سناب شات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سناب شات
المطور الأصلي شركة سنابشات
المطورون دانيال سميث

ديفيد كرافيتز
ليو نوح كاتز
بوبي ميرفي
إيفان شبيغل

الإصدار الأول سبتمبر 2011[1]
الإصدار المستقر 9.11.0
حالة التطوير نشط
المنصة آي أو إس، أندرويد
الحجم 25.8 م.ب
متوفر بلغات الإنجليزية، العربية
نوع مشاركة الصور، تواصل اجتماعي
الرخصة برمجة إحتكاريّة
ترتيب أليكسا Green Arrow Up Darker.svg 7,494[2]
موقع الويب snapchat.com

سناب شات (بالإنجليزية: Snapchat) هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وروبرت مورفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد . عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات". يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من الجهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الاصفر في كافة اعلاناته ودعاياته.

محاولات استحواذ[عدل]

رفض ايفان شبيغل الرئيس التنفيذي لتطبيق سناب شات في نوفمبر 2013، العرض المقدم للاستحواذ على تطبيقه من شركة غوغل، بقيمة 4 مليار دولار أمريكي بعدما تلقى عرضًا من قبل فيسبوك بقيمة 3 مليار دولار، وقد رفض شبيغل كلا العرضين، إيماناً منه بأن قيمة تطبيقه سترتفع في المُستقبل، نتيجةً للنمو المُتزايد الذي يحققه التطبيق، [3] [4]

مكالمات فيديو[عدل]

قررت الشركة أن تدعم الكاميرا لاستخدام المحادثات البصرية أيضاً، عند الدخول الى المحادثة سوف يظهر زر أصفر وعند تغيره الى اللون الازرق فإنه يعني أن الشخص قد دخل الى المحادثة ويمكنه اجراء مكالمة الفيديو، في غضون بضع ثوان، ستضيئ الشاشة بوجه من الصديق الذي تتحدثون معه. أي لا يوجد رنين، ولا يوجد أيضاً مسألة “قبول الدعوة” الأمر الذي وصف بالغريب بعض الشيء، كما تم التعديل أيضاً على أسلوب المحادثات النصية لتكون أمتع من السابق، وعلى حدّ تعبير البيان الرسمي من الشركة، فإن التحديثات الأخيرة من شأنها أن “تُشعركم وكأن الشخص الذي تتحدثون معه معكم في نفس الغرفة، يبدو التطبيق مختلفاً قليلاً عن طبيعة بقية التطبيقات الأخرى الخاصة بالمحادثات النصية. خدمات مثل واتس آب وسكايب وغيرها، وخاصة التي تدعم مكالمات الفيديو منها [5]

سناب شات تغيّر اسمها إلى “سناب” وتكشف عن أول نظَّارة ذكية لها[عدل]

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سناب عن أحدث نظارة تقدمها الشركة للملايين من مستخدمي التطبيق تعرف بنظارة spectacles، كما تم تغيير اسم الشركة إلى سناب للتوسع بمنتجات جديدة تتخطى تطبيق سناب شات.

وكشفت مجلة وول ستريت عن أحدث ما تقدمه شركة سناب لمستخدمي التطبيق الأكثر شعبية Snapchat، في نظارة مجسمة بتصميم أنيق وسعر 129$، تدعم المستخدم في تصوير الفيديو لفترة 10 ثواني وإرسال الكليبات التي تم تصويرها ليتم تخزينها إلى هواتف الأيفون أو الأندوريد عبر الوايرلس، لتقدم تجربة سلسة في مشاركة الفيديو.

تعد نظارة Spectacles أول المنتجات التي تقدمها شركة سناب التي اتخذت اسم جديد اليوم للتوسع عن تطبيق سناب شات فقط، بتصميم يحاكي أي نظارة تقليدية مع زر في الجزء الجانبي للنظارة يدعم المستخدم في تسجيل فيديو عند النقر عليه، كما يمكن النقر من جديد لبدء تصوير فيديو أخر.

كما تأتي نظارة Spectacles لدعم المستخدم بالتصوير والتسجيل السريع أثناء الرحلات والأحداث المختلفة، لتقدم لمستخدمي تطبيق سناب تجربة جديدة في مشاركة الفيديو، حيث أكدت تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة أن Spectacles تقدم ميزة ابتكار الكليبات بشكل سريع لتبقى في ذاكرة المستخدمين. [1] الجزيرة نت

أنظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Let's Chat". Snapchat Blog. اطلع عليه بتاريخ November 11, 2012. 
  2. ^ "Snapchat.com Site Info". Alexa, Inc. اطلع عليه بتاريخ January 30, 2014. 
  3. ^ وبحسب التقرير فقد كانت غوغل تنوي المُحافظة على التطبيق بصورته الحالية، كتطبيق مُستقل، في حال نجحت بالاستحواذ عليه
  4. ^ Valleywag ، تقرير: مؤسس “سناب شات” يرفض عرض استحواذ من “غوغل”. البوابة العربية للأخبار التقنية، 2013-11-15. تاريخ الولوج 15 نوفمبر 2013.
  5. ^ مدونة عالم التقنية رسمياً: سناب شات يدعم مكالمات الفيديو 01 مايو 2014.

ألمانيا