قناة اقرأ الفضائية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من قناة اقرأ)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
اقرأ الفضائية
للناس كافة
للناس كافة

معلومات عامة
النوع دينية إسلامية منوعة
تاريخ التأسيس أكتوبر 1998
البلد  السعودية
اللغة عربية، إنجليزية
المقر الرسمي جدة  السعودية
الموقع الرسمي موقع قناة اقرأ الفضائية
صفحة تويتر iqraatv  تعديل قيمة خاصية اسم المستخدم في تويتر (P2002) في ويكي بيانات
عبر الساتل عرب سات، نايل سات، هوت بيرد، بنام سات 9
12034 11823 وهو تردد منطقة مصر

قناة اقرأ الفضائية هي قناة تلفزيونية تملكها شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART).[1][2][3] تأسست في 21 أكتوبر، 1998، تصف نفسها بالإسلامية وأنها "سفير الإسلام الأول في الإعلام المرئي"[4][5]

مقدمة عن القناة[عدل]

قناة اقرأ الفضائية التي أسستها الشركة الإعلامية العربية غرة رجب عام 1419هـ، الموافق 21 أكتوبر 1998 م لتؤكد الهوية الإسلامية. تخاطب قناة اقرأ مختلف شرائح الأسرة من خلال برامجها المتنوعة بتخصيص أوقات مناسبة لكل شريحة، تخاطب الطفل وتخصص له برامجه، وتهتم بالمرأة في شئون حياتها، وتخاطب الشباب بلغتهم والبالغين فيما يهم دينهم ودنياهم. و قد أوضحت بعض الدراسات، أن قناة اقرأ تتقدم بشكل سريع في سلم المشاهدة كأعلى القنوات مشاهدة على مستوى العالم العربي بالإضافة لريادتها في أوروبا وأمريكا  [بحاجة لمصدر]، ويرجع سبب انتشار واتساع جماهيريتها إلى بثها على أربعة أقمار هي عرب سات (أنالوج C-Band، ديجيتال Ku-Band)و نايل سات و هوت بيرد و بنام سات 9. [بحاجة لمصدر]

اهداف[عدل]

ترى نفسها انها تهدف لتكوين المجتمع الإسلامي المعاصر المؤمن بعمق ومحبة الله ورسوله والكتاب والسنة والاقتداء بالصالحين، وتطبيق الإسلام بشموليته لكل جوانب الحياة التي تحث على الإيمان بالحوار الوسطي السمح المتقبل للرأي الآخر، مما يؤهل على تكوين مجتمع إسلامي إيجابي بنّاء قادر على التفاعل داخلياً وخارجياً بكل فئاته، والوصول إلى المسلمين في مختلف أنحاء العالم كما تهدف للتعريف بسماحة الدين الإسلامي في دول الغرب التي ربما لم يتح لهم إعلامهم فرصة التعرف عن قرب على مباديء الشريعة الإسلامية.

برامج[عدل]

نشرت القناة الكثير من البرامج لها منذ انطلاقتها المتنوعة والمترجمة للإنجليزية والتي يتم تصويرها بأستوديوهات شركة مسك بالقاهرة[6] ومنها :

مصادر[عدل]

  1. ^ "About Us". Iqraa.com/en. اطلع عليه بتاريخ 18 مارس 2013. 
  2. ^ "Iqraa.com/en". Programs. اطلع عليه بتاريخ 18 مارس 2013. 
  3. ^ "Archived copy". تمت أرشفته من الأصل في 28 June 2012. اطلع عليه بتاريخ 27 يناير 2013. 
  4. ^ صفحة "عن القناة" من صفحة قناة إقرأ، أرشيف الإنترنت 2012
  5. ^ صفحة عن إقرا من موقع القناة
  6. ^ KANZit. "قناة اقرأ الفضائية | الشيخ محمود المصري في ستوديوهات مسك بالقاهرة". iqraa.com. اطلع عليه بتاريخ 15 أغسطس 2017. 

وصلات خارجية[عدل]