ون ريبوبليك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ون ريبوبليك
Onerepublic.jpg
الفرقة أثناء حفل لها بأستراليا.

بداية 1995  تعديل قيمة خاصية بداية (تدشين) (P571) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع روك بديل, بوب روك
شركة الإنتاج كولومبيا للتسجيلات  تعديل قيمة خاصية شركة التسجيلات (P264) في ويكي بيانات
الأعضاء
الحاليون ريان تيدير
زاك فيلكينز
إيدي فيشير
درو براون
برينت كوتزل
السابقون تيم مايرز
سنوات النشاط 2006 - حتى الآن
الموقع الرسمي onerepublic.net

ون ريبوبليك هي فرقة روك أمريكية من كولورادو سبرينغس، كولورادو.[1] شكلت في عام 2002 من قبل "تيدر ريان" و"فيلكنز زاك"، والفرقة حققت نجاحا هائلا على ماي سبيس، وأصبحت الفرقه الأبرز الغير متوقعه بعد.

في أواخر عام 2003، بعد ان أدت "ون ريبوبليك" العديد من العروض في جميع أنحاء منطقة لوس انجلوس، اقتربت عدد من شركات الانتاج الفني للفرقه مع العروض، ولكن ون ريبوبليك وقعت في نهاية المطاف مع "Velvet Hammer"، جزء من تسجيلات كولومبيا "Columbia Records" وكان من المقرر اطلاق الألبوم في 6 يونيو 2006، ولكن تم إسقاط الفرقه من تسجيلات كولومبيا قبل شهرين من صدورالألبوم.

تم طرح الاغنيه الرئيسيه "Apologize" في 2005 و نشرت على ماي سبيس في 2006 ، أصدرت ون ريبوبليك في عام 2007 ألبومها الأولDreaming Out Loud .

ون ريبوبليك صنعت التاريخ عندما تلقت "Apologize" أكبر قدر من البث على الراديو، السجل الوحيد الذي كسر مرة أخرى من قبل "Bleeding Love" من قبل ليونا لويس، أغنية شارك تيدر فيها أيضا وكتبها. و قد كانت هذه الاغنية الأكثر تحميلا عام صدورها.

كما كانت اغنية "Timbaland" احد ابرز اغانيهم وحققت نجاحاً عالمياً كبيراً ، وظهرت للاغنيه عدد كبير من الـ Remix ، حيث بلغت رقم واحد في 16 بلدا ووصلت التنزيلات الي 10,000,000 ، وتم ترشيح الاغنية لجائزة غرامي.[2] كما حققت الفرقه النجاح الوطني مع اغنية اخري للمرة الثانية "Stop and Stare". وحصل الالبوم في وقت لاحق علي شهادة البلاتينيه من الـ (RIAA)

صدر ألبوم الفرقة الثاني "Waking Up" ، في عام [3]2009 ، والالبوم الثالث في عام 2013 تحت اسم "Native" وكانت الاغنية الثالثه في الالبوم "Counting Stars" احد اكثر الاغاني نجاحاً في السنوات الاخيره ، وفي 31 مايو 2013 صدر للأغنيه فيديو موسيقي علي يوتيوب وتخطت عدد مشاهداته الـ 2 مليارو200 مليون .

في 7 أكتوبر 2016 اصدرت الفرقه البوم بعنوان "Oh My My" .

ألبومات استوديو[عدل]

  • (2007) Dreaming Out Loud
  • (2009) Waking Up
  • (2013) Native
  • (2016) Oh My My

أعضاء الفرقة[عدل]

  • رايان تيدير
  • زاك فيلكينز
  • إيدي فيشير
  • درو براون
  • برينت كوتزل

جوائز و ترشيحات[عدل]

فازت فرقة "OneRepublic" بعدة جوائز موسيقية ، وحصلت على العديد من الترشيحات ، بما في ذلك جوائز American Music Awards، و Billboard Music Awards ، و World Music Awards ، و Grammy Awards. وبشكل منفصل فاز المغني ريان تيدر بثلاث جوائز جرامي بسبب كتابتة بعض الأغاني لـ "أديل" و"تايلور سويفت".

مراجع[عدل]

  1. ^ "OneRepublic : Biography". OneRepublic. 
  2. ^ "BBC - Music - OneRepublic". BBC. 
  3. ^ "OneRepublic | Biography & History | AllMusic". AllMusic. اطلع عليه بتاريخ 26 أبريل 2018. 

وصلات خارجية[عدل]

Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.