واتش دوغز: ليجن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
واتش دوغز: ليجن
(بالإنجليزية: Watch Dogs: Legion)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
Watch Dogs Legion cover art.webp.png

المطور يوبي سوفت تورنتو،  ويوبي سوفت رومانيا،  ويوبي سوفت باريس،  ويوبي سوفت أوكرانيا،  ويوبي سوفت ريفلكشنز  تعديل قيمة خاصية (P178) في ويكي بيانات
الناشر يوبي سوفت
الموزع متجر إيبك غيمز،  وبلاي ستيشن ستور،  ومتجر مايكروسوفت،  وستاديا،  ويوبلاي  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
الموسيقى ستيفن بارتون  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة واتش دوغز (سلسلة)  تعديل قيمة خاصية (P179) في ويكي بيانات
النظام ويندوز، بلاي ستيشن 4، إكس بوكس ون، جوجل ستاديا
تاریخ الإصدار 29 أكتوبر 2020[1]
نوع اللعبة لعبة أكشن-مغامرات
النمط لاعب واحد، عدة لاعبين
الوسائط توزيع رقمي
قرص بلوراي
تحميل رقمي  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
مدخلات لوحة المفاتيح،  وماوس،  وجيم باد  تعديل قيمة خاصية (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
ESRB 2013 Mature.svg
USK تعديل قيمة خاصية (P914) في ويكي بيانات
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

واتش دوغز: ليجن (بالإنجليزية: Watch Dogs: Legion)‏ هي لعبة فيديو من نوع أكشن-مغامرات، صدرت في 29 أكتوبر 2020، وهي متوفرة على أجهزة ويندوز وبلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وجوجل ستاديا. اللعبة من تطوير يوبي سوفت تورنتو ونشر يوبي سوفت.[2] تحتوي على ترجمة للقوائم باللغة العربية.[3]

طريقة اللعب[عدل]

واتش دوغز: ليجن هي لعبة أكشن ومغامرات يتم لعبها من منظور شخص ثالث، وتدور أحداثها في بيئة عالم مفتوح في مدينة لندن، والتي يمكن استكشافها إما سيرًا على الأقدام أو من خلال المركبات. تتيح اللعبة خاصية السفر السريع عبر محطات مترو الانفاق المنتشرة حول المدينة. تتكون اللعبة من عدة مهام منها مهام التقدم في القصة الرئيسية، ومهام التحرير التي تهدف إلى تحرير ألاحياء المميزة في المدينة، ومهام التوظيف لشخصيات جديدة قابلة للعب. وتقدم اللعبة للاعبين حرية متابعة المهام أو استكشف المدينة بحثًا عن الأسرار والمقتنيات. [4]

موجز[عدل]

هي الجزء الثالث من سلسلة واتش دوغز وتكملة للجزء السابق واتش دوغز 2. تقع أحداث اللعبة في مدينة لندن، ويمتاز هذا الجزء بأنهُ يُمكن للاعب تجنيد إي شخص تقريباً، ويتم تجنيدهم عن طريق القيام بعدة مهمات يطلبها الشخص، ولكل شخصية مميزات خاصة بها. يمكن للاعب التنقل في المدينة عبر مركبات عديدة. ستحتوي اللعبة على طور لعب تعاوني يصل إلى 4 لاعبين. تركز القصة على جهود مجموعة القرصنة "ديدسيك" في مقاومة نظام سلطوي سيطر على مدينة لندن وباقي المملكة المتحدة.

الفصائل والشخصيات[عدل]

فصائل

  • DedSec :هي مجموعة قرصنة سرية ظهرت في جميع اجزاء سلسلة واتش دوغز لديهم وجود عالمي وملايين المتابعين، يسعون إلى كشف الفساد في العالم.
  • Albion :ألبيون هي شركة عسكرية خاصة مكلفة بالأمن العام وإنفاذ القانون في لندن. لقد حلت محل دائرة شرطة العاصمة في معظم مهامها. يتم عرض أعلام وشعارات ودعاية ألبيون بانتظام في جميع أنحاء لندن.
  • SIRS :هي وكالة مخابرات تم تكليفها بمراقبة لندن في ظل الدولة البوليسية الحالية. لقد قاموا بتوحيد جميع وكالات المخابرات البريطانية تحت رايتهم.
  • Clan Kelley : هي منظمة إجرامية في لندن تشتهر بالاتجار بالبشر وتصنيع المخدرات يضطر بعض عملاء DedSec إلى التعامل مع Kelleys لتجنيد عملاء لهم.

[5]

شخصيات

المبيعات[عدل]

باعت واتش دوغز نسخة بلاي ستيشن 4 مايقارب 40.962 نسخة خلال الأسبوع الأول من طرحها بالاسواق في اليابان.[6]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Watch Dogs: Legion - Watch Dogs: Legion". مؤرشف من الأصل في 05 أكتوبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 05 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Ubisoft ® Announces Watch Dogs®: Legion" نسخة محفوظة 11 يونيو 2019 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Epic Store نسخة محفوظة 14 يونيو 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Nunneley, Stephanny (October 6, 2020). "Watch Dogs: Legion trailer focuses on story, post-release content detailed". VG 247. مؤرشف من الأصل في 4 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 19 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "Factions in Watch Dogs: Legion". Watch Dogs Wiki. مؤرشف من الأصل في 9 ديسمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 11 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ Romano, Sal (November 5, 2020). "Famitsu Sales: 10/26/20 – 11/1/20 [Update]". Gematsu. مؤرشف من الأصل في 5 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ November 7, 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)