سارة سايدنر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سارة سايدنر
Sara Sidner
معلومات شخصية
الميلاد 31 مايو 1972 (العمر 51 سنة)
ميامي ليكس، فلوريدا، الولايات المتحدة
الجنسية  الولايات المتحدة
مشكلة صحية سرطان الثدي (2023–)[1]  تعديل قيمة خاصية (P1050) في ويكي بيانات
الحياة العملية
التعلّم جامعة فلوريدا
المدرسة الأم جامعة فلوريدا  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة مراسلة
المواقع
الموقع السيرة الرسمية في موقع سي إن إن
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

سارة سايدنر (بالإنجليزية: Sara Sidner)‏؛ (31 مايو 1972 -) هي مراسلة أمريكية في سي إن إن وسي إن إن الدولية تقدم برنامج غلوبال إكستشينج انطلاقا من أبوظبي.[2][3] عملت انطلاقا من القدس ابتداء من أغسطس 2012 وكانت تعمل قبل ذلك انطلاقا من نيودلهي.

النشأة والدراسة[عدل]

ولدت سارة سايدنر في 31 مايو 1972 في ميامي ليكس بولاية فلوريدا الأمريكية. وحازت شهادة في الاتصال من جامعة فلوريدا. وعندما كانت طالبة في الجامعة لعبت في فريق كرة الطائرة للسيدات والذي ترشح للدور النصف النهائي خلال سنتها الجامعية الأخيرة.

المسيرة[عدل]

بدأت سارة سايدنر تقديمها للتقارير المباشرة في قناة دبليو يو أف تي - تي في في غينزفيل، فلوريدا. وتبعتها فترات عمل قصيرة في كاي أف في أس - تي في في كاب جيراردو، ميزوري وفي دبليو آي إن كاي - تي في في فورت مايرز، فلوريدا وفي كاي دي أف دبليو - تي في في دالاس، تكساس. عملت في كاي دي أف دبليو - تي في لمدة سنوات مراسلة ومذيعة حول شؤون المستهلكين.

حازت عديد الجوائز الصحافية من بينها جائزة إيمي إقليمية وجائزة لاون ستار وعدد من جوائز أسوشيتد برس. تميّزت خلال عملها في كاي دي أف دبليو - تي في في دالاس بتقديمها لتقارير حول كارثة مكوك الفضاء كولمبيا.

التحقت سايدنر في يناير 2004 بـ كاي تي في يو في أوكلاند، كاليفورنيا أين عملت مذيعة مشاركة أيام الراحة الأسبوعية في كاي تي في يو تشانل 2 نيوز آت 6 وذا تان أوكلوك نيوز. وعملت أيضا مراسلة للقناة خلال أيام الأسبوع.

تعمل حاليا مراسلة دولية لسي إن إن انطلاقا من نيودلهي. قدمت سايدنر خلال عملها في سي إن إن تقارير حول مواضيع مختلفة منها ثورة 17 فبراير وإطلاق أول مسبار قمري هندي غير مأهول وهجمات مومباي الإرهابية 2008.

انظر أيضا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ https://people.com/sara-sidner-breast-cancer-diagnosis-exclusive-interview-8423441. اطلع عليه بتاريخ 2024-01-08. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن سارة سايدنر على موقع muckrack.com". muckrack.com. مؤرشف من الأصل في 2015-03-06.
  3. ^ "معلومات عن سارة سايدنر على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 2017-02-17.