المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

قط منزلي قصير الشعر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Tabby-cat-domestic-shorthair-balthazar.jpg

قط منزلي قصير الشعر هو قط من أصول مختلطة - لذلك لا ينتمي إلى أي سلالسة معينة من القطط المعترف بها - وهو يملتلك معطفا من الفراء القصيرة. في إنجليزية بريطانية، غالبا ما يشار إليها باسم موجيز. ينبغي عدم الخلط بين القطط ذات الشعر القصير المحلية مع القطط قصيرة الشعر البريطانية، القطط قصيرة الشعر الأمريكية أو قائمة سلالات القطط المعروفة بإسم "قصيرة الشعر"، والتي هي السلالات المعترف بها من قِبل مختلف السجلات. القط المنزلي القصير الشعر هو القط الأكثر شيوعَا في الولايات المتحدة، ويمثل حوالي 90-95% من عددهم. وتشمل المصطلحات العامة الأخرى قط المنزل و قط الزقاق (وهذا الأخير يمكن أن يستخدم بشكل أكثر تحديدا للإشارة إلى الأنواع  الضالة). قط مخطط عبارة عن مصطلح يشير من الناحية الفنية إلى نمط معطف، ولكن أيضا كثيرا ما يستخدم كمصطلح عام للقطط من هذا النوع.

في هواية العناية بالقطط، وبين الأطباء البيطريين ووكالات مراقبة الحيوانات، يمكن تصنيف القطط ذات الشعر القصير المحلية مع المصطلحات المحددة لمؤسسات بعينها (غالبا رأسمالية)، مثل قطط محلية قصيرة الشعر، قطط منزلية قصيرة الشعر، أو قطط منزلية أليفة قصيرة الشعر. يستخدم هذا التصنيف في التسجيل وفي أغراض أخرى مثل التصنيف من أجل المأوى/الإنقاذ.

انظر أيضا[عدل]

Cat silhouette.svg
هذه بذرة مقالة عن سلالة قطط أو شيء متعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.