ويكيبيديا:إشعار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
رسومات محدثة لأداة إشعارات مؤسسة ويكيميديا. طالع هنا لمعرفة المزيد.

الإشارة للمستخدمين أو إخطار المحررين إلزامي أو موصى بها في بعض الظروف. إذا كنت تناقش محررًا آخر في صفحة نقاش فمن المنطقي ألا تفعل ذلك خلف ظهر ذلك المحرر. عندما ترشح صفحة للحذف، فمن المنطقي أن تدع المحرر الذي أنشأ الصفحة يعلم أنك قمت بترشيح الصفحة التي أنشأها للحذف.

مناقشة محرر آخر[عدل]

إذا بدأت مناقشة مستخدم آخر على لوحة نقاش عامة، فمن المنتظر أن تقوم بإخطار المستخدم الآخر بردودك عن طريق الإشارة إليه أو نشر رسالة على صفحة الحديث الخاصة به (و/أو من خلال البريد الإلكتروني خارج الويكي، إذا اختار المستخدم تمكين هذه الميزة). هناك جانبان لمعظم القصص، وحسن النية يتطلب افتراض أن موضوع النقاش قد يكون له منظور قيم للمساهمة فيه.

تشير توجيهات النشر الخاصة بصفحات إخطار الإداريين المختلفة صراحةً إلى توقع الإخطار.

ومع ذلك ، فإن هذه التحذيرات ليست أحكامًا منعزلة وغير ذات صلة تنطبق فقط على الصفحات التي تحتوي عليها: يُتوقع من المحررين تقديم حق الرد حيثما كان ذلك مناسبًا. متطلبات الإخطار الخاصة هي مظاهر لحكم أوسع من قبل المجتمع بأنه ينبغي الاستماع إلى كلا طرفي النزاع. لاحظ أيضًا أن المكان ليس مهمًا؛ يجب أن يرافق الإخطار أي مشاركة عامة تقوم بها تطلب مناقشة مستخدم آخر إلا عندما يكون هناك توقع معقول بأنهم سيرون ويكونون قادرين على الرد على مخاوفك في الوقت المناسب. بشكل عام، لا يتطلب بدء مناقشة في صفحة نقاش لمقالة تم تعديلها مؤخرًا إخطارًا، ولكن القيام بذلك في لوحة الخطارات أو مشوع ويكي أو صفحة نقاش طرف ثالث بشكل عام. كما يتم تشجيع الإخطار الودي خارج المواقف العدائية. كما هو الحال دائمًا، يُنصح بالتقدير والحس السليم.

إذا كان المنشور المغطى لا يشير إلى اكتمال الإشعار، فيجب على المحررين الآخرين التفكير في التحقق من صفحة نقاش المستخدم للحصول على إشعار مناسب، وإضافة إشعار إذا كان مفقودًا. لا ينبغي بشكل عام اتخاذ إجراء بشأن قضية ما (بصرف النظر عن التخريب الواضح والانتهاكات الأخرى التي لا لبس فيها لمعايير المجتمع) حتى يتم إخطار المستخدم وإعطائه فرصة لشرح وجهة نظره بشأن هذه المسألة.

انظر أيضًا[عدل]