سمبا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

سِمْبا (بالإنجليزية: Simba) هو شخصية أسدٍ خيالي وبطل أكثر روايات ديزني نجاحاً، فيلم الرسوم المتحركة الأسد الملك. هو ابن موفاسا وسرابي،[1] وعمه سكار شريك زيرا، وسمبا أيضاً شريك نالا، وأب كيارا شريكة كوفو (لا تظهر شخصية كوفو إلا في "الأسد الملك: الست مغامرات الجديدة"). وهو ذو فراء ذهبي يتحول لبني محمر عندما يكبر سمبا. ويأتي الاسم "سمبا" من السواحلية وتعني الأسد.[2]

المظهر الخارجي[عدل]

الأسد الملك[عدل]

سمبا هو أمير أرض العزة، ابن الملك موفاسا والملكة سرابي.

كان سمبا سيصبح الملك المرتقب لأرض العزة يوما ما، وهو ما كدر على عمه الحقود أسكار، الذي كان يحلم بأن يكون هو الملك على أرض العزة.

سمبا شبل مرح، يحلم بولاية أرض العزة، وأن يقضي أيامه باللعب مع صديقتة المقربة نالا، غير واعٍ لكره عمه الشديد تجاهه وخططه لقتله حتى يصبح وريثاً للعرش.

ونتيجة لإعجابه الشديد بالشجاعة الاستثنائية التي يتمتع بها والده، يحاول سمبا أن يثبت نفسه بشجاعة موفاسا فقام بمغامرة مع صديقتة نالا إلى مكان يُعرف بـ "مقبرة الفيلة". والمقبرة كانت مسكن لثلاثة ضباع وكانوا أتباعاً لأسكار، شينزي وبانزاي وواد حاولوا تنفيذ اوامر أسكار باغتيال سمبا ونالا. لحسن الحظ، تمكن الملك موفاسا من صد كيد الضباع وكبح غضبه من عصيان سمبا، ولكن سرعان ما غفر له بعد ما نصحه حول خطورة تصرفاته.

كان سمبا مقرباً لوالده، وهذا ماحطمه بعد نجاح أسكار في قتل الملك وذلك بعد أن ألقاه في وادٍ مليء بقطيع هائج، وكان موته نتيجه لخطط أسكار.

الأسد الملك II: عهد سِمبا[عدل]

الأسد الملك 3: هاكونا ماتاتا[عدل]

مراجع[عدل]

P Mickey.png
هذه بذرة مقالة عن ديزني وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.