هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كنيسة القديس نقولا (ميرا)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قبة كنيسة القديس نقولا.

كنيسة القديس نقولا (بالتركيّة: Noel Baba Kilisesi) هي كنيسة بيزنطية قديمة تقع في مدينة ميرا القديمة أو دمرة الحالية في محافظة أنطاليا، ويعود بناء الكنيسة إلى القرن الخامس للميلاد؛[1] وقد أسست في الوقت الذي توفي فيه القديس نقولا،[1] المعروف ببابا نويل (سانتا كلوز) في الفكلور المسيحي والثقافة المسيحية. وهناك أيضًا في المنطقة متحف في ذكرى القديس نيكولا، الذي ولد في باتارا، وقضى حياته كلها في الأناضول.

تعتبر الكنيسة من مواقع الحج لدى المسيحيين الشرقيين. يذكر أنه دفن القديس نيكولا في هذه الكنيسة في البداية، ولكن قام بعض التجار بأخذ جزء من رفاته خلال الحملات الصليبية، وأخذوها إلى مدينة باري الإيطالية،[2] باقي العظام والرفات التي يعتقد أنها تنتمي للقديس نيكولا، هي محفوظة في متحف أنطاليا اليوم. الكنيسة مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

مراجع[عدل]

  1. أ ب "St. Nicholas Center ::: Demre Statues". www.stnicholascenter.org. مؤرشف من الأصل في 22 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 07 فبراير 2016. 
  2. ^ For the story of the translation of the bones see: Charles W. Jones, "Saint Nikolaos of Myra, Bari, and Manhattan: Biography of a Legend" (Chicago: University of Chicago Press) 1978, ISBN 978-0-226-40700-5, pp. 176-193.

انظر أيضًا[عدل]


ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع مسيحي ديني أو تاريخي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.