ساموراي 7

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ساموراي 7
SAMURAI 7
ساموراي 7
ساموراي 7

فئة عمرية مراهقين
نوع ساموراي ، ميكا (آلة) ،خيال علمي[1]
أنمي تلفزيوني
كاتب أكيرا كوروساوا أتسهيرو توميوكا
مخرج توشيفومي تاكيزاوا
ستوديو جونزو
بث  اليابان أنيماكس
العرض الأصلي 12 يوليو 2004 – 25 ديسمبر 2004
عدد الحلقات 26
دبلجة عربية
دبلجة مركز الزهرة
بث عربي سبيستون
عدد الحلقات المدبلجة 26

ساموراي 7 (بالإنجليزية: samurai 7)‏ هو اسم مسلسل أنمي مقتبس من فيلم الساموراي السبعة للمخرج الياباني الراحل أكيرا كوروساوا، تم إنتاجها من طرف استديوهات جونزو في العام 2004 م وقد قدرت تكلفة الإنتاج بأكثر من 32 مليون ين ياباني، عدد حلقاته هو 26.[2] تمت دبلجة هذا الأنمي من طرف مركز الزهرة للدبلجة وكان يعرض على قناة سبيس باور إحدى قنوات مجموعة سبيستون قبل إيقاف بثها عام 2014.

القصة[عدل]

جنود إمبراطور البلاد المعروفون باسم «النوبوسيري» وهم لصوص آلييون، يأتون كل عام لنهب الأرز الذي تنتجه إحدى القرى الفقيرة ويساعدهم في ذلك قوة عتادهم العسكري ولكنهم هذه المرة لم يكتفوا بأخذ الأرز وحسب بل قاموا باختطاف النساء والأطفال أيضا، أحس أهل القرية بأن الكيل قد طفح وقرر شيخ القرية أن يرسل ثلاثة من أهلهم إلى العاصمة لاستئجار 7 من أفراد الساموراي للدفاع عن القرية ضد «النوبوسيري» مقابل الأرز الذي لا يملكون غيره.

بعد أن يأتي أفراد الساموراي السبعة، يبدئون لتحضير حرب ضد جنود الحاكم ويقومون بصنع بعض المعدات وكذلك تدريب أهل القرية على القتال ورمي الأسهم وهذا استعدادا للمعركة الكبرى.

أهم الشخصيات[عدل]

الساموراي[عدل]

  • شيمادا كانبيه (カンベエ) محارب قديم في منتصف العمر قائد فريق ساموراي 7 نجا من الموت في حرب الساموراي الكبرى وهي حرب نشبت قديما بين الساموراي المتمردين على الإمبراطور من جهة وبين الساموراي الحراس التابعين للإمبراطور والساموراي الآليين من جهة أخرى، وهو شخصية هادئة ومتوازنة

يتمتع بالذكاء والفطنة والخبرة الطويلة.

  • أوكاموتو كاتسوشيرو (カツシロウ) هو ساموراي مبتدئ قليل الخبرة وهو يعتبر كامبي معلمه الأول، ولكنه يصبح ذو أهمية فيما بعد.
  • كاتاياما غوروبيه (ゴロベエ) هو ساموراي محترف جدا كان مصدر عيشه هو قتل الناس الآمنين في المدن، وعلى ما يبدوا أنه كان يتسلى بذلك. مهاراته عالية في القتال بالسيف ورمي السهام وتجنبها كما أنه ذكي جدا وفطن.
  • شيتشيروجي (シチロージ) كان محارب جنبا إلى جنب في الحرب العظمى مع كامبي، كان لديه صديقة جميلة اسمها يوكينو ولكنه اضطر لتركها ليحارب مع الساموراي.
    • الأداء الصوتي: تورو كُسانو (الياباني)، دانكان برانان (الإنجليزي)، مروان فرحات (بالعربي)
  • كيكوتشيو (キクチヨ) (بالدبلجة العربية: كامبل) هو ساموراي ميكانيكي. وهو في الأصل من الفلاحين ولكن كامبي قائد المجموعة قبله لأنه مقاتل ممتاز وشجاع. هو فوضوي ومثير للمشاكل ومزاحه ثقيل. كما أنه يغضب بسرعة ويستفز بسهولة.
  • هاياشيدا هيهاتشي (ヘイハチ)
  • كيوزو (キュウゾウ) أحد حراس حاكم المدينة التي جاء القرويون إليها بحثا عن الساموراي قوي جدا محترف هادئ وقليل الكلام انضم أي الساموراي 7 بسبب إعجابه بكانبيه قائد الساموراي 7 وقرر أن يخوض معه معركة وأن يقتله بعد القضاء على النوبوسيري ولكنه قتل في النهاية خطأ على يد أكوماتو تلميذ كانبيه وذلك في نهاية المعركة الكبرى التي دمرت فيها العاصمة وقتل الإمبراطور.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Stream & Watch Samurai 7 Episodes Online - Sub & Dub". www.funimation.com. مؤرشف من الأصل في 2018-12-06. اطلع عليه بتاريخ 2020-05-08.
  2. ^ Samurai 7 sur ShoShoSein نسخة محفوظة 03 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]