مستخدم:محمد رشاد ابوالنجا/Saladin Ayubi Brigade

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

إن صلاح الدين الأيوبي لواء ((بالعربية: لواء صلاح الدين الأيوبي), (بالكردية: Serhêza Selah Eldîn El Eyûbî)‏) كان أساسا-الكردية السورية المسلحة المتمردة التي قاتلت في الحرب الأهلية السورية كجزء من الجيش السوري الحر. شكلت في مايو 2012 سميت أوائل الكردية المسلمة القائد صلاح الدين الأيوبي ، كانت المجموعة بقيادة انشق عن الجيش السوري الكابتن بوار مصطفى و قاتلوا ضد الحكومة السورية القوات حول مدينة حلب. كما تعارض بشدة الكردية بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) ، و قد اشتبك مع "حزب الاتحاد الديمقراطي" التابعة وحدات حماية الشعب (YPG) و المرأة وحدات حماية (YPJ) عدة مرات.

على الرغم من أن الغالبية العظمى من المقاتلين داخل صلاح الدين الأيوبي واء كانوا من الاكراد كما ورد العرب و التركمان. النقيب بوار مصطفى قائد الفريق صرح خلال مقابلة في فبراير / شباط 2013 أن "نحن نؤمن بالديمقراطية, المساواة في الحقوق للجميع ، و التمثيل. هذا هو تلقائيا ضد الطائفية. نحن الجيش السوري الحر لجميع السوريين وليس فقط مجموعة واحدة ، و الأكراد في هذا هي اعتدال القوة". المقدم شوقي عثمان آخر قائد في المجموعة ، وذكر أيضا أن "نحن نريد المدنيالديمقراطي الحكومة التي يعامل الجميع على قدم المساواة".

على الرغم من الاختلافات الأيديولوجية ، صلاح الدين الأيوبي لواء تعاونت عن كثب مع الإسلاميين الجماعات المتمردة ، بما في ذلك -لواء التوحيد و سوريا الحرة لواء. المجموعة دافع عن هذا التحالف من خلال الزعم بأن كان وسيلة بالنسبة لهم "دفع مستحقات الثورة". كما حاربت إلى جانب السلفية الجهادية "جبهة النصرة". ومع ذلك،. مصطفى هتف "أقسم بالله, إن بعض المتطرفين تريد أن تذهب لقتل العلويين ، سنقاتل مع البنادق حتى الموت في سبيل الدفاع عن العلويين لأننا الجيش لجميع السوريين."

ردا على اتهامات بأن صلاح الدين الأيوبي لواء يخدم أجندات تركيامصطفى أجاب: "أولا أنا كردي. أنا فخور الأمة. أنا لست بحاجة إلى تركيا أو أي بلد آخر إلى دليل." وبالإضافة إلى ذلك, مصطفى نفى أي انتماء مع صلاح بدر الدين الجناح من حزب الحرية الكردي.[أ][2]

مصطفى ذكر أيضا في آب / أغسطس 2013 بسبب الخلافات الأيديولوجية ، وقال انه لن ينضم "أي الكردية مشروع" وحدات حماية الشعب "في ذلك".[3] الكولونيل عثمان ادعى أن "حزب الاتحاد الديمقراطي" و "حزب العمال الكردستاني" كانت متحالفة مع الحكومة السورية. محمد سليمان الناشط الذين عملوا مع صلاح الدين الأيوبي لواء ما يسمى حزب العمال الكردستاني "المرتزقة والمجرمين". على الرغم من هذا, وقال "إذا كان الخيار هو بين" جبهة النصرة " أو "حزب العمال الكردستاني" أنا دائما اختيار العمال الكردستاني."[4]

التاريخ[عدل]

إنشاء الأنشطة الأولى[عدل]

إن صلاح الدين الأيوبي كتيبة تم تشكيلها في مايو 2012[5] من قبل مجموعة مسلحة من المتمردين الأكراد ، من بينهم طلاب الجامعات في قرية بالقرب من عفرين. في 12 أيار / مايو الكابتن بوار مصطفى مهندس عسكري في الجيش السوري ، [6] انشق للانضمام إلى الجيش السوري الحر في مدينة الرستن. مصطفى كان من بين ضباط الجيش السوري الحر الذي اجتمع مع أعضاء من الأمم المتحدة الإشراف على البعثة في سوريا في الرستن.

في وقت لاحق في منتصف عام 2012 ، مصطفى اتصلت أعضاء صلاح الدين الأيوبي كتيبة وصل في عفرين للانضمام إلى مجموعة لها قائد. بعد المزيد من المقاتلين انضموا إلى الفريق ، أعيدت تسميته باسم صلاح الدين الأيوبي لواء. كما شاركت في الاشتباكات ضد القوات الحكومية حول مدينة حلب قبل دخول المدينة نفسها والمشاركة في معركة حلب.[2] تحت قيادة النقيب مصطفى المجموعة قاتلوا في كرم الجبل, Ashrafiya ، الخالدية ، وبني زيد أحياء من مدينة حلب. كما شارك في حصار Menagh القاعدة الجوية ، حصار نبل و الزهراء, وتعاونت مع Azadî كتيبة على طول خط المواجهة في الجنوب من حلب الدولي.

في 26 تشرين الأول / أكتوبر 2012 ، اندلعت اشتباكات بين "وحدات حماية الشعب" وغيرها من الجماعات المتمردة ، بما في ذلك صلاح الدين الأيوبي لواء في Ashrafiya حي حلب. خلال الاشتباكات في 1 تشرين الثاني / نوفمبر صلاح الدين الأيوبي لواء القبض Nujin دريك أنثى قائد "وحدات حماية الشعب".[7] بيد أن الفريق رفض المشاركة في الاشتباكات ، وذكرت أنها لا تريد محاربة وحدات حماية الشعب في المناطق الكردية. في 5 تشرين الثاني / نوفمبر توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار بين وحدات حماية الشعب و حزب الاتحاد الديمقراطي و مجموعات الجيش السوري الحر في حلب ، واعدا بإطلاق سراح السجناء و توثيق التعاون في القتال ضد حكومة الأسد. دريك صدر بعد 5 أيام.[8]

في وقت لاحق أنشطة حل[عدل]

النقيب بوار مصطفى القائد السابق صلاح الدين الأيوبي لواء ترى المقاتلين الأكراد في التركية المدعومة من الجيش السوري الحر (في الصورة المشاركة في العملية العسكرية التركية في عفرين ، كانون الثاني / يناير 2018) إلى أن "المرتزقة".[9]

في 15 نيسان / أبريل 2013, 8 انشق الكردية الضباط العسكريين من سوريا ، بما في ذلك الكولونيل شوقي عثمان من صلاح الدين الأيوبي لواء اختطف في العراق وسوريا من قبل مجهولين الأطراف. الضباط كانوا متجهين إلى إقليم كردستان العراق للانضمام الى قوات البشمركة. أحد الضباط أقارب المتهم "حزب الاتحاد الديمقراطي" بالتورط في عمليات الخطف.

في أيلول / سبتمبر 2013 ، تجددت الاشتباكات بين وحدات حماية حليفتها جبهة الأكراد ، وغيرها من جماعات المتمردين في حلب ، بما في ذلك صلاح الدين الأيوبي لواء جزء من الكردية السورية المجلس الثوري (كومالا).[10] في 19 أيلول / سبتمبر ، 16 شعبة تشكلت مع صلاح الدين الأيوبي لواء كعضو في الفريق.

الموالية PYD "فرات" للأنباء يعتبر مقاتلا من جماعة "المرتزقة" ، [11] و 16 الشعبة نفسها كانت تعتبر "عصابات إجرامية" من قبل بعض السكان في حلب مما أدى إلى المجموعة تعرضه لهجوم من قبل الدولة الإسلامية في العراق والشام منذ تشرين الأول / أكتوبر 2013.[12] كجزء من 16 وشعبة صلاح الدين الأيوبي قاتل اللواء "داعش" في حلب في نهاية عام 2013.

في 4 نيسان / أبريل 2014 الكردية السورية المجلس الثوري (كومالا) ، بعد أن تركت 16 شعبة انضم إلى "جبهة ثوار سوريا". في انضمامها البيان. بوار مصطفى دعا حزب الاتحاد الديمقراطي "أدوات القمع والترهيب من قبل نظام الأسد". على الرغم من هذا ، مصطفى ، كومالا أعلنت التضامن مع كوباني عند "داعش" هاجموا المدينة في أيلول / سبتمبر 2014 ، وطالبت الجبهة الثورية لتقديم المساعدة العسكرية إلى "وحدات حماية الشعب" التي تقودها القوات القتال ضد "داعش" الهجومية. كومالا انسحبت من الجبهة الثورية في 6 تشرين الأول / أكتوبر عندما فشلت في الاستجابة.

في 2015, كابتن بوار مصطفى وضعت أسفل ذراعيه ، [9] و صلاح الدين الأيوبي لواء الماضي ظهرت في تموز / يوليه 2015. خلال العملية العسكرية التركية في عفرين في أوائل عام 2018 ، مصطفى يسمى الجيش السوري الحر المقاتلين المشاركين في الهجوم "المرتزقة" و "أداة في أيدي سادتهم ، بل وفي الاقرباء". وادعى أيضا أن "كلا الطرفين سيخسر".[9]

انظر أيضا[عدل]

  • أحفاد صلاح الدين لواء
  • وحدات حماية الشعب–الجيش السوري الحر العلاقات

ملاحظات[عدل]


المراجع[عدل]

  1. ^ Mohammad Ballout (23 يونيو 2012). "Syrian Kurds Trade Armed Opposition for Autonomy". Al-Monitor.
  2. ^ أ ب "A meeting with the Kurdish rebel leader "Buwar Mustafa," the commander of the brigade Salah al-Din Al-Ayyubi Commander of the Brigade Salah al-Din: the repressive actions of the PYD and address the forces of the regime the cause of the formation of the brigade Salah al-Din". Afrin News Network. 29 يناير 2013.
  3. ^ Bradost Azizi (8 مايو 2013). "Divisions Plague Kurdish Opposition Groups in Syria". Rudaw.
  4. ^ Mohammed Aly Sergie (24 يناير 2013). "Kurds Caught Between Islamists and the PKK". Syria Deeply.
  5. ^ "Syria's Armed Opposition: A Brief Overview". Carnegie Endowment for International Peace. 7 فبراير 2013.
  6. ^ "Kurdish rebel leader Buwar Mustafa split from the army of the Syrian regime". 12 مايو 2012.
  7. ^ "Report: PYD's Aleppo commander executed by FSA". Cihan News Agency. 2 نوفمبر 2012.
  8. ^ David Enders (11 نوفمبر 2012). "Female Kurdish militia leader widely reported as killed by Syrian rebels turns up alive". The McClatchy Company.
  9. ^ أ ب ت Ammar Hammou؛ Maria Nelson (5 فبراير 2018). "Revolutionaries, pawns, liberators, or mercenaries? Meet the Kurdish fighters participating in Turkey's Afrin offensive". Syria Direct.
  10. ^ "A qualitative operation of the protection units in Aleppo and the killing of many mercenaries". Firat News Agency. 11 سبتمبر 2013.
  11. ^ "Saladin Brigade mercenaries take IDs from Kurdish citizens on the road to Aleppo". Firat News Agency. 30 سبتمبر 2013.
  12. ^ "Islamic militia expels criminal gangs from Aleppo". Al-Monitor. 11 نوفمبر 2013.

[[تصنيف:تأسيسات سنة 2012 في سوريا]] [[تصنيف:فصائل مناهضة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا]] [[تصنيف:فصائل مناهضة للحكومة في الحرب الأهلية السورية]] [[تصنيف:الجيش السوري الحر]] [[تصنيف:وحدات وتشكيلات عسكرية انحلت في 2015]] [[تصنيف:وحدات وتشكيلات عسكرية أسست في 2012]] [[:تصنيف:مقالات تحتوي نصا بالكردية]] [[تصنيف:صفحات بترجمات غير مراجعة]]
وسوم <ref> موجودة لمجموعة اسمها "arabic-abajed"، ولكن لم يتم العثور على وسم <references group="arabic-abajed"/> أو هناك وسم </ref> ناقص