المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ليون س. كينيدي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
ليون سكوت كينيدي
Leon32.jpg
السلسلة ريزدنت إيفل
أول ظهور ريزدنت إيفل 2
أول لعبة ريزدنت إيفل 2
أنشأها كابكوم

ليون سكوت كينيدي (باليابانية: レオンケネディ) ، (بالإنجليزية: :Leon S. Kennedy) هو شخصية خيالية في سلسلة ريزدنت إيفل المملوكة من قبل كابكوم. ظهر ليون لأول مرة كأحد الشخصيتين التي يمكن اللعب بها في لعبة الفيديو ريزدنت إيفل 2. عاد ليون لاحقاً بدور الشخصية الرئيسية في ريزدنت إيفل 4 وكواحد من الشخصيات الرئيسية الستة في ريزدنت إيفل 6. الشخصية لاقت إستقبالاً نقدياً إيجابي.

خلال أحداث ريزدنت إيفل 2، يظهر ليون كشرطي مبتدأ يصل متأخر عن أول يوم له في العمل في مدينة راكون التي يتفشا فيها فايروس-تي في ذلك اليوم محولاً معظيم سكانها إلى زومبي. خلال أحداث اللعبة يتحد ليون مع طالبة جامعية تدعى كلير ريدفيلد وينقذان الطفلة شيري بيركين ويساعدهما خلال الاحداث آدا ونغ. بعد 6 سنوات لاحقة، يعود ليون بدور عميل سري لصالح الحكومة الأمريكية في مهمة لإنقاذ ابنة الرئيس الأمريكي من طائفة غامضة في إسبانيا. في ريزدنت إيفل 6 يستمر ليون بالعمل مع الحكومة الأمريكية ويلتقي بآدا ونغ وشيري بيركين البالغة.

ليون أيضاً ظهر في عدة ألعاب فيديو أخرى وله الدور الرئيسي في الفليمين الحاسوبيين ريزدنت إيفل: ديجنريشن و ريزدنت إيفل: دامنيشن. نسخة ليون في الفيلم الواقعي ريزدنت إيفل: رتريبيوشن جسدها الممثل يوهان إرب.

وصلات خارجية[عدل]

Gamepad.svg
هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.