هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

مارسلوس الأول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها. رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. (ديسمبر 2017)
مارسلوس الأول
مارسلوس الأول

معلومات شخصية
الميلاد قيمة مجهولة
روما
الوفاة 309
روما
مواطنة الإمبراطورية الرومانية  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الديانة الكنيسة الرومانية الكاثوليكية
مناصب
بابا الفاتيكان (30 )   تعديل قيمة خاصية المنصب (P39) في ويكي بيانات
في المنصب
308  – 309 
Fleche-defaut-droite-gris-32.png البابا مارسيلينوس 
أوسابيوس  Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
الحياة العملية
المهنة كهنوت  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم لغة لاتينية  تعديل قيمة خاصية اللغة اﻷم (P103) في ويكي بيانات

البابا القديس مارسلوس الأول (باللاتينية: Marcellus I) ـ (عام الميلاد مجهول - توفي في روما في 16 يناير 309) هو بابا الكنيسة الكاثوليكية من مايو 308 إلى يناير 309).[1][2] خلف البابا مارسيلينوس في مايو أو يونيو 308، أي بعد بضع سنوات من خلو منصبه.

قام الإمبراطور الروماني مكسنتيوس بنفي البابا مارسلوس الأول من روما سنة 309، وتوفي مارسلوس في العام ذاته، ليخلفه البابا أوسابيوس، وتوجد رفاته تحت مذبح كنيسة القديس مارسلوس أل كورسو في روما، ويحتفل بعيده سوياً في السادس عشر من يناير.

مراجع[عدل]

  1. ^ Loomis، Louise Ropes, المحرر (2006). The Book of the Popes (Liber Pontificalis). Merchantville, New Jersey, USA: Arx Publishing, LLC. صفحة 37. اطلع عليه بتاريخ 10 مارس 2015. He established a cemetery on the Via Salaria, and he appointed 25 parish churches as dioceses in the city of Rome to provide baptism and penance for the many who were converted among the pagans and burial for the martyrs. 
  2. ^ Loomis، Louise Ropes, المحرر (2006). The Book of the Popes (Liber Pontificalis). Merchantville, New Jersey, USA: Arx Publishing, LLC. صفحة 37. اطلع عليه بتاريخ 10 مارس 2015. He was bishop in the time of Maxentius, from the 4th consulship of Maxentius when Maximus was his colleague, until after the consulship. 


سبقه
مارسيلينوس
باباوات الكنيسة الكاثوليكية

308 - 309

تبعه
أوسابيوس
ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن المسيحية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.