سهر الصايغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سهر الصايغ
معلومات شخصية
الميلاد 1 يناير 1990 (العمر 27 سنة)
القاهرة، مصر
الجنسية  مصر
الديانة مسلمة
الحياة العملية
المهنة ممثلة  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
السينما.كوم صفحتها على موقع السينما

سهر الصايغ ولدت (1 يناير 1990 -)، ممثلة مصرية. بدأت التمثيل وهي طفلة صغيرة من خلال مجموعة من المسلسلات كان أبرزها مسلسل أم كلثوم مع صابرين سنة 1999 حيث لعبت فيه دور أم كلثوم في الصغر. عُرفت مؤخرا من خلال دورها مع محمد رمضان في مسلسل "ابن حلال".

النشأة[عدل]

ولدت سهر في القاهرة 1 يناير 1990، تخرجت من كلية طب الأسنان جامعة القاهرة دفعة 2013 لكن حبها للتمثيل منذ صغرها دفعها لترك ترك الطب والتفرغ للفن.

السيرة الفنية[عدل]

شاركت وهي طفلة في سهرات تليفزيونية قديمة، مثل "فتش عن الرجل"، "عودة الهارب"، "جدتي زوزو"، "قيد لا ينكسر"، وآخرها "لن أتزوج زميلي" عام 2001. ظهرت في فوزاير عمو فؤاد مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، وفي مسلسل "حكايات عم عبدالتواب (هيا بنا نفكر)، وهو مسلسل تعليمي للأطفال شارك فيه عدد من الفنانين مثل أحمد راتب، فاروق فلوكس، وسلوى عثمان. دورها الأبرز في الطفولة كان عام 1999، عندما أدت دور السيدة أم كلثوم وهي طفلة، وذلك في مسلسل "أم كلثوم" الذي لعبت بطولته الفنانة صابرين، ومن إخراج إنعام محمد علي. لعبت دور شقيقة الفنان عبد الحليم حافظ وهي صغيرة في مسلسل "العندليب" عام 2006، ثم جاءت بداية مشاركاتها الحقيقية في مسلسل "في إيد أمينة" مع الفنانة يسرا عام 2008، كما شاركت معها أيضا في مسلسل (خاص جداً) سنة 2009 بعد أن رشحها له المنتج جمال العدل، ومن قبلهما كانت قد شاركت في مسلسل "الرقص مع الزهور" عام 2005.

وفي عام 2010 شاركت مع نخبة كبيرة من الممثلين في أحد أبرز مسلسلاتها (الحارة),وفي عام 2013 شاركت في مسلسل ربيع الغضب مع نخبة كبيرة من النجوم. جاءت شهرتها لدى الجمهور من خلال دور "حنان" شقيقة "حبيشة" مع الفنان محمد رمضان في مسلسل "ابن حلال"، إذ حقق المسلسلة نجاحا كبيرا، وارتبطت في أذهان المشاهدين بلقب "أخت حبيشة". وقفت على خشبة المسرح في عملين، الأول "دربكة همبكة" وهي طفلة عام 1998، والثاني "حلم ليلة صيف" 2015. في السينما شاركت في فيلم "فزاع" مع الفنان هشام إسماعيل عام 2015، وفيلم "الثمن" مع عمرو يوسف في 2016. بعد مشاركتها في مسلسل "نصيبي وقسمتك" في بداية العام، تشارك في الموسم الرمضاني بثلاثة أدوار هي: رضوى زوجة يونس في "يونس ولد فضة" مع عمرو سعد، مهجة زوجة جمال "في الكيف" مع باسم سمرة، ورانيا في مسلسل "وعد" مع مي عز الدين.

أعمال[عدل]

المسلسلات[عدل]

أخرى[عدل]

سهرة تليفزيونية[عدل]

  • لن أتزوج زميلي:2001- طفلة
  • قيد لا ينكسر:طفلة
  • عودة الهارب:طفلة
  • فتش عن الرجل:طفلة
  • قلوب صغيرة:طفلة
  • مدرسة عمو فؤاد:فوازير- طفلة
  • جدتي زوزو:هبة طفلة