  تعديل قيمة خاصية (P162) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة « ريزدنت إيفل »
النظام نينتندو جيم كيوب، وي
تاریخ الإصدار 2002
نوع اللعبة رعب البقاء
النمط لعب فردي
التقدير +15
الوسائط توزيع رقمي
تحميل رقمي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
PEGI تعديل قيمة خاصية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 16
لعمر 16
USK تعديل قيمة خاصية (P914) في ويكي بيانات
لعمر
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
 

ريزدنت إيفل (بالإنجليزية: Resident Evil)‏ وتعني الشر المقيم, والمعروفه كـ بيوهازارد (بالإنجليزية: Biohazard)‏ (الأسم الأصلي) في اليابان، هي إعادة أنشاء للعبة فيديو رعب البقاء ريزدنت إيفل التي اصدرت في 1996.[1][2][3] الإعادة من تطوير قسم كابكوم برودكشن ستوديو 4 ونشر شركة كابكوم على منصة نينتندو جيم كيوب في 2002، وصدرت هذه الإعادة لاحقاً على منصة وي في 2009 وعلى بلاي ستيشن 4 ، بلاي ستيشن 3 ، إكس بوكس ون، إكس بوكس 360 وويندوز في 2014.

نمط اللعب[عدل]

ريزدنت إيفل هي لعبة من نمط رعب البقاء حيث يتحكم اللاعب في الشخصية التي تظهر على الشاشة من منظور الشخص الثالث للتفاعل مع البيئة. للتقدم، يجب على اللاعب استكشاف القصر والمناطق المحيطة به مع تجنب الوحوش والتغلب عليها وهزيمتها بما في ذلك الزومبي والعناكب العملاقة. يمكن للاعب فتح الأبواب ودفع أشياء معينة وتسلق العوائق والتقاط العناصر. عندما يتم جمع عنصر ما، يتم تخزينه في المخزن الذي يمكن للاعب الوصول إليه في أي وقت. يمكن استخدام العناصر الموجودة في المخزن وفحصها ودمجها لحل الألغاز والوصول إلى المناطق التي لم يكن من الممكن الوصول إليها في السابق. يقتصر المخزن على عدد معين من الفتحات، ويجب على اللاعب في كثير من الأحيان نقل العناصر من المخزن إلى صناديق التخزين الموجودة في مناطق معينة لإدارة المساحة.

القصة[عدل]

في 24 يوليو 1998، تقع سلسلة من جرائم القتل الغريبة على مشارف مدينة راكون سيتي في الغرب الأوسط. تم تكليف خدمة التكتيكات الخاصة والإنقاذ (S.T.A.R.S) التابعة لقسم شرطة مدينة الراكون بالتحقيق. بعد فقدان الاتصال بفريق برافو، يتم إرسال فريق ألفا للتحقيق في اختفائهم. حدد فريق ألفا موقع المروحية المحطمة التابعة لفريق Bravo وهبط في الموقع، حيث تعرضوا لهجوم من قبل مجموعة من الكلاب المتوحشة، مما أسفر عن مقتل أحد أعضاء الفريق. بعد أن أصيب براد فيكرز، طيار المروحية التابع لفريق ألفا، بالذعر وأقلع بمفرده، لجأ الأعضاء الباقون (كريس ريدفيلد، جيل فالنتين، ألبرت ويسكر وباري بيرتون) إلى قصر مهجور، حيث انفصلوا.

شخصيات اللعبة[عدل]

  1. كريس ريدفيلد
  2. جيل فالنتاين
  3. باري بورتون
  4. ريبيكا شامبرس
  5. ألبرت ويسكر

مصادر[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ريزدنت إيفل (لعبة فيديو 2002) على موقع store.steampowered.com". store.steampowered.com. مؤرشف من الأصل في 2019-08-06.
  2. ^ "معلومات عن ريزدنت إيفل (لعبة فيديو 2002) على موقع mobygames.com". mobygames.com. مؤرشف من الأصل في 2019-03-25.
  3. ^ "معلومات عن ريزدنت إيفل (لعبة فيديو 2002) على موقع metacritic.com". metacritic.com. مؤرشف من الأصل في 2019-02-02.

وصلات خارجية[عدل]