هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

ساموراي 7

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2017)
ساموراي 7
SAMURAI 7
ساموراي 7

فئة عمرية مراهقين
نوع ساموراي, ميكا (آلة)
أنمي تلفزيوني
كاتب أكيرا كوروساوا أتسهيرو توميوكا
مخرج توشيفومي تاكيزاوا
ستوديو جونزو
بث  اليابان أنيماكس
العرض الأصلي 12 يوليو 200425 ديسمبر 2004
عدد الحلقات 26
دبلجة عربية
دبلجة مركز الزهرة
بث عربي سبيس باور
عدد الحلقات المدبلجة 26

ساموراي 7 (SAMURAI 7) هو اسم مسلسل أنمي مقتبس من فيلم الساموراي السبعة للمخرج الياباني الراحل أكيرا كوروساوا، تم إنتاجها من طرف إستديوهات جونزو في العام 2004 م وقد قدرت تكلفة الإنتاج بأكثر من 32 مليون ين ياباني، عدد حلقاته هو 26.[1] تمت دبلجة هذا الأنمي من طرف مركز الزهرة للدبلجة وكان يعرض على قناة سبيس بور قبل ايقاف بثها عام 2014.

القصة[عدل]

جنود إمبراطور البلاد المعروفون باسم "النوبوسيري" وهم لصوص آلييون ، يأتون كل عام لنهب الأرز الذي تنتجه إحدى القرى الفقيرة ويساعدهم في ذلك قوة عتادهم العسكري ولكنهم هذه المرة لم يكتفوا بأخذ الأرز وحسب بل قاموا باختطاف النساء والأطفال أيضا, أحس أهل القرية بأن الكيل قد طفح وقرر شيخ القرية أن يرسل ثلاثة من أهلهم إلى العاصمة لاستئجار 7 من أفراد الساموراي للدفاع عن القرية ضد "النوبوسيري" مقابل الأرز الذي لا يملكون غيره.

بعد أن يأتي أفراد الساموراي السبعة, يبدئون لتحضير حرب ضد جنود الحاكم ويقومون بصنع بعض المعدات وكذلك تدريب أهل القرية على القتال ورمي الأسهم وهذا استعدادا للمعركة الكبرى.

أهم الشخصيات[عدل]

الساموراي[عدل]

  • شيمادا كانبيه (カンベエ) محارب قديم في منتصف العمر قائد فريق ساموراي 7 نجا من الموت في حرب الساموراي الكبرى وهي حرب نشبت قديما بين الساموراي المتمردين على الإمبراطور من حهة وبين الساموراي الحراس التابعين للإمبراطور والساموراي الآليين من جهة أخرى ، وهو شخصية هادئة ومتوازنة

يتمتع بالذكاء والفطنة والخبرة الطويلة .

  • أوكاموتو كاتسوشيرو (カツシロウ) هو ساموراي مبتدئ قليل الخبرة وهو يعتبر كامبي معلمه الأول, ولكنه يصبح ذو أهمية فيما بعد.
  • كاتاياما غوروبيه (ゴロベエ) هو ساموراي محترف جدا كان مصدر عيشه هو قتل الناس الآمنين في المدن, وعلى ما يبدوا أنه كان يتسلى بذلك. مهاراته عالية في القتال بالسيف ورمي السهام وتجنبها كما أنه ذكي جدا وفطن.
  • شيتشيروجي (シチロージ) كان محارب جنبا إلى جنب في الحرب العظمى مع كامبي، كان لديه صديقة جميلة اسمها يوكينو ولكنه اضطر لتركها ليحارب مع الساموراي.
    • الأداء الصوتي: تورو كُسانو (الياباني), دانكان برانان (الإنجليزي)
  • كيكوتشيو (キクチヨ) (بالدبلجة العربية: كامبل) هو ساموراي ميكانيكي. وهو في الأصل من الفلاحين ولكن كامبي قائد المجموعة قبله لأنه مقاتل ممتاز وشجاع. هو فوضوي ومثير للمشاكل ومزاحه ثقيل. كما أنه يغضب بسرعة ويستفز بسهولة.
  • هاياشيدا هيهاتشي (ヘイハチ)
    • الأداء الصوتي: جونجي إينوكاي (الياباني), غريغ إيرس (الإنجليزي)
  • كيوزو (キュウゾウ) أحد حراس حاكم المدينة التي جاء القرويون إليها بحثا عن الساموراي قوي جدا محترف هادئ وقليل الكلام انضم أي الساموراي 7 بسبب إعجابه بكانبيه قائد الساموراي 7 وقرر أن يخوض معه معركة وأن يقتله بعد القضاء على النوبوسيري ولكنه قتل في النهاية خطأ على يد أكوماتو تلميذ كانبيه وذلك في نهاية المعركة الكبرى التي دمرت فيها العاصمة وقتل الإمبراطور .

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]