سبايدرمان: العودة للوطن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الرجل العنكبوت: العودة للوطن
Spider-Man: Homecoming (بالإنجليزية)[1] عدل القيمة على Wikidata
ملصق الرجل العنكبوت- العودة للوطن.jpeg
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
7 يوليو 2017
مدة العرض
  • 133 دقيقة[2] عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
مواقع التصوير
مواقع الويب
sonypictures.com… (الإنجليزية)
marvel.com… (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
الأصوات
الديكور
تصميم الأزياء
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتجون
المنتج المنفذ
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
175 مليون دولار أمريكي[16] عدل القيمة على Wikidata
الإيرادات
879 مليون $
التسلسل
السلسلة

الرجل العنكبوت: العودة للوطن هو فيلم بطل خارق فيلم أمريكي عام 2017 فيلم خارق مبني على شخصية مارفل كومكس وهي سبايدرمان وتم إنتاجه بالاشتراك مع كولومبيا بيكتشرز وأستوديوهات مارفل، وتوزيعه إصدار صور سوني. إنه ثاني سبايدرمان (سلسلة أفلام) إعادة التشغيل والفيلم السادس عشر في عالم مارفل السينمائي (MCU). الفيلم من إخراج جون واتس، من سيناريو من قبل فرق كتابة جوناثان جولدستين وجون فرانسيس دالي وواتس وكريستوفر فورد وكريس ماكينا وإريك سومرز. توم هولاند يلعب دور بيتر باركر / سبايدر مان، إلى جانب مايكل كيتون، جون فافرو، غوينيث بالترو، زيندايا، دونالد جلوفر، جاكوب باتالون، لورا هارير، توني ريفولوري، بوكيم وودبين، تاين دالي وماريسا تومي وروبرت داوني جونيور في «الرجل العنكبوت: العودة للوطن»، يحاول بيتر باركر الموازنة بين حياة المدرسة الثانوية وكونك الرجل العنكبوت أثناء مواجهة نسر.

في فبراير 2015، توصلت استوديوهات مارفيل وسوني إلى صفقة لمشاركة حقوق شخصية الرجل العنكبوت، ودمج الشخصية. في يونيو التالي، تم اختيار هولندا كشخصية العنوان وتم التعاقد مع واتس لإخراجها. تبع ذلك بعد فترة وجيزة تعيين دالي وجولدشتاين. في أبريل 2016 تم الكشف عن عنوان الفيلم، إلى جانب ممثلين إضافيين، بما في ذلك داوني في دور MCU في توني ستارك/آيرون مان. بدأ التصوير الفوتوغرافي الرئيسي في يونيو 2016 في استوديوهات باينوود أتلانتا في مقاطعة فاييت، جورجيا، واستمر في أتلانتا ولوس أنجلوس ونيويورك. تم الكشف عن كتاب السيناريو الآخرين أثناء التصوير، الذي اختتم في برلين في أكتوبر 2016. بذل فريق الإنتاج جهودًا لتمييز الفيلم عن أفلام الرجل العنكبوت السابقة.

تم عرض فيلم «الرجل العنكبوت: العودة للوطن» لأول مرة في هوليوود في 28 حزيران (يونيو) 2017، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 7 تموز (يوليو) 2017، كجزء من المرحلة الثالثة من MCU. حقق الفيلم أكثر من 880 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، ليصبح ثاني أكثر أفلام سبايدر مان نجاحًا وسادس أعلى فيلم في عام 2017. نالت الثناء على النغمة الخفيفة والتركيز على حياة مدرسة باركر الثانوية، وعروض هولندا وكيتون. تم إصدار تكملة، "سبايدرمان: بعيدا عن الوطن"، في 2 يوليو 2019. A الرجل العنكبوت بلا عنوان: بعيدًا عن الصفحة الرئيسية قيد التطوير، وهو من المقرر إصداره في 17 ديسمبر 2021.

القصة[عدل]

بعد معركة نيويورك أدريان تومز وشركته الخاصة بالإنقاذ لتنظيف المدينة، ولكن تم الاستيلاء على عملياتهم من قبل إدارة التحكم في الأضرار، وهي شراكة بين توني ستارك والحكومة الأمريكية. غاضبًا من طرده من العمل، يقنع تومز موظفيه بالحفاظ على تقنية شيتوري التي اكتسبوها بالفعل واستخدامها لصنع أسلحة متطورة وبيعها. بعد ثماني سنوات، تم تجنيد بيتر باركر في المنتقمون بواسطة ستارك للمساعدة في نزاع داخلي في برلين لكنه يستأنف دراسته في مدرسة ميدتاون الثانوية عندما أخبر ستارك إنه ليس مستعدًا بعد ليصبح منتقمًا كاملاً.

ترك باركر فريق مدرسته العشاري الأكاديمي لقضاء المزيد من الوقت في التركيز على أنشطته في مكافحة الجريمة بشخصية الرجل العنكبوت. ذات ليلة، بعد منع المجرمين من سرقة أجهزة الصراف الآلي بأسلحتهم المتطورة التي باعتها تومز، عاد باركر إلى شقته كوينز، حيث اكتشف صديقه المقرب نيد هويته السرية. في ليلة أخرى صادف باركر شركاء تومز جاكسون بريس / شوكير وهيرمان شولتز يبيعون الأسلحة لمجرم محلي آرون ديفيس. ينقذ باركر ديفيس قبل أن يقبض عليه تومز ويسقط في بحيرة، وكاد يغرق بعد أن أصبح متشابكًا في مظلة مثبتة في بدلته. يتم إنقاذه من قبل ستارك الذي يراقب بدلة الرجل العنكبوت التي قدمها لـ باركر ويحذره من المزيد من التورط مع المجرمين. يقتل تومز عن طريق الخطأ برايسبأحد أسلحته ويصبح شولتز هو المفزع الجديد.

يدرس باركر ونيد سلاحًا تركه برايس وراءه، ويزيل نواة قوته. عندما يقود جهاز تتبع على شولتز إلى ولاية ماريلاند، ينضم باركر مرة أخرى إلى فريق العشاري ويرافقهم إلى واشنطن العاصمة في بطولتهم الوطنية. يقومنيد وباركر بتعطيل جهاز تعقب ستارك المزروع في بدلة الرجل العنكبوت، وفتح ميزاته المتقدمة. يحاول باركر منع تومز من سرقة أسلحة من D.O.D.C. شاحنة، لكنه محاصر في الداخل مما تسبب في تفويت بطولة العشاري. عندما اكتشف أن جوهر القوة هو قنبلة شيتوري غير مستقرة، يندفع باركر إلى نصب واشنطن التذكاري حيث ينفجر اللب ويحبس نيد وأصدقائهم في المصعد. متهربًا من السلطات المحلية، أنقذ باركر أصدقاءه بما في ذلك زميلته في الفصل وليز. بالعودة إلى مدينة نيويورك، يقنع باركر ديفيس بالكشف عن مكان تومز. على متن جزيرة ستاتن، يلتقط باركر المشتري الجديد لـ تومز ماك جارجان لكن تومز يهرب ويمزق سلاح معطل العبارة إلى نصفين. يساعد ستارك باركر في إنقاذ الركاب ويصادر دعواه كعقاب لتهوره.

عاد باركر إلى حياته في المدرسة الثانوية، وفي النهاية طلب من ليز أن تذهب إلى العودة للوطن معه. في ليلة الرقص، يكتشف باركر أن تومز هو والد ليز. بعد استنتاج هوية باركر السرية من حساب ليز عنه، يهدد تومز بالانتقام إذا استمر في التدخل في خططه. خلال الرقصة، أدرك باركر أن تومز يخطط لاختطاف D.O.D.C. طائرة تنقل الأسلحة من برج المنتقمون إلى المقر الجديد للفريق، يرتدي بدلة سبايدر مان محلية الصنع القديمة، ويتسابق إلى عرين تومز. على الرغم من تعرضه لكمين من قبل شولتز، إلا أنه يهزمه بمساعدة نيد. في العرين، يدمر تومز عوارض دعم المبنى ويترك باركر يموت. يهرب باركر من الأنقاض ويعترض الطائرة، ويوجهها لتحطم على الشاطئ بالقرب من جزيرة كوني. يواصل هو وتومز القتال، وينتهي بإنقاذ باركر حياة تومز بعد انفجار بدلة النسر التالفة، وتركه إلى الشرطة جنبًا إلى جنب مع شحنة الطائرة. بعد اعتقال والدها، ابتعدت ليز، ورفضت باركر دعوة ستارك للانضمام إلى المنتقمون بدوام كامل، وتقترح ستارك بيبر بوتس. كما أعاد بدلة الرجل العنكبوت إلى باركر، الذي وضعها في غرفة نومه تمامًا كما تدخل العمة ماي.

الطاقم[عدل]

الإنتاج[عدل]

التي يتم إنتاجها من قبل استوديوهات كولومبيا بيكتشرز ومارفل ستوديوز وموزعته هي سوني. يعتبر هذا الفيلم الإعادة الثانية لسلسلة الرجل العنكبوت وهو الفيلم السادس عشر لعالم مارفيل السينمائي، مخرج الفيلم هو جون واتس والسيناريو من تنفيد جوناثان غولدشتاين وجون فرانسيس،

مراجع[عدل]

  1. ^ "Spider-Man's Next Solo Film Officially Receives Its Titleمارفل.كوم (باللغة الإنجليزية)، 13 أبريل 2016. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  2. ^ وصلة مرجع: http://www.bbfc.co.uk/releases/spider-man-homecoming-2017. الوصول: 20 يونيو 2017.
  3. ^ مذكور في: "Captain America: Civil War" was shot in, around Atlanta. الوصول: 16 مايو 2016. المُؤَلِّف: Jennifer Leslie. الناشر: WXIA-TV. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 5 مايو 2016.
  4. ^ Matt Walljasper (22 يونيو 2016)، "What's filming in Atlanta now? Spider-Man: Homecoming, Fast 8, and Georgia's new movie milestoneAtlanta (باللغة الإنجليزية). {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  5. ^ Jennifer Brett (1 سبتمبر 2016)، ""Spider-Man" films right next to where "Captain America" didThe Atlanta Journal-Constitution (باللغة الإنجليزية). {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  6. ^ Russ Burlingame (23 سبتمبر 2016)، "Spider-Man: Homecoming - Cast Wraps Filming In AtlantaComicBook (باللغة الإنجليزية). {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  7. ^ Christine Bord (21 سبتمبر 2016)، "'Spider-Man: Homecoming' is filming in NYC next weekonlocationvacations.com (باللغة الإنجليزية). {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  8. أ ب Christine Bord (23 سبتمبر 2016)، "More 'Spider-Man: Homecoming' filming locations in NYC this weekendonlocationvacations.com (باللغة الإنجليزية). {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  9. أ ب Mike Fleming Jr. (27 يوليو 2015)، "'Spider-Man' And 'Vacation' Tales From Writer-Helmers John Francis Daley & Jonathan Goldsteinددلاين.كوم (باللغة الإنجليزية). {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  10. أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز Marc Strom (23 يوليو 2016)، "SDCC 2016: 'Spider-Man: Homecoming' Introduces Its Villainمارفل.كوم (باللغة الإنجليزية). {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  11. أ ب وصلة مرجع: https://www.imdb.com/title/tt2250912/fullcredits. الوصول: 30 يوليو 2019.
  12. ^ Peter Caranicas (11 ديسمبر 2015)، "Artisans Booked on 'Fifty Shades Darker,' 'Mr. Robot,' 'Divorce' and 'Furious 8'فرايتي (باللغة الإنجليزية). {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  13. ^ Beth Elderkin (6 نوفمبر 2016)، "Michael Giacchino Confirms He's Scoring Spider-Man: Homecomingio9 (باللغة الإنجليزية). {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  14. ^ "Sony Pictures Entertainment Brings Marvel Studios Into The Amazing World Of Spider-Manمارفل.كوم (باللغة الإنجليزية)، 9 فبراير 2015. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  15. ^ وصلة مرجع: http://nmhh.hu/dokumentum/198182/terjesztett_filmalkotasok_art_filmek_nyilvantartasa.xlsx.
  16. ^ وصلة مرجع: http://www.hollywoodreporter.com/heat-vision/spider-man-homecoming-how-sony-learned-cede-control-marvel-1015408. الوصول: 21 يونيو 2017.

وصلات خارجية[عدل]