نقاش المستخدم:محمد بوعلام عصامي/أرشيف 1

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


مرحبا بك في ويكيبيديا، محمد بوعلام عصامي !
Wiki letter w.svg

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

Rec 4.png

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

Crystal Clear app ktip.png

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

Crystal Clear app lphoto.png

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

Crystal Clear app amor.png

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- Avocato(راسلني إذا احتجت للمساعدة) 05:52، 21 أكتوبر 2011 (ت ع م)


إدراج قوالب صيانة في مقالة تنسيقية الكفاح للاطر العليا المعطلة[عدل]

يتيمة مرحبا، محمد بوعلام عصامي! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تنسيقية الكفاح للاطر العليا المعطلة التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي وصلات داخلية. إن إضافة وصلات في المقالات يساعد القارئ على التنقل بين الصفحات، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات داخلية مناسبة ذات علاقة للمقالة.
  • لا تحوي أية تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة.
  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 23:34، 14 يناير 2012 (ت ع م)

خذ لك وسامًا![عدل]

Writers Barnstar Hires.png وسام الكاتب
تحياتي محمد بوعلام عصامي (نقاش) 03:30، 15 يناير 2012 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

الموقع ليس مدونة..هذه هي الخلاصة

--

'توخى الحذر قبل مراسلة الثعلب 21:07، 16 يناير 2012 (ت ع م)

مرحبا، كنت قد راسلتني بخصوص عدم اعتماد تعديلاتك في مقالة بوسكورة لعدم توثيقها بمرجع، أرجو أن تضيف المعلومات إلى المقالة نفسها مع المرجع. تحياتي لك. --Mervat ناقش 10:34، 24 فبراير 2014 (ت ع م)

الحركة الويكيبيدية المغربية[عدل]

Gnome-emblem-generic.svg
مرحبا. بما أنك مهتم بالمحتوى المغربي على الموسوعة. ما رأيك في أن تنظم رسميا إلى فريق الحركة الويكيبيدية المغربية وتشارك بأحد المجالات المقترحة. إذا كنت مهتما بالفكرة، أضف إسمك إلى الجدول في صفحة المشروع. المقالات الجارية موجودة في جدول في صفحة النقاش. أمسية طيبة. --Reda benkhadra (نقاش) 23:12، 28 فبراير 2014 (ت ع م)

-- زيوس الجديد راسلني 05:27، 1 مارس 2014 (ت ع م)

ملاحظة هامة: أولا تحدث عن نفسك بتوقيعك ولا تتحدث باسم الآخرين، ولماذا تتهمنا بالتضليل؟ إلزم حدودك رغبتكم في إستبقاء هذا الجدال العقيم رغم سحبنا لها وإعتذاري في كل مرة، لدليل على إصراركم لجرنا الى جدال بيزنطي طائش لغاية في نفس يعقوب، إما لتقربكم النفعي لأشخاص ما، بدون إثبات نفسكم في الإضافات العلمية والإقتصادية والأدبية الحقة والصحيحة، وليس مجرد إضافة عناوين أفلام غير معروفة، والتقرب من المنخرطين والإداريين. وإن إصراركم على إستبقاء كلمة سحبتها مليون مرة وأنت تستعيدها مليون مرة لهو امر واضع غايته جرنا الى جدال بيزنطي فارغ، الذي يشغلنا عن تحقيق أهدافنا السامية في إثراء اللغة الأم. وتصويرنا كأننا عديمو الأخلاق والحكمة. ولله الحمد فأعمالي السابقة في مجال المعرفة والأنترنت والصحافة كلها تصب في خدمة اللغة العربية الام التي تجمعنا هنا من بين عشارات اللغات العالمية، كما هدفي دائما وشعاري هوالحرية ومحاربة التسلط والتملّق وتطوير وتنظيف العقل العربي، وهذا من أهدف تواجدنا، في الشبكة العنكبوتية ككل. يكفي أن تنقر إسمانا كاملا لتحصل على منشوراتنا النظيفة. وأخيرا أجدد إعتذاري ثانية وثالثة، وبلا حدود، وأرجو أن تسحب هذا الجدال العقيم، وأرجو ان تثبت ذاتك بنوعية المقالات العلمية والأدبية والإقتصادية والفكرية العميقة في هذه الموسوعة

تنبيه[عدل]

Stop bad orthography nuvola.svg
انتبه محمد بوعلام عصامي!:
الرجاء التزام الأدب والمنطق الأخلاقي أثناء النقاش مع زملائك في الموسوعة، في أول الأمر قدمت طلبًا تحدثت فيه بأسلوب غير لائق في صفحة مشاكل الإداريين عن إحدى الزميلات مما دعا البعض إلى تقديم طلب بمنعك.. ثم جئت اليوم لتغيير ما كتبته في صفحة مشاكل الإداريين وقمت بالتهجم على زميل آخر في ملخص التعديل وفي متن النقاش..هذا أمر مرفوض تمامًا.. لا تحذف التعليقات التي أردفتها سابقًا.. اعتذرت مشكورًا ولكن تُترك النقاشات بغرض الأرشفة.. ضع في حسبانك دائمًا أن ويكيبيديا ملك للجميع، وأنها قائمة على النقاش والتعاون المشترك، ولا يحق لأي كان مخالفة ضوابطها، ويجب على كل من يرغب في أن يكون أحد مساهميها، الالتزام بشروط ذلك وضوابطه! وبالتالي لا تقم بالتهجم على الآخرين بشكل مستمر وكتابة ألفاظ غير مقبولة بحقهم، مخالفًا بذلك ضوابط الموقع . وبالمثل لا تفرغ الرسائل التي لا تعجبك من صفحة نقاشك.. هذا أمر مرفوض كليًا هو الآخر، فقط تُترك للأرشفة.. .. أتمنى منك الالتزام بسياسات الموسوعة والتروي قليلًا وإلا قد تتعرض للمنع من التحرير في ويكيبيديا إن استمريت على أسلوبك هذا.. شكرًا لتفهمك.--روسا روسيتا Twemoji2 1f339.svgراسلني!04:37، 3 مارس 2014 (ت ع م)

توضيح[عدل]

مرحباً زميل محمد، بالعادة نحاول في الموسوعة احتضان أي مستخدم جديد وتبيان طبيعة الموسوعة حتى يندمج فيها؛ بالعادة إذا قام مستخدم قديم بأي إساءة لمستخدم آخر فحينها يُمنع فوراً.

دعني أقدم لك نصيحة أخوية. جميعنا متطوعون ولا نتقاضى أجراً على أعمالنا ولكن يضبطنا سياسات يمتثل لها الجميع وهي لا تفرق بين أحد

عند نقاش المستخدمين انتبه الى قاعدتين في الموسوعة، أولاً افترض حسن النية وثانياً لا للهجوم الشخصي.

أخيراً، أنصحك بقضاء وقتك في إثراء الموسوعة وتجنب النقاشات هنا وهناك، ومتى أصبحت على دراية بطبيعة سير عمل الموسوعة فسيسهل عليك توضيح ونقاش ما تريد واقناع الآخرين، وذلك لأن طبيعة الموسوعة تختلف عن أي موقع آخر على شبكة الويب، حيث يقوم التحرير هنا بشكل جماعي وإدارة غير مركزية تضبطها سياسات.

في جميع الأحوال أُرحب بك من جديد وإن احتجت لأي استفسار او مساعدة راسلني مباشرة. زميل محمد؛ إن اعتذرت/وضحت للزملاء بخصوص الكلمات القاسية فهذه بادرة طيبة منك. شكراً لتفهمك --بدارين 06:13، 3 مارس 2014 (ت ع م)

بخصوص المقالة[عدل]

مرحباً؛ بخصوص المقالة في ملعبك مستخدم:محمد بوعلام عصامي/ملعب ، قمت بإجراء تنسيق بسيط، هناك نقطة مهمة وهي أقسام (المعايير الاخلاقية العالمية للسياحة و اداب السفر) ، فهذه يجب أن تكون في مقالة السياحة لأنها لا تندرج تحت العنوان الفرعي المتفق عليه وهو أنواع السياحة، لذا قم بنقله --بدارين 09:38، 3 مارس 2014 (ت ع م)

ملاحظة هامة[عدل]

أشكرك محمد للجهد الذي بدلته في ترشيد المقالة، نظرا لاهميتها في مجال الصناعة السياحية وابتكار الأنماط السياحية تماشيا والظروف والمعطيات والإمكانات الإقتصادية والسياسية والثقافية والمالية والتكنولوجية والإيكولوجية.. لكل بلد. فقد تكون مجرد بذرة مستقلة بذاتها، هدفها هو الإشارة الى جميع أنواع السياحة التقليدية والجديدة والمبتكرة والتي سيظهر العديد منها مستقبلا. نظرا لتشابك السياحة مع الجانب الثقافي والإقتصادي والسياسي الى غير ذلك. نقدر فيكم بعد النظر، وبفضل التروي والحكمة هاهي تتحول الى مقالة مفيدة تشمل الكثير من الإشارات والتوضيحات للقاريء بشكل عام. تحياتي

--محمد بوعلام عصامي/Boualam (نقاش) 18:34، 3 مارس 2014 (ت ع م)

تنبيه صور[عدل]

Gnome-emblem-important.svg
مرحبا محمد بوعلام عصامي.:
الرجاء التوقف فورا عن رفع الصور المخالفة إلى ويكيبيديا.

اطلع على سياسة استعمال الصور قبل أن ترفع أي صورة أخرى إلي هنا. لمعلومات حول رخص الصور التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا؛ انظر أسئلة متكررة حول الصور و معرفات حقوق التأليف والنشر للصور.

إن لم تجد إجابة لسؤالك هناك؛ يمكنك التفضل بالسؤال هنا. شكرا لتفهمك.

--بدارين 15:31، 5 مارس 2014 (ت ع م)

--محمد بوعلام عصامي/Boualam (نقاش) 15:43، 5 مارس 2014 (ت ع م)

أخ بدارين هذه الصورة التقطتها من نشرة إخبارية من تلفزيون مغربي وهو للقناة الثانية.

ولقد أشرت لذلك في الإختيارات" لقطة من مشهد تلفزيوني" شكرا http://www.youtube.com/watch?v=bSgNLd_1qKk --محمد بوعلام عصامي/Boualam (نقاش) 15:50، 5 مارس 2014 (ت ع م)

هذه لقطة غير حرة ولا تندرج تحت لقطات شاشة. بخصوص لقطة شاشة فيجب أن تكون للتعريف على برنامج تلفازي. لا يجوز أخذ لقطات شاشة هكذا من التلفاز لأن ذلك يخرق حقوق التأليف/الإنتاج/النشر ، أتمنى أن تطلع جيداً على أسئلة متكررة حول الصور --بدارين 17:14، 5 مارس 2014 (ت ع م)

لا تفرغ صفحة نقاشك مجددًا[عدل]

مرحبًا بو علام.. من فضلك لا تفرغ رسائل التنبيه التي لا تعجبك من صفحة نقاشك.. . نعم هي تنبيه ولكنه ناتج عن خطئك ويجب تحمله.. أما إفراغ بعض محتوى صفحات النقاش.. فهذا أمر مرفوض كليًا ، فقط تُترك للأرشفة.. هذا ثاني تنبيه لك.. أرسلته في شكل رسالة ولن أعيدها مرة ثانية بالتأكيد.. لأن ما تقوم به يندرج تحت بند التخريب التي يُعاقب عليه بالمنع وفقًا لسياسات الموسوعة.. وبالمثل لا تتعدى على الآخرين عبر رسائل الفيسبوك والبريد.. شكرًا لتفهمك.--روسا روسيتا Twemoji2 1f339.svgراسلني!23:58، 5 مارس 2014 (ت ع م)

  • Cheese.svg خلاصة: ،

هذا اتهام خطير، أن أتعدى على الآخرين برسائل البريد والفايسبوك؟ ما دليلك؟ أحد الأشخاص المتملقين إلى الإداريين دائما، والذي حصل على درجة مسترجع إلا بالتملق من درجة ماسح أحذية، يتسلط علي فراقبت سوء استغلاله للصلاحيات على المستخدمين الجدد والعاديين بتعسف، والكثير منهم انسحب. والنتيجة تراجع عدد المستخدمين النشيطين. والغريب أننا نطمح بهذه العقلية الوصول إلة مليون مقال جيد!!!

هذا الشخص الذي راقبته وعرفت انه متميز بالتملق للإداريين، يمسح ردي ويترك ما يشاء في صفحات النقاش. ويحذف ويعدل كا يشاء في صفحة نقاشه، وهذا سوء استغلال الصلاحيات على المستخدمين الجدد والعاديين. ولما رأيت إضافاته وجدتها هي استنساخ من احد المواقع العربية القديمة الغير المصنفة في أليكسا، التي تروج لأفلام عربية ومشاهدتها مقابل الأداء، وهي إضافات مستنسخة من الموقع لأفلام غير معروفة وغير مصنفة دوليا او عالميا في سطر واحد، ومن احد المواقع العربية المهتمة بالسينما.

خلاصة القول أنا إنسان عادي لكني أؤمن بالحرية والكفاح حتى تنظيف العقلية العربية البشعة من التسلط والتملق.

أؤمن بالإختلاف وحرية التعبير وإبداء الرأي، ولكن أن تهاجمك مجموعة صغيرة متحدة، للإحتكار وتحذف تعديلاتك وإضافاتك ومقالاتك بتعسف وبدون إبداء أي تفسير وسبب كما هي قوانين الويكيبيديا. وتحاول أن تتهمك بأشياء لا قبل لها من الصحة والمسؤولية. وإني لأستغرب كيف يعالج مقالة أدبية واحد درس ويهتم بالميكانيك والسباحة، وكيف يحذف مقالة علمية واحد مهتم بالأدب العربي، وكيف يحذف أحدهم مقالة تاريخية وتخصصه وإهتماماته في المعلوميات. هناك كثير من الحذف التعسفي، بدون نظر وتحقيق، وهناك أخطاء كثيرة في الكتابة العربية، كلغة من أول مقوماتها هي الجمالية، فيجب أن تحترم الجمالية في اللغة العربية، كما تحترم في الإنجليزية جمال بساطتها والفرنسية نمقها، جمالية الأسلوب والأخطاء الإملائية كنا نحاول تصحيحها وإعادة صياغتها في كثير من المناسبات بدون جدوى.

الحذف يطاردنا. والإحتكار مستمر، والخاسر الأكبر هي العربية والمعرفة ككل، وثقافة الديموقراطية، في مقابل بروز واستمرار عقلية التسلط والتملق السائدة في العالم العربي، لأنها مازالت مجكومة بعقلية عربية تقليدية أكل عليها الدهر وشرب.

سأعد مقالا جريئا عن عقلية المثقف والشاب العربي،كإستمرار للإرث القديم الذي نود تنظيفة من التملق والتسلط،ولنا في نموذج فشل الوكيبيديا العربية خير مثال في مقابل اللغات الأجنبية الأخرى.

رغم ان الزوار ومستعملي العربية في النت أكثر من الفرنسية والهولندية والدنماركية والسويدية والعبرية، لكن الفرنسية والدنماركية والهولندية.. لا يمكن أن مقارنة مستواهم الويكيبيدي بمستوى اللغةالعربية في الويكيبيديا الموسوعة الحرة.

هناك خلل كبير، خلل في العقلية السائدة، وما نموذج ويكيبيديا العربية إلا نموذج مصغر للواقع العربي، سيادة حب إثبات الذات على الصالخ العام. ثم االنزوع إلى التسلط أو التملق.. في غياب الفكر الحر والعمل في أحواء ديموقراطية عملية براغماتية مستقيمة الى الامام.

نحمد الله أن الفايسبوك واليوتوب والويكيبيديا والنت بشكل عام، أدوات من دول ديموقراطية متحررة تؤمن بمبدأ الحرية الإنساني، حرية التعبير وإبداء الرأي والإعتراض، ولو كان لمثل العقلية السائدة في العالم العربي لقفلتموها وحولتموها أدوات تطبيل تتحدث بإسمكم وحسب سياساتكم وإراداتكم وتوجيهاتكم كما تشاؤون وبتعسف وكما تعشقون وما تشاؤون. أحتج، وأعارض وسأبقى كذلك إلى أن تتغير عقلية التسلط والتملق من العقل والفكرالعربي.

والسلام --محمد بوعلام عصامي/Boualam (نقاش) 04:51، 6 مارس 2014 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: :: محمد. خذ مني نصائح أو اعتبرها وجهة نظر شخصية؛
  1. لا تبتعد في نقاشك إلى امور لا تتعلق بالنقاش، ويكيبيديا العربية يديرها مجموعة إداريين نالوا ثقة المجتمع، وهم يعملون على إدارة وصيانة الموسوعة بناء على سياساتها.
  2. احرص على انتقاء الألفاظ والمصطلحات المناسبة في نقاش الآخرين، هناك قاعدة مهمة وهي وب:لا للهجوم الشخصي.
  3. هذه ربما ثالث مرة تتجاوز فيها وتسيء للآخرين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، في كل مرة كنت اقنع نفسي والآخرين أن علينا الأخذ بيد المستخدمين الجدد حتى يندمجوا في الموسوعة، ولكن لهذا حدود وأتمنى أن يكون آخرها الإساءة الشخصية للآخرين عبر الفيس بوك، والتي هي أصلاً موجبة للمنع.
  4. من حقك ان تناقش وتبين وجهة نظرك ولكن احذر من أي تهجم شخصي على الآخرين أو تشتيت الموسوعة.
  5. أخيراً أتمنى أن تحرص على تطوير الموسوعة والمساهمة بها وستجد أن الجميع يقف معك فيما تريد من مساعدة --بدارين 06:43، 6 مارس 2014 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ::

أولا كملاحظة ما علاقة الفايسبوك بالموسوعة اخي محمد؟ لقد انضممت للمجموعة الفيسبوكية الخاصة بالموسوعة للإستفاذة والتواصل وإبداء الرأي، ولاحطت وتحققت في الأسلوب والمساهمات وطريقة تطور المساهمين، إلا أني تعرضت للإستفزاز من طرف ذلك المسترجع الخفيف الثقافة والفكر ومدرسة التحرر الإنسانية، والذي يحرض ضدنا ويستفزنا وبعض المستخدمين الجدد مستغلا صلاحياته الإدارية.

وأرجو ان لا تقع وتنطلي عليك رغبته التحريضية هذه كما فعل مع الزميلتين، وان تكون بيعد النظر والتحقيق، وانا من هذا المنبر الخاص بصفحة مناقشاتي، احتج ثالثةعلى سوء استخدام صلاحياته والتحريض ضدنا، واستفزازنا ومحاولة إحباطنا من المساهمة لصالح المعرفة واللغة الأم. وقد نجح في ذلك الى حد ما، وهذا ما يبرع فيه مثل هؤلاء، وليس بالمساهمة الحقيقية الخصبة والمنتجة.

محمد مع كامل اعتذاري، وإني لأعتبرك فعلا من المستخدمين والإداريين الحكماء والمساهمين بعين الإيثار وتغليب روح العطاء والفائدة للمصلحة العامةواللغة الأم، نسجل نوعا من التريث والحكمة في تسيير الموسوعة وتشجيع وترشيد المقالات والمشاركات.وتشجيع المساهمين، ارجو أن لا تنطلي عليك رغبة هذا المحرض.

نشكرك لانك من الذين يساعدون المستخدمين على فهم قوانين الموسوعة بطريقة متفتحة وبصدر رحب، ومن الذين حفزونا بعد تقفي الموسوعة العربية في آخر إطلالاتها للإنضمام والمساهمة، لكن للأسف وللمرة الثانية سأعلق مشاركتي الى حين من الموسوعة العربية الحرة "ويكيبيديا، وذلك للمرة الثانية بعد سنة 2011، وسأحاول العودة بعد سنة 2014 إذا وجدت تطورا وتغييرا ملموسا في أسلوب المسترجعين وبعض الإداريين الذين يسيؤون استخدام الصلاحيات. ويتعاملون بمنطق التسلط على المستخدمين الطموحين للمساهمات المفيدة والمتملقين للإداريين. تحياتي المرجو إيقاف تحريض أحد "المسترجعين" ضدنا، فالخاسر هي الموسوعة العربية، بطرد الأكادميين والمثقفيين وترك مثل هؤلاء الذي ترقى بالتملق وهو يسعى للتسلط علينا كمستخدمين احرار، وكل ما فعله استنسخ اكثر من 500 مساهمة من الأفلام الغير المعروفة من احد المواقع الغير مسجلة ووضعها في ويكيبيديا؟ أبن الفن والادب والعلوم والمعرفة والمقالات المترجمة لصالح لغة الضاد؟ اتأسف وأعلن تعليق عضويتي منذ الآن لمدة غير محددة، وأترك تعريفي الخاص في صفحتي.

والسلام

أنت متأكد أنك لم تتهجم على أحد الأشخاص عبر الفيس بوك والبريد الإلكتروني.. ستظهر أنت بالأخير الشخصية التي لا تقول الصدق إن جعلتهم يرفقون الملفات هنا على الويكيبيديا ليراها كل متصفحي الموسوعة 😐.. أنا شخصيًا رأيتها.. أرجو منك أن تكف عن فكرة المؤمرات وخلافه هذا لا يليق بشخص أكاديمي كما تفضلت بالأعلى ولا أي مساهم في الويكيبيديا سواءً كان مسجل/ محرر/ إداري/مسترجع.. وآخر تنبيه أو إنذار أو أي مسمى آخر تفضله احذف من قاموسك كلمة التملق والتسلط والتحريض وما جاء بعدها من ألفاظ يُعاقب عليها بالمنع المباشر دون أدنى تنبيه حتى.. أنا رأيت أن الزميل محمد كان رفيقًا بك بشكل مبالغ فيه.. ولكن صدقًا لن يكون هناك أحد يرفق بك أو يفترض لا حسن ولا سوء النية بعد هذه الرسالة.. المنع يبدو أنه الحل الأسمى والمثالي يا سيادة المثقف والأكاديمي الذي يتناول زملائه بألفاظ غير لائقة ولا يقبلها أي شخص لأننا متطوعون مثقفون في موسوعة حرة ولا نعمل بمقابل ولا أحد يؤثر علينا وبالتالي الاحترام هو شعارنا وسياسات الموسوعة هي القانون الذي نسير عليه.. شكرًا لتفهمك.

-روسا روسيتا Twemoji2 1f339.svgراسلني!10:35، 6 مارس 2014 (ت ع م)


  • Symbol comment vote.svg تعليق: ::

الى السيدة لاروسا بصفتك كإدارية نطلب منك توقيف التحريض والإستفزاز الذي مارسه ضدنا المدعو سمير الشرباتي، وأتأسف كثيرا عندما تنطلي عليك مثل هذه الألاعيب؟! كيف بأكاديمية تهتم بالإنتاج المفيد ان تساير هذا الإستفزاز المتلاحق من طرف هذا الشخص، الذي يتسلط على المستخدمين الجدد؟ مسيئا استعمال صلاحياته كمسترجع.

أتمنى لكم من كل قلبي مسيرة موفقة، أما انا سأدير وجهي لأستمر في وجهة أخرى، والتطور والتعمق في لغة أخرى، ولكن هذا لا يعني أيتها الزميلة المتألقة أني سأكف يوما أن أساير النضال ضد عقلية "التسلط والتملق" التي تحكم العقل العربي.

وفقكم الله لما فيه خير للصالح العام. وشكرا للتفهم

مياه متجددة[عدل]

مرحبا. محتوى مقالتك الجديدة مياه متجددة منسوخ من ملحق:قائمة الدول حسب مجموع موارد المياه المتجددة واذا ازلنا هذا الجزء المنسوخ فلن يبقى من المقالة اي محتوى وبالتالي ستكون معرضة للحذف ارجو منك ان توسع المقالة بمحتوى موسوعي حقيقي وان تقوم بازالة مانسخته لتجنب التكرار.--Haider90 (نقاش) 08:52، 7 مارس 2014 (ت ع م)

  • لاحظت في اكثر من مقالة ان تقوم بوضع وصلة لمدونتك ضمن الوصلات الخارجية وارى ان هذا يعتبر نوع من الدعاية ثانيا في هذا التعديل لا يضاف المصدر بهذه الطريقة اقرا مساعدة:هوامش الصفحات كما ان من المهم ان تضع الوصلة الى المصدر حتى تسهل علينا مراجعة المصدر.--Haider90 (نقاش) 10:27، 7 مارس 2014 (ت ع م)

شكرا لك أخي على ملاحظتك , بما أن الحقيقة واضحة أقترح أن لا نضع اسم الكاتب لكي لا نضع معلومة غامضة وتصبح محل شك, تحياتي . أمير الفاعوري (Crystal Clear app messenger.png) 18:14، 9 مارس 2014 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق:

شكرا أمير ولكن أنا أقترح بما ان الأمر تم التطرق إليه من داخل المقالة، كما هو الشأن بالنسبة للنسخة الإنجليزية، وبما أن المراجع موثقة حتى بالنسبة لزوجته مارلي ريتا في كتابها عن زوجها، أن مارلي هو كاتب وملحن قصيدة الأغنية، فلماذا لا نكتب ما كُتب في النسختين الإنجليزية والفرنسية والألمانية، كما كتبت في المقالة الأصلية، لانها قانونيا هي في اسم صديقه القديم،للإستفادة من عائداتها المادية لصالح مطعم الحساء في العاصمة، ولكن حقيقة فهي من كتابة وألحان مارلي نفسه.

أقترح أن تحاكي ما كتب في النسختين الفرنسية والإنجليزية. لأن ليس هناك محل لشك مادامت هناك مصادر موثوقة وإليكم المرجاع في خانة المصادر والمراجع وكذك في النسخ الأجنبية. تحياتي مع الشكر الجزيل --محمد بوعلام عصامي/Boualam (نقاش) 18:42، 9 مارس 2014 (ت ع م)

رد:كلمة شكر[عدل]

العفو يا زميلي على الكلمات الرقيقة، أتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع، وأتمنى أن تكون الأيام القادمة أروع وأمتع في المساهمة بإثراء المعرفة للناطقين بالعربية.

فقط ملحوظة بسيطة؛ عندما تضع رداً على مستخدم في صفحة نقاشك فاستخدم {{أشار}} حتى ينتبه المستخدم المذكور. شكراً لك من جديد --بدارين 07:12، 10 مارس 2014 (ت ع م)

صلاحية مؤكد[عدل]

Wikipedia Autoconfirmed.svg

مرحبا محمد بوعلام عصامي، نظراً لمساهماتك الموسوعية فقد منحك مجتمع ويكيبيديا صلاحية "مستخدم مراجع تلقائياً". وبذلك، ستصبح مساهماتك ومقالاتك مفحوصة تلقائياً، بالإضافة لذلك فقد حصلت على الصلاحيات الجديدة التالية:

أتمنى منك مطالعة هذه الصفحات لكي تتمكن من الحصول على صلاحية محرر:

يمكنك إضافة قالب {{مستخدم مراجع تلقائي}} في صفحتك الشخصية، وبالتوفيق.

--بدارين 14:43، 17 مارس 2014 (ت ع م)

رد بشأن شطب محتوى صفحتك الشخصية[عدل]

السلام عليكم، لا تُستخدم الصفحة الشخصية لكتابة السير الذاتية، ولكن عادة ًما يتسامح المجتمع في تطبيق الإرشادات التي تنظم محتوى الصفحات الشخصية على الموسوعة، خاصة ًوأنك قد أضفت بالفعل بعضاً من المعلومات التي توضح علاقتك بالموسوعة ونشاطك فيها، كصناديق المستخدم وتصنيفات الويكيبيدين، لذا فإن قراري بشطب محتوى صفحتك كان متسرعاً نوعاً ما، وأعتذر على ذلك.

على الرغم من وجود بعض القيود والسياسات في ويكيبيديا إلا أنها لا تزال تقدم مساحة كبيرة من الحرية الشخصية، لذا أتمنى أن تراجع قرارك الذي اتخذته بشأن الانسحاب منها، تذكر لا توجد قاعدة ثابتة توضح ما هو صحيح أو ما هو خاطئ في الموسوعة، لذا إذا ظننت بأن سياسة معينة تعيق نشاطك افتح نقاشاً في الميدان بشأنها، وإذا واجهت مشكلة مع مستخدم آخر أخطر إدارياً، وإذا كان ذلك المستخدم إدارياً فأخبر بقية الإداريين، يوجد في الموسوعة قرابة 35 إداري - وأنا لست منهم -، باختصار لا تسمح لأي شيء بأن يكون سبباً في منعك من المساهمة في تطوير موسوعة ويكيبيديا العربية.

لا أريد أن أعدل صفحة لمستخدم منسحب، لذا إذا قررت العودة قم باستعادة محتوى صفحتك الشخصية بنفسك، ولكن رجاء لا تضف تصنيفات نطاق المقالات لصفحتك الشخصية، دمت متقدماً. --موسى الحداد (أرحب بمساعدتك أو بملاحظاتك في أي وقت، لذا لا تردد في ترك رسالة) 03:41، 19 مارس 2014 (ت ع م)

  • استرجعت محتوى صفحتك الشخصية إلى نسخة قد تكون مقبولة، رجاء حاول الابتعاد عن إضافة محتوى يحول صفحتك الشخصية كمستخدم إلى ما يشبه مقالات الموسوعة كاضفاة تصنيفات متعلقة بمقالات الموسوعة، شكراً لتفهمك --بدارين 07:01، 19 مارس 2014 (ت ع م)

تنبيه[عدل]

هناك عدد من المستخدمين يشكون من إهانات ومنها من البريد الإلكتروني من طرفك، فإن لم تتوقف عن هذا فأخشي بأنه سيتم إتخاد إجراء لازم ضدك، وهناك أيضاً من يقول بأنك تضع روابط لمواقعك ومدوناتك فإعلم جيداً إن هذا مخالف حسب ويكيبيديا:تعارض المصالح ويجب أن تتوقف عن هذا، وللعلم صفحة المستخدم خاصتك مخالفة ويجب عليك تنظيفها أيضاً --محمد البيباص (نقاش) 13:13، 20 مارس 2014 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة البراد المغربي[عدل]

يتيمة مرحبا، محمد بوعلام عصامي! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة البراد المغربي التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:33، 20 مارس 2014 (ت ع م)

رجاء[عدل]

رجاءً لا تُزيل أي قسم من نقاشك. يُمكنك أرشفة الصفحة لكن لا تمسح شيئًا--باسمراسلني (☎)--: 06:52، 21 مارس 2014 (ت ع م)