انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:جار الله/أرشيف 80

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من جار الله في الموضوع مراجعة مقالة
أرشيف 80


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

اليوربا وويكي الجامعة

السلام جار الله، كما تحدثنا سابقاً، هنالك طلب من الويكيات الصغيرة لإنشاء مقالات بوتية. سنحاول البداية باليوربا (اللغة اليوربا). وضعت مسودة مشروع هنا. ما احتاجه هو الجملة الكاملة بكل الإحتمالات التي يجب ترجمتها في المقالة. أيضاً كودات قوائم الدول والمهن (مذكر ومؤنث) باللغة العربية لكي اتمكن من تغير ar إلى yo أو غيرها من كودات اللغات لاحقاً وطلب ترجمتها إلى اللغة المحلية حسب أهمية استعمالها في ويكي بيانات. سأحاول لو نجحت التجربة طلب تمويل من المؤسسة لعملك. قد يكن الأمر صعباً للغة الأولى، لكن بعدها سيكون أمراً سهلا. خذ وقتك الأمر ليس مستعجل طبعاً. بالمناسبة، ما قولك في هذا النموذج لويكي الجامعة؟ v:مستخدم:JarBot/نموذج صفحات ويكي الجامعة. ما لم استطع فعله هو وضع كل الصفحة في شكل قالب مع متغيرين وحيدين الإسم العربي والإسم الانجليزي (من ويكي بيانات) هذا سيسهل الأمر لو اردنا مثلاً إضافة رابط لمساق تعليمي عربي لموقع جديد مثلاً. لن نحتج إلى تغير كل المقالات، فقط تعديل القالب. -Helmoony (نقاش) 13:20، 27 يونيو 2019 (ت ع م)

وعليكم السلام @Helmoony: سأقوم بتزويدك بالقوائم بأسرع وقت ممكن، وسأعمل على جعل الصفحة في ويكي جامعة على شكل قالب لتسهيل العمل، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 18:30، 27 يونيو 2019 (ت ع م)

تصحيح بوت تنبيه الحذف السريع

مرحبًا أخي جار الله. أرجو منك تعديل بوت تنبيه الحذف السريع حتى لا يقوم بتكرار تنبيه الحذف السريع في مقالة ما؛ إذا كانت صفحة نقاش المستخدم تحتوي بالفعل على تنبيه الحذف السريع الخاص بتلك المقالة. هذا مثال، ومثال، ومثال. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 12:00، 30 يونيو 2019 (ت ع م)

مرحبًا أخي @ASammour: سأقوم بمتابعة الموضوع، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 19:54، 30 يونيو 2019 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يونيو 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يونيو 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 195,584,360
  • عدد المقالات الجديدة: 23,701
  • عدد التعديلات: 719,157
  • عدد المسجلين الجدد: 11,949
  • عدد القوالب الجديدة: 1,294
  • عدد التصانيف الجديدة: 6,531
  • عدد الصور الجديدة: 209
  • عدد عمليات الحذف: 2,137
  • عدد عمليات المنع: 371


21:22، 1 يوليو 2019 (ت ع م)

طلب مساعدة

أهلاً جار الله/أرشيف 80،
هذه رسالة من فريق النموّ.

شكرا جزيلا على كل المجهودات المبذولة لاثراء ويكيبيديا العربية.

نحن فريق النمو من مؤسسة ويكيميديا، لدينا برنامج جديد لمتابعة المستخدمين الجدد واحاطتهم بالمساعدة خلال تحريرهم للموسوعة. هذا البرنامج لن ينجح إلا اذا مدّ يد العون مستخدمون ومستخدمات لديهم الخبرة مثلك آنت. لو كنت على استعداد لذلك، نرجو اضافة اسمك في هاته القائمة .
إلى اللقاء مع فائق احتراماتي، الحبيب مهني (ويكيميديا) (ن · م)

أندريا ألدانا

السلام عليكم، هل يمكن ملاحظة النص في مقالة أندريا ألدانا يبدو فيه تكرار --إبراهيم قاسمراسلني 21:57، 1 يوليو 2019 (ت ع م)

وعليكم السلام @Mr. Ibrahem: النص: في [[غواتيمالا (مدينة)|غواتيمالا]] في [[غواتيمالا]]، مشكلة تشابه اسم المدينة مع البلد، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 22:04، 1 يوليو 2019 (ت ع م)
اعرف أن ذلك بسبب وجود (مدينة) في وصلة المدينة ولكن هل يمكن ان تصبح في [[غواتيمالا (مدينة)|مدينة غواتيمالا]] في [[غواتيمالا]] ستكون أفضل للقارىء --إبراهيم قاسمراسلني 22:06، 1 يوليو 2019 (ت ع م)
@Mr. Ibrahem: أتفق معك، سأبحث عن المدن التي تتشابه مع اسم البلد وأقوم بذلك بأسرع وقت ممكن، تحياتي لك وشكرًا على الملاحظة.--جار الله (نقاش) 22:11، 1 يوليو 2019 (ت ع م)

ويكيبيديا:إحصاءات/نشاط البيروقراطيين

مرحبًا جار الله، صفحة ويكيبيديا:إحصاءات/نشاط البيروقراطيين آخر تحديث لها قبل شهر تقريبًا. تحياتي -- عَلاء راسِلني 23:11، 2 يوليو 2019 (ت ع م)

أيضًا ويكيبيديا:إحصاءات/نطاقات الأيبيهات الممنوعة، ورُبما هناك إحصاءات أُخرى نتيجةً للتعديلات في قاعدة البيانات. إشارة إلى @ASammour: -- عَلاء راسِلني 23:13، 2 يوليو 2019 (ت ع م)
مرحبًا @علاء: سأقوم بمراجعة الاستعلامات، تحياتي.--جار الله (نقاش) 07:23، 4 يوليو 2019 (ت ع م)
مرحبًا. آسف جدًا للتأخير. طبعًا كما تعلمون مشكلة تحديثات قاعدة البيانات "العبثية" التي تقوم بها المؤسسة بين فترة وأخرى. خلال بضعة شهور سابقة فقط تم تحديث قاعدة البيانات أكثر من 4 مرات (حسب معلوماتي). حاولتُ طبعًا مع بداية تحديث القاعدة تحديث بعض الاستعلامات، ولكن كانت النتائج غير دقيقة (رغم أني كنتُ أتبع جميع الخطوات). ثم بعد فترة عملت الاستعلامات كما هو مطلوب بعد تعديلها. ثم مرت فترة أخرى فأصبحت الاستعلامات المعدلة لا تعمل أيضًا!؛ لأن المؤسسة استرجعت تحديث قاعدة البيانات الأخير، ثم أعادته أكثر من مرة بسبب حدوث كم كبير من الأخطاء. لذلك توقفتُ عن تحديث أي استعلام حتى تنتهي هذه البلبلة. من جانب آخر؛ أصبح تحديث الاستعلامات بطيئًا جدًا جدًا في التولفورج، وحتى في Quarry. حتى أن الاستعلام الذي كان يستغرق 5 ثواني، أصبح يأخذ ما يقارب الساعتين لتنفيذه، ثم يفشل. وعند سؤال المطورين عن السبب؛ قالوا أن الخوادم تتعرض لضغط كبير بسبب التحديثات الأخيرة. لذلك رأيي الشخصي هو أعطاؤهم بعض الوقت حتى ينتهوا بشكل كامل من إصلاح أخطاء التحديثات، وعند استقرار الأمر؛ فلا مانع من إعادة كتابة الاستعلامات حسب القاعدة الجديدة. تحياتي.--ASammour (نقاش) 00:38، 5 يوليو 2019 (ت ع م)

استرجاع صفحة الأثر الإنساني

مرحبا جار الله ؛ هذا طلب ربما تأخرت به ولكني لست متفرغا لمتابعة كل شيء، كنت حذفت مقال الأثر الإنساني للعقوبات الاقتصادية واعتقد أنك تعجلت في حذف بذرة مهمة قابلة للنمو ربما لأن الرابط مكسور أو لسبب آخر وجدته الكتاب يمكن الاطلاع عليه هنا وهو من منشورات منظمة الصحة العالمية وله أهمية لأن عدة بلاد عربية تعاني من العقوبات الاقتصادية، فوجود مقالةعن هذه الدراسة الأممية الرسمية مهمة سواء كتبتها أنا أم أنت أم شخص آخر ، يرجى العناية بهذا الأمر مع الشكر سلفا عبد الله (نقاش) 14:52، 3 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبًا @عبد الله الصيدلي: لم أحذفها، ويمكنك تقديم طلب استرجاع في هذه الصفحة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 15:27، 3 يوليو 2019 (ت ع م)

..

مساءك خير يا غالي.. حادثتك في تويتر اتمنى تلقي نظرة --Mishary Al-Dhufeeri (نقاش) 16:19، 3 يوليو 2019 (ت ع م)

مساء النور @بو تركي:،  تم.--جار الله (نقاش) 17:39، 3 يوليو 2019 (ت ع م)

تطوير تشاركي

مرحبا هل يمكن أن تساهم في إضافة الصور لهاتين المقالتين. تفضل مشكورا، أو يمكن أن تشير لبعض المحررين مطوري المقالات.

شكرا مسبقا.

محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 22:29، 3 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبًا @محمد بوعلام عصامي: يمكنك إنشاء فريق عمل تشاركي، شبيه بفريق المهام الخاصة ووضع رسالة للمجتمع لمن يحب الانضمام له والقيام بتطوير المقالات معًا، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 07:42، 4 يوليو 2019 (ت ع م)

مراجعة مقالة

مرحبا أخ جار الله تم رفع مقال عن معالي المهندس ناصر بن عبدالرزاق النفيسي و يحتاج الى مراجة محرر هل يمكنك مراجعة الصفحة. شكرا لك.SuhaElnour27 (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

مرحبًا @SuhaElnour27: يرجى مراجعة ويكيبيديا:دليل الأسلوب/تجنب التباهي، وتم إزالة قسم جهود وأعمال واهتمامات معاليه، ستجدين النص هنا في حال ترغبين بإعادة كتابته بشكل موسوعي، قسم المناصب يحتاج لإزالة المناصب غير الضرورية منه. تم مراجعة المقالة، شكرًا لجهودك.--جار الله (نقاش) 07:38، 4 يوليو 2019 (ت ع م)

طلب جديد

المرجو متابعة هذا الموضوع من فضلك، أنظر وب:طتم.-- شادي (نقاش) 23:28، 4 يوليو 2019 (ت ع م)

 تم.--جار الله (نقاش) 06:57، 5 يوليو 2019 (ت ع م)

المرحلة القادمة لفريق النموّ من مؤسسة ويكيميديا

أهلاً جار الله/أرشيف 80،
هذه رسالة من فريق النموّ.

شكرا جزيلا على تطوعك للرد على أسئلة الوافدين الجدد. في ما يلي بعض المراحل الموالية والهامة من البرنامج:

  1. تم تفعيل خاصية رحلة المحرر في ويكيبيديا العربية، وستمككنا من فهم ما يقوم به المستخدمون الجدد في أول يوم لهم على ويكيبيديا.
  2. يوم 16-07 سوف نشرع في طرح استبيان-استطلاع ترحيبي على 50٪ ممن سيسجل حسابا جديدا على ويكيبيديا، لنتعرف على هدفهم من انشائه.
  3. يوم 17-07 سننشر ميزة لوحة المساعدة.
  4. يوم 22-07 سننشر ميزة الصفحة الرئيسية للوافد الجديد.

هاته التواريخ، أولية وربما تتم مراجعتها لاحقا بسبب الضرورات التقنية .
إلى اللقاء مع فائق احتراماتي، الحبيب مهني (ويكيميديا) (ن · م)

سرعة البوت مرة أخرى

مرحبًا أخي جار الله. بصراحة؛ هل تعتقد أن سلوك بوتك في هذه المقالة مقبول؟. وهذه المقالة أيضًا؟. طبعًا أعلم أننا تحدثنا كثيرًا في هذا الأمر دون نتيجة. أرجو منك أخي الكريم أن تتفهم هذه النقطة، وأن تعلم أن لا أحد يطمع في تعديلات أحد. يوجد من المهام ما يكفي لجميع مشغلي البوتات. وبالتالي لا أرى حاجة لهذه السرعة العالية في التعديل. تحياتي.--ASammour (نقاش) 21:06، 5 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبًا أخي @ASammour: الخطأ ليس ناتج عن بوتي، هناك خطأ بسبب وجود تعليق غير مغلق ووقع في هذا الخطأ وفي نفس الصفحات أكثر من بوت (من كوداتك أيضًا)، الموضوع ما تحدثنا فيه كان موجه لي فقط وكما قلت سابقًا يجب تحديد الشروط على الجميع ولو تمت سأنفذها كما ينفذها الجميع ولكن أن تكون الشروط موجه لي فقط وباقي البوتات يحق لها التعديل على الصفحات التي تحتوي على تعديلات معلقه، هذا أمر مرفوض. ولم أقل أحد يطمع بتعديلات أحد، حتى المهام التي لا أحد يشغلها إلا بوتي تعمل بنفس الطريقة (على التعديلات الحديثة)، وسأعمل على موضوع التعليقات غير المغلقة لتجنب مثل هذه التعديلات، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 21:17، 5 يوليو 2019 (ت ع م)
أهلًا مجددًا أخي. نعم أعلم أن بوت علاء أيضًا وقع في هذه المشكلة، ولكن طالع فقط تاريخ المقالة السابقة لمعرفة النسبة بين تعديلات بوتك، وتعديلات بوت علاء. والفرق بين كل تعديل وآخر من تعديلات بوت علاء. وأصلًا من الطبيعي أن يُضيف بوتك، وبوت علاء القوالب إلى المقالات السابقة؛ لأن المقالة تقع ضمن الأخطاء فائقة الأهمية من أخطاء ويكيبيديا، والتي لا يمكن إلا للإنسان معالجتها. وليس هذا مربط الفرس. أنا أتحدث عن سرعة البوت، وتكرار القوالب في المقالة بهذا الشكل. وكما ذكرتُ لك؛ نعم يجب أن تكون الشروط على جميع البوتات، وليس عندي مانع في ذلك على الإطلاق. بوتي شخصيًا لا يعمل إلا بعد مرور 12 ساعة على إنشاء المقالة. ومؤخرًا قلّلتُ القيمة فقط لغرض التجربة. أما بخصوص أحدث التغييرات؛ فبوتي لا يعمل إلا في نهاية اليوم مرة واحدة. لكن المشكلة أخي أنه لا يوجد بوت آخر في الموسوعة يعمل بهذه السرعة. ولو كان هناك بوت يعمل بهذه السرعة؛ فقط أخبرني عنه حتى نصل إلى حل لهذا النقاش.--ASammour (نقاش) 21:50، 5 يوليو 2019 (ت ع م)
@ASammour: وأنا كذلك ليس عندي مانع وبوت الصيانة مثلًا لا يقوم بالتعديل على المقالات التي تحتوي على تعديلات معلقة (رغم عمل باقي البوتات على نفس المهمة)، راجع تاريخ الصفحة لن تجد مهمة الصيانة قامت بأي عملية على الرغم من الصفحة تحتاج لوسوم الصيانة والمهمة تعمل بنفس السرعة وحتى لو يعمل البوت مرة بالشهر ومر على هكذا مقالة سيقع بنفس الخطأ، الموضوع لا تهم السرعة لو كان التعديل صحيح فالبوت سيقوم بالتعديل مرة واحد ولن يعود وكما قلت؛ سأقوم بتجاوز موضوع التعليقات غير المغلقة بأسرع وقت ممكن حتى على المقالات التي لا تحتوي على تعديلات معلقة. لا أعرف ما مشكلة موضوع السرعة، هناك بوتات في ويكيميديا تعمل بسرعة أعلى بمرات من سرعة البوت لدي ولا أحد يشتكي ومن خلال الاستعلامات نجد عدد من المقالات رغم السرعة العادية بنظري والسريعة بنظرك لا يمر عليها البوت، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 22:18، 5 يوليو 2019 (ت ع م)
مرحبًا من جديد. لا أقصد طبعًا منع البوت من التعديل على المقالات التي تحتوي تعديلات معلقة. وهذا أصلًا أمر طبيعي، ولا غبار عليه. بل أقصد سرعة البوت (أي الفترة الزمنية التي تفصل بين تعديل بوتك، والتعديل الذي يسبقه). هذا ما أتحدث عنه. لا علاقة لموضوع التعليقات المغلقة بالأمر؛ لأنه حتى مع تلافي ذلك سيُكرر البوت نفس الأخطاء في المستقبل. أنا فقط أرجو منك أخذ نظرة عامة عشوائية على بعض المقالات التي يحرر عليها بوتك لمعرفة ما أقصد بسرعة البوت. أو باستخدام استعلام مخصص يمكنك حساب متوسط الفرق بين تعديل بوتك، والتعديل الذي يسبقه، وستعرف المقصود بالضبط. ولا أزال عند كلامي بأنه لو كان هناك بوت آخر في نفس الموسوعة يعمل بذات السرعة فأرجو أن تخبرني عنه كي نصل لحل.--ASammour (نقاش) 13:08، 6 يوليو 2019 (ت ع م)
@ASammour: بشكل عام التعديل يكون واحد ولكن أنت تجلب مقالة فيها خلل وترغب بمناقشة سرعة التعديل عليها، هذه مسألة أخرى، ممكن جلب مقالة ليس فيها خلل كهذه مثالًا (آخر تعديل منذ عدة أيام، حتى لا أحد يقول قمت بتقلل سرعة البوت) أو هذه أو هذه وجميعها لمهام مختلفة وهذه المقالة آخر تعديل قبل شهر، ممكن تقول لي أين سرعة البوت؟ لماذا لا نجد عدة تعديلات في الساعة كما في المثال أعلى؟، وكما قلت بشكل عام لو المقالة لا تحتوي على خطأ سيقوم البوت بتعديل واحد ولن يعود ولن تظهر المقالة في قائمة عمل البوت لكونها لا تحتاج للمهمة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 13:32، 6 يوليو 2019 (ت ع م)
أخي الكريم. حتى لا أطيل النقاش. أطلب منك قراءة ما كتبتُه أعلاه مجددًا؛ لأني بصراحة أجد أن كل رد لك يبعد عن الموضوع الرئيسي لموضوع آخر لم أتكلم عنه، ولا علاقة له بموضوع النقاش.--ASammour (نقاش) 15:30، 6 يوليو 2019 (ت ع م)

سنة 2019 في روسيا

مرحبًا جار الله، هل البوت متوقف عن إنشاء صفحات لأعوام 2019 في البلدان؟ لم أجد مقالة باسم 2019 في روسيا. مع التحية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:43، 6 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبًا @محمد أحمد عبد الفتاح: سأقوم بتشغيل المهمة بعد يوم ويكيبيديا، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 21:54، 6 يوليو 2019 (ت ع م)

طلب مساعدة

تحياتي. ثمت مؤخراً بإنشاء صفحة باسم أحمد علاء الدين، لكن قبل أن أفهم واجب حفظ الروابط على موقع واي باك ميشن حدثت أخطاء وكررت روابط. غير أن الصفحة بحاجة إلى تحرير. ولك جزيل الشكر Maheior (نقاش) 03:21، 7 يوليو 2019 (ت ع م)

مراجعة مقالة

مرحبا جارالله احتاج مراجعتك للصفحة بعد أن تم التعديل عليها. شكرا لك.SuhaElnour27 (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

مرحبًا @SuhaElnour27: تم إضافة طلب لمراجعة التعديلات في ويكيبيديا:طلبات مراجعة التعديلات وسيقوم أحد الزملاء بذلك، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 05:58، 8 يوليو 2019 (ت ع م)

20:12، 8 يوليو 2019 (ت ع م)