هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

نيجا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

نيجا (بالإنجليزية: Nigga) وتنطق أيضاً نيغا, هو مصطلح يستخدم في اللغة الإنجليزية العامية الأفريقية الأميركية التي بدأت بوصفها لهجة العين من كلمة Nigger (وهي كلمة نشأت كمصطلح تستخدم في سياق محايد للإشارة إلى الأشخاص السود، تستخدم في الأسبانية كاسم وتكتب negro, وفي اللاتينية تستخدم صفة وتكتب niger، وتعني اللون الأسود). وأصبح للكلمة معنى آخر كـ صديقي أو زميلي، حيث أن الأصدقاء يطلقون هذه الكلمة على بعضهم البعض.. وتستعمل كذلك بين أصحاب العصابات.

استخدامها في اللغة[عدل]

في الممارسة العملية، استخدامها ومعناها يعتمد اعتماداً كبيرا على السياق, في الوقت الحاضر، يتم استخدام كلمة نيغا بتحرر أكثر بين الشباب من كل الأجناس والأعراق في الولايات المتحدة، على الرغم من أن استعمالها من قبل أشخاص ليسوا من أصل أفريقي ما زال ينظر على نطاق واسع بأنه غير مقبول وعدائي، حتى عند استخدامها دون المساس المتعمد. بالإضافة إلى الأميركيين الأفارقة, وقد اعتمد هذا المصطلح كجزء من العامية الخاصة بهم.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.