المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

مدغشقر (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
مدغشقر
Madagascar
صورة معبرة عن مدغشقر (فيلم)
ملصق الفيلم
الصنف فيلم عائلي تعديل القيمة في ويكي بيانات
الموضوع بطريق تعديل القيمة في ويكي بيانات
تاريخ الصدور 15 نوفمبر 2005
مدة العرض 83 دقيقة
البلد Flag of the United States.svg الولايات المتحدة الأمريكية تعديل القيمة في ويكي بيانات
اللغة الأصلية إنجليزية
المخرج إيريك دارنيل
توم مقراث
الكاتب مارك بيرتن
بيلي فارولك
إيريك دارنيل
البطولة بين ستيلير
كريس روك
ديفيد شويمير
جادا بينكيت سميث
موسيقى هانز سمير
إستوديو دريم ووركس أنيمايشن تعديل القيمة في ويكي بيانات
توزيع الولايات المتحدة
- دريم ووركس
خارج الولايات المتحدة
- الصور الدولية المتّحدة
- الإستوديوهات العالمية
الميزانية 78,000,000 $
أعمال أخرى
 
مدغشقر: الهروب إلى أفريقيا  تعديل القيمة في ويكي بيانات Fleche-defaut-gauche.png
معلومات على ...
الموقع الرسمي http://www.madagascar-themovie.com تعديل القيمة في ويكي بيانات
allmovie.com صفحة الفيلم  تعديل القيمة في ويكي بيانات  
IMDb.com صفحة الفيلم

مدغشقر (بالإنجليزية: Madagascar) هو فيلم متحرك حاسوبياً أنتجته دريم ووركس أنيمايشن. صدر الفيلم في 27 مايو، 2005، أما إصدار DVD فتم نشره في 15 نوفمبر، 2005. أبطال الفيلم هم أربعة حيوانات: الأسد أليكس (بين ستيليرالحمار الوحشي مارتي (كريس روكالزرافة ميلمين (ديفيد شويمير)، وفرس النهر غلوريا (جادا بينكيت سميث).

القصة[عدل]

تدور قصة الفيلم حول الأصدقاء الأربعة الذين يعيشون حياة مترفة سهلة في حديقة الحيوان إلى أن يفكر (مارتي) في تجربة الحياة في البرية ويحاول الهرب ثم يتم شحنهم بالخطأ وتفلت الصناديق التي تحملهم في البحر ويستقرون على جزيرة مدغشقر، حيث مملكة قرود ال ليمور التي تعيش في تهديد مستمر من حيوانات الفوسا التي تقتل منهم أعداداً كبيرة.

وهناك يكتشف الأسد (أليكس)طبيعته المفترسة على خلاف أصدقائه الأخرىن ويصدم لذلك، إلا أنه يستطيع أن يتغلب على طبيعته المفترسة وينقذ أصدقائه الثلاثة وبقية مملكة قرود الليمور من الحيوانات المفترسة التي تهددهم.

في نفس الوقت تستطيع البطاريق الاستيلاء على الباخرة التي أقلتهم جميعا ويأتون أيضاَ إلى جزيرة مدغشقر بعد أن وجدوا أن القطب الجنوبي من الصعب العيش فيه بالنسبة لهم، فيأتون إلى هذه الجزيرة الدافئة المشمسة. وهنا تأتي النجدة للأصدقاء الأربعة فيقررون العودة إلى نيويورك مرة أخرى، إلا أنه تحدث مفاجأة في نهاية الفيلم، حين يصعدون على متن السفينة فيجدونها بدون وقود !

نجاح الفيلم جماهيرياً[عدل]

بعد أن عرض الفيلم أصبح أحد أهم الأفلام وأكثرها نجاحاً في أوائل صيف 2005. وقد حقق الفيلم حوالي 293.6 مليون دولار أمريكي عند عرضه في صالات العرض. إلا أن ذلك قد تحقق فقط لأن الناس يرونه كفيلم للعائلة كلها وليس للأطفال فقط، ذلك أن الفيلم يروق أكثر للكبار منهم للصغار.

الجزء الثاني[عدل]

عرض عام 2008 على صالات السينما الجزء الثاني لمدغشقر بعنوان مدغشقر:الهروب إلى أفريقيا وحقق الفيلم إيرادات عالية في شباك التذاكر عالميا ومحلياً.و لم يحز على أي جائزة إلا أنه جمع مبلغ 1500دولار منذ بدء عرضه في السينما

الجزء الثالث[عدل]

عرض في 08 جوان 2012 بعنوان "مدغشقر : مطلوبون في أوروبا" بخاصية 3D، تتحدث القصّة عن خوف الأسد ألكس من إمضاء باقي حياته في أفريقيا فيحاول هو وأصدقائه أن يعثروا على البطاريق ليساعدوهم على العودة إلى نيويورك، فيذهبون للبحث عنهم في أوروبا، ولكنّهم يصادفون الجنرالالة "دوبوا" رئيسة قسم ضبط الحيوانات والتي تحاول صيد الأسد، فانضموا لسيرك متوجه نحو أمريكا، واحتلّ هذا الفيلم المركز الأوّل من حيث الإيرادات في الولايات المتحدّة الأمريكية في أسبوعه الأوّل حيث بلغت 60.3 مليون دولار أمريكي.

انظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]