نقاش التصنيف:عراقيون من أصل فارسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

نقاش[عدل]

مرحبا صالح:، ما رأيك حول هذا التصنيف؟ --Ruwaym (نقاش) 04:49، 9 سبتمبر 2019 (ت ع م)

مراحب Ruwaym: هذا التصنيف مختلف عن التصانيف التي تريد إنشاءها وربطه بالمقالات الموجودة حاليًا خاطئ مائة بالمائة (طالع النسخة الإنجليزية وسترى أن التصنيف لا يرتبط إلا بمقالة واحدة عامة هي عن عجم العراق)، وكذلك هو بالدرجة الأساس يعتمد على المصادر الواضحة، فإذا وُجِدت مصادر تثبت أصول المرء في العصر الحالي إلى عرق آخر (من والده لا والدته، وهو المعمول لدينا في ويكيبيديا العربية، حيث لا ينسب المرء لدينا إلى قوم أمّه بل قوم أبيه)، فيمكن حينئذ وضع التصنيف. تحياتي. -- صالح (نقاش) 22:01، 9 سبتمبر 2019 (ت ع م)
صالح: أنا أنشأت التصنيف في النسخة الإنجليزية ومستخدماً إيرانياً قومياً اتصل بي وقاللي فقط "توقف" وبعدما طلبت منه مساعدتي على الأمر ما ردَّ عليَّ وهو له نشاط يومياً. أنا أريد أصنف فُرس العراقيين ، العراقيون من أصل فارسي (لا بالضبط "الإيرانيين" وهو ما يعني كل من يحمل الجنسية الإيرانية في عصرنا وفي استخدامه التاريخي: كل من ولد في بلاد فارس ). التصنيف هو حول العرق ، وليس الجنسية. هناك العديد من العراقيين من أصل أذربيجاني إيراني (مثل محمود بن أحمد الزنجاني) أو العراقيين من أصل عربي إيراني (مثل علي السيستاني)، أو حتى الآشوريين ، عبر التاريخ. لكنني أريد التركيز على الـ"فرس". عندي مصادر تثبت أصول المرء، أنظر واحدة من آخر المقالات التي أنشأتها.--Ruwaym (نقاش) 21:19، 10 سبتمبر 2019 (ت ع م)
أهلًا Ruwaym: إذًا أرجو إزالة التصنيف من المقالات التي قمت بإضافتهِ لها، متى كان ابن الرومي فارسي وهو من الروم؟ بناء على أي أساس توضع هذه التصنيفات، ورأيتك صنّفت الخوئي على أنّه أذري إيراني، بينما هو عربي (هل قريش قبيلة أذرية؟). طلبتُ منك فتح نقاش في الميدان قبل إنشاء هذه التصنيفات الخلافية ونشرها في بطن المقالات، وأعيد ذات الطلب، راجيًا أن تتوقّف عن نشرها حتى يُستخلص خلاصة في الميدان حول هذا الأمر تدعم إضافتها. -- صالح (نقاش) 21:27، 10 سبتمبر 2019 (ت ع م)
أهلًا بك صالح: وشكرا للرد بسرعة. قبل نقاش في الميدان نعتمد على مصادر ونص المقالة. أنا حذفت التصنيف:عراقيون من أصل فارسي من كل مقالة ما ذكر فيها شيء عن أصول المرء. وبالتالي، أظن بوت أحد من المستخدمين تعمل على أساس الويكيبيديا الإنجليزية وتضف تصانيف بحسب ما ذكر فيها ويبدو هناك تغلب للقوميين الإيرانيين! --Ruwaym (نقاش) 22:05، 10 سبتمبر 2019 (ت ع م)
أهلًا Ruwaym: التصنيف الإنجليزي الذي قمت بإنشاءه غير مرتبط - هناك - سوى بمقالة واحدة، هي عجم العراق، لكن لدينا أصبح مرتبطًا بثلاثين مقالة!، وبوت معادلة التصانيف في الأصل لا يمكنه نقل تصنيفك سوى إلى مقالة عجم العراق، أمّا الأخريات فأنت من قمت باستبدال تصنيف سابق بهذا التصنيف الحديث، رجاءً قم بحذف أي تصنيف مخالف، وضع في بطن المقالة (أدنى التصانيف) القالب التالي: {{لا للتصنيف المعادل}}، بهذا لن يقوم البوت بوضع التصنيفات الخاطئة من ويكي الإنجليزية. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 22:20، 11 سبتمبر 2019 (ت ع م)
صباح الخير صالح:، سأرتبط التصنيف الإنجليزي بمقالات مرتبطة والثلاثين مقالة مرتبطة عندنا ما فيهم مشكلة، النص والمصدر تؤكدان على أصل فارسي وكونهم عراقياً. إذن نوقف عند "المصدر والنص المقالة" حالياً. التوفيق من الله. --Ruwaym (نقاش) 05:32، 12 سبتمبر 2019 (ت ع م)
Ruwaym: هل ستتوقّف عن هذا العمل غير الموسوعي الذي تقوم به، كيف جعلت الحسن البصري من أصول فارسية؟! إن كنت ستقوم بمهمة إصلاح التصنيفات، فقم بها على النحو الصائب، فلا تقم بتغيير تصنيف خاطئ بآخر أكثر خطًأ منه. التصنيفات الخاطئة الموجودة حاليًا هي منتشرة آليًا ويمكن إزالتها، لكن التصنيفات التي تقوم بها أنت لا يمكن متابعتها أو إزالتها إلا بعمل يدوي، وإذا كانت أعمالك خاطئة ومنظورة، فسيكون من الصعب علينا أن نصلح الأمر. هذا آخر تنبيه لك بالكف عن إنشاء مثل هذه التصنيفات ونشرها في بطون المقالات، إذا لم تفعل ذلك، سأضطر أن أسحب الثقة التي منحتها لك، وسأزيل الصلاحية من حسابك. وإذا كنت مهتمًا بإصلاح التصنيفات الحالية، قم بفتح نقاش في ميدان المنوعات لمناقشة الأمر وأخذ موافقة من المجتمع. هكذا هو سياق الأمر في ويكيبيديا، حين يكون فعلك خلافيًا، يجب أن تتوقّف فورًا عن صنعه، وتسعى لنيل موافقة من المجتمع لتنفيذه. -- صالح (نقاش) 10:52، 14 سبتمبر 2019 (ت ع م)
صالح: ويكيبيديا:الميدان/منوعات#حول العرق والإقليم --Ruwaym (نقاش) 11:55، 14 سبتمبر 2019 (ت ع م)