المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كيلتيك وومان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2016)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

كيلتيك وومان (بالإنجليزية: Celtic Woman) هي فرقة موسيقية جميع أعضائها من الإناث قام بتأسسيها شارون براون ودافيد دونز. كان الهدف من تأسيس هذه الفرقة هو الدخول في السوق الأمريكي من خلال الموسيقى الكلتية من خلال تشكيل فرقة موسيقية تدمج عناصر الموسيقى والرقص الأيرلندي بطراز مشابه لفرق مكونة من أعضاء إناث مثل سبايس غيرلز وبوسيكات دولز. تشكلت الفرقة في عام 2004 من خمس فنانات أيرلنديات: أربع مغنيات هن شولي أغنو، أورلا فالون، ليسا كيلي، ومياف ني ماولتشاثا، وعازفة كمان مايريد نيسبيت والتي أصبحت أول ممثل لفرقة كيلتيك وومان. قدمت الفرقة الكثير من الأعمال التي تتراوح بين الأغاني التقليدية للألحان الكلتية إلى الأغاني الحديثة.

أطلقت فرقة كيلتيك وومان خمس ألبومات تحت اسم كيلتيك وومان، كما أحيت عدة حفلات في العديد من مدن العالم وبيع لها أكثر من 6 ملايين نسخة حول العالم.

وصلات خارجية[عدل]

Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.