هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

غريسون تشانس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Greyson Chance
No free image (camera) Arabic.svg
الاسم عند الولادة Greyson Michael Chance
الولادة 16 أغسطس، 1997 ((18)) سنة
مكان الولادة Wichita Falls, تكساس
الآلات الموسيقية بيانو، غناء
النوع بوب روك ، اندي
المهنة مغني مستقبله باهر
سنوات النشاط 2010-الآن
شركة الإنتاج billsilva management
تأثيرات ليدي غاغا
الموقع الرسمي www.greyson-official.com

قريسون مايكل تشانس (بالإنجليزية: Greyson Michael Chance) (ولد في ١٦ أغسطس، ١٩٩٧) مغن، و كاتب أغاني، و عازف بيانو أميركي. أدى في أبريل ٢٠١٠ أغنية "بابارازي" لليدي غاغا في مهرجان موسيقي، وقد صور أدائه للأغنية وعرض على موقع يوتيوب. وفي شهر ديسمبر ٢٠١٠ حصل المقطع على أكثر من ٥١ مليون مشاهدة في ١١ مايو ٢٠١٣. لدى تشانس أغنيتين، "Stars" و "Broken Hearts"، كلا الإغنيتين موجودتان في قناته على يوتيوب، وعدد مشاهداتهما ٤ و ٦ ملايين على التوالي. "Waiting Outside the Lines" أغنيته الفردية الأولى أصدرت في أكتوبر ٢٠١٠. ثم صدر اول البوم لقريسون "Hold On 'Til The Night" في الثاني من أغسطس ٢٠١١ .

بعد مرور عامين من إصدار آخر أغنية له، تشانس يستعد الآن لإصدار ثاني البوم له باسم "Planet X" قريبا في ٢٠١٥. أطلق اول أغنية من الألبوم ، في ١١ أغسطس ٢٠١٤ باسم "Thrilla in Manila".

الحياة الشخصية[عدل]

ولد تشانس في Wichita Falls, Texas. بتاريخ ١٦ أغسطس ١٩٩٧. و يقيم حاليا في ايدموند، أوكلاهوما (Edmond, Oklahoma). و هو الابن الأصغر للسيد و السيدة تشانس. لدى تشانس شقيقة كبرى (أليكسا)، و شقيق أكبر منه (تانر). و قد بدأ تشانس العزف على البيانو منذ أن كان يبلغ الـ٨ سنوات و تلقى دروس البيانو لمدة ٣ سنوات. و لكنه لم يتلق أي دروس لتدريب الصوت. و هو من اصل ألماني ، إنجليزي ، بولندي ، و تشيكي.

و بالنسبة لمصدر إلهامه، قال تشانس، " احب الفنانين الذين يمكنهم ان يوصلوا مشاعرهم من خلال الموسيقى و يغنون من القلب. هذا ما اطمح لفعله في الأغاني خاصتي." و لقد أصبح أكثر جرأة بعد مشاهدته لأداء ليدي غاغا لأغنية "بابارازي" في حفل جوائز ام تي ڤي للڤيديو كليبات لعام ٢٠٠٩.

الظهور[عدل]

حُمّل فيديو قريسون لأدائه أغنية "بابارازي" على اليوتيوب في ٢٨ أبريل، ٢٠١٠. و لمدة أسبوعين تقريبا من تحميل الفيديو كان عدد مشاهداته ضئيل جداً، على الأقل موقعان فقط قاما بنشر فيديو تشانس. ألين ديجينرس شاهدت الفيديو لأول مرة بعد أن قام أخ قريسون الأكبر "تانر" بإرسال دعوة لها بمشاهدة الفيديو. كان للفيديو على الأقل ١٠،٠٠٠ مشاهدة عندما شاهدته ديجينرس لأول مرة.

فيديو كليبات[عدل]

Year Song Director
2010 "Waiting Outside the Lines" Sanaa Hamri
2011 "Unfriend You" Marc Klasfeld[1]
2011 "Take A Look At Me Now" Getmusic Asia
2011 "Hold On 'til the Night" Dano Cerny, Marielle Tepper
2012 "Sunshine & City Lights" Clarence Fuller

مراجع[عدل]

  1. ^ Gottlieb، Steven (May 20, 2011). "Video Static: Music Video News: IN PRODUCTION: Greyson Chance – Marc Klasfeld, dir.". Video Static. اطلع عليه بتاريخ July 17, 2011. 
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.