ويكيبيديا:رفع ملفات الوسائط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
يجري العمل على توفير إصدار باللغة العربية
كتيب مؤسسة ويكيميديا (باللغة الإنجليزية) في شكل PDF يقدم الوافدين الجدد إلى ويكيميديا كومنز وكيف يمكنهم المساهمة فيه.

إن رفع الصور إلى ويكيبيديا هو أمر يتعلق بما يلي:

  • إثبات بوضوح أن حالة حقوق التأليف والنشر لكل رفع مستهدف مناسبة لموسوعة ذات محتوى حر.
  • رفع صورة مع إدراج وسوم واضحة فيما يتعلق بأصلها وحالة حقوق التأليف والنشر الخاصة بها.

إذا كنت ترغب في رفع صور متعددة باستخدام المعالج الجديد، فاستخدم كومنز:خاص:معالج الرفع.

لسوء الحظ، تُزال أعداد كبيرة من الصور من ويكيبيديا في غضون ساعات أو أيام من رفعها بسبب معلومات حقوق التأليف والنشر الغير مناسبة أو الغير كافية أو الغير دقيقة. من خلال إكمال الخطوات المذكورة آنفًا بعناية، يمكنك توفير قدر كبير من الوقت على نفسك وعلى الآخرين والتأكد من أن كل ما تقوم برفعه سيظل جزءًا من قاعدة معارف ويكيبيديا.

فيما يلي ملخص موجز لمتطلبات الصورة:

تتضمن حالات حقوق التأليف والنشر المسموح بها (بترتيب تنازلي حسب الرغبة):

  • حالة الملكية العامة أو النطاق العام (حقوق التأليف والنشر منتهية الصلاحية أو تقع في النطاق العام منذ البداية) (انظر هنا
  • أحد التراخيص المتنوعة المدرجة في صفحة موارد ويكيبيديا هذه. تراخيص المشاع الإبداعي الوحيدة المسموح بها هي رخصة المشاع الإبداعي الملزمة بنسبة العمل لمؤلفه وبترخيص الأعمال المشتقة بالمثل (CC BY-SA)(BY = النسبة وSA = المشاركة بالمثل) ورخصة المشاع الإبداعي الملزمة بنسبة العمل لمؤلفه (CC BY)(النسبة فقط). لا يُسمح بتراخيص المشاع الإبداعي مثل رخصة المشاع الإبداعي الملزمة بنسبة العمل لمؤلفه - استخدام غير تجاري وبدون اشتقاق وبدون تعديل (CC BY-NC-ND)(NC = استخدام غير تجاري، ND = بلا اشتقاق وبلا تعديل) لأن مثل هذه التراخيص لا تسمح بالاستخدام المعتمد كاستخدام حرٍ تمامًا؛
  • الادعاء أنها استخدام عادل بموجب إرشادات المحتوى غير الحر في ويكيبيديا.

إذا قمت برفع ملف تحت فئة "الاستخدام العادل"، فتأكد من الاعتماد على سلطة قانون حقوق التأليف والنشر المختصة؛ إذا كان هناك أي سؤال حول حالتها، فسيتعين عليك الدفاع عن إدراجها في ويكيبيديا. ستُزال الصور التي لا تستوفي معايير الاستخدام العادل على الفور.

يجب عدم أخذ عملية إزالة الصورة على محمل شخصي. تخدم ويكيبيديا أكبر عدد من الجماهير، وعلى هذا النحو يجب أن تكون مثالية في تعاملها مع الأشياء الحساسة مثل صور الأشخاص الأحياء. بالإضافة إلى الاعتماد على السلطة المختصة فيما يتعلق بحالة حقوق التأليف والنشر، نوصي بالاعتماد على المنطق السليم عند النظر فيما إذا كانت صورة شخص حي قد تُعتبر مسيئة أم لا.

قبل رفع الصور على ويكيبيديا:معالج رفع الملفات، تأكد من قراءة واتباع سياسة استخدام الصور. معظم الصور التي قد تجدها على الإنترنت محمية بحقوق التأليف والنشر وغير مناسبة للرفع على ويكيبيديا ما لم يرد خلاف ذلك. إذا لم تقم بإنشاء الصورة، أو إذا كنت غير قادر أو غير راغب في التحقق من حالة حقوق التأليف والنشر الخاصة بها، فلا تقم برفع الصورة. جديًّا، لا يُسمح بالصور التي اشترط أصحابها استخدامها لأغراض غير تجارية فقط. للحصول على إرشادات حول كيفية العثور على الصور المناسبة للرفع، راجع البرنامج التعليمي للعثور على الصور [الإنجليزية]. قد يكون من المفيد أيضًا قراءة ويكيبيديا:تحضير الصور للرفع [الإنجليزية].

خطوات رفع صورة جديدة[عدل]

تحديد حالة حقوق التأليف والنشر[عدل]

للرفع إلى ويكيبيديا العربية، يجب عليك أولا معرفة ما إذا كانت الصورة مسموح بها في الولايات المتحدة (حيث تقع خوادم ويكيبيديا). وبسبب اتفاقيات حقوق التأليف والنشر، قد يتطلب منك هذا بالإضافة إلى ذلك التحقق من حقوق التأليف والنشر للصورة في بلد مصدرها (بلد المنشأ). (يوجد شرح شامل لذلك على ويكيبيديا:حقوق التأليف والنشر غير الأمريكية [الإنجليزية]، ويمكن العثور على مخططات بسيطة لمدة حقوق التأليف والنشر على ويكيبيديا:حالات حقوق التأليف والنشر حسب البلد [الإنجليزية] وكومنز:ترخيص.) لحمايتك الشخصية، يجب عليك أيضًا التفكير فيما إذا كانت قوانين حقوق التأليف والنشر في بلدك تفرض أي متطلبات عليك، بصفتك القائم بالرفع.

بعد ذلك، حدد إحدى وسوم حقوق التأليف والنشر للصور التي تنطبق على ملف الصورة الخاص بك.

صور محمية بحقوق التأليف والنشر بلا ترخيص[عدل]

إذا لم تصدر الصورة (على حد علمك) بموجب ترخيص ولا تزال خاضعة لحقوق التأليف والنشر، فيجب عليك الحصول على إذن لاستخدام الصورة من صاحب حقوق التأليف والنشر.

يمكنك تجربة النموذج القياسي على ويكيبيديا:إعلان الموافقة لجميع الاستفسارات [الإنجليزية] لمحاولة الحصول على هذا الإذن (وإذا نجحت، ضع وسما على الصورة بقالب {{إذن معلق}} عند اكتمال الرفع).

بدلاً من ذلك، يمكنك أن تطلب من صاحب حقوق التأليف والنشر نشر إشعار على موقع الويب الذي نشأت منه الصورة[ملاحظة 1] يفيد بأنه أصدرها بموجب ترخيص حر مناسب (مثل؛ CC BY-SA 4.0 هو الأبسط، لأن نصوص ويكيبيديا تستخدم هذا الترخيص بالفعل).

صور الترخيص الحر والملكية العامة[عدل]

مخطط تسلسلي توضيحي لعملية رفع الملفات إلى ويكيميديا كومنز، وشروط الرفع الرئيسية

إذا قررت، بعد الاطلاع على صفحات ويكيبيديا:حقوق التأليف والنشر ووسوم حقوق التأليف والنشر للصور، أن الصورة تقع في الملكية العامة أو متوفرة بموجب ترخيص حرة آخر (مثل المشاع الإبداعي)، فيمكنك رفعها إلى ويكيميديا كومنز. هذا مستودع مشترك للصور وملفات الوسائط الأخرى. يمكن بسهولة استخدام الصور التي رُفعت إلى ويكيميديا كومنز هنا على ويكيبيديا العربية وكذلك من خلال ويكيبيديا باللغات الأخرى والمشاريع الشقيقة (سيجد وسم [[ملف:]] صور ويكيميديا كومنز كما لو كانت مخزنة على ويكيبيديا). ميزة أخرى لويكيميديا كومنز هي نظام التصنيفات الذي يساعد على تنظيم الصور وتسهيل العثور عليها. تحذير مهم لويكيميديا كومنز هو أنه لا يقبل صور الاستخدام العادل.

راجع الخطوات الأولى/نموذج الرفع للحصول على مزيد من الإرشادات حول الرفع إلى كومنز. يمكن العثور على مزيد من المساعدة العامة في إرشادات ويكيميديا كومنز.

صور الاستخدام العادل[عدل]

إذا كانت الصورة التي ترغب في رفعها لا تخضع لترخيص حر، ولكنها تفي بجميع معايير الاستخدام العادل لويكيبيديا، فيُسمح لك برفعها مباشرة إلى ويكيبيديا العربية مع ذكر مبررات الاستخدام العادل. ضع في اعتبارك أنه لا يُسمح برفع صور الاستخدام العادل إلى ويكيميديا كومنز، ولكن يُسمح بذلك في ويكيبيديا العربية. بالإضافة إلى صور الاستخدام العادل، من الممكن رفع أي صورة مباشرة إلى ويكيبيديا؛ إلا أن القيام بذلك قد يحرمك من الاستفادة من بعض مزايا كومنز.

عملية الرفع[عدل]

يُمكن فقط للمستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول والذين لديهم حساب مؤكد تلقائيًا رفع الصور (بمعنى يجب أن يكون عمر الحساب أربعة أيام على الأقل، ويجب أن يكون المستخدم قد أجرى خمسون تعديلاً على الأقل). إذا لم يكن لديك حساب، أو لم يجرِ تأكيد حسابك تلقائيًا بعد، فيُرجى مراجعة ويكيبيديا:طلبات رفع صور.

يمكنك رفع صورة باستخدام وصلة رفع ملف الموجود على الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسية تحت عنوان "أدوات" (وهي وصلة إلى خاص:رفع). في معظم المتصفحات، سترى زر "parcourir..."، والذي سيُظهر لك نافذة لفتح الملفات في نظام التشغيل الخاص بك. سيؤدي اختيار ملف إلى ملء اسم هذا الملف في حقل النص بجوار الزر. يجب عليك أيضًا تحديد المربع الذي تدرج من خلاله المعلومات الضرورية حول الملف (الوصف/المصدر/المؤلف...)، باللإضافة لاختيار وسم حقوق التأليف والنشر المناسب، قبل الرفع تأكد أنك لا تنتهك أي حقوق نشر عن طريق رفع الملف. اضغط على زر "رفع" لإنهاء الرفع.

لاحظ أن بعض التراخيص، مثل رخصة المشاع الإبداعي الملزمة بنسبة العمل لمؤلفه وبترخيص الأعمال المشتقة بالمثل الإصدار 2.5، تتطلب نسبة المرخص لهم العمل كما هو محدد بواسطة صاحب حقوق التأليف والنشر. بعد الرفع، قد تحتاج إلى تعديل قسم "ترخيص" يدويًا. في هذا المثال، يمكنك إضافة الإسناد الصحيح كمعلمة إلى قالب {{Cc-by-sa-2.5}}، والذي سيظهر بعد ذلك على شكل {{Cc-by-sa-2.5|النسبة}}.

تنسيقات الملفات[عدل]

بعض تنسيقات الملفات غير مقبولة في مشاريع ويكيميديا، وقد تحتاج إلى تحويلها إلى تنسيق حر مدعوم قبل الرفع. بالإضافة إلى ذلك، تنتج بعض أنواع الملفات نتائج أفضل من غيرها. لمزيد من المعلومات حول تنسيقات الملفات المفضلة المقبولة لملفات الصوت والفيديو والصور في ويكيميديا كومنز، راجع كومنز:أنواع الملفات.

أسماء الملفات[عدل]

بعض أسماء الملفات (مثل أسماء الملفات العامة للغاية التي تُنتج تلقائيًا بواسطة الكاميرات الرقمية) غير مسموح بها، وستؤدي محاولة استخدامها إلى ظهور رسالة خطأ.[ملاحظة 2]

أمثلة على أسماء ملفات مقبولة:

"City of London skyline from London City Hall - Oct 2008.jpg"
"KDE Kicker config screenshot.png"
"1863 Meeting of Settlers and Maoris at Hawke's Bay, New Zealand.jpg"
"Polyhedron with no vertex visible from center.png"
"The Consecration Of King Sinhala-Prince Vijaya (Detail From The Ajanta Mural Of Cave No 17).jpg"
"Sir John Betjeman (1906-1984).jpg"

أمثلة على أسماء ملفات غير مقبولة:

"Image01.png"
"Joe.jpg"
"DSC00001.JPG"
"30996951316264l.jpg"
"th.jpg"
"download.jpg"
"images.jpg"
"balls.png"

لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على ويكيبيديا:أسماء ملفات الصور [الإنجليزية].

البحث عن الصور التي سبق رفعها[عدل]

  • لعرض أو البحث عن الصور التي رُفعت مُسبقًا مباشرةً إلى ويكيبيديا العربية، انتقل إلى قائمة الصور المرفوعة.
  • تُسجّل عمليات رفع وحذف الملفات في سجل الرفع.
  • يمكن تصنيف العديد من الصور في إحدى التصنيفات الفرعية كتصنيف:صور حسب الموضوع أو تصنيف:صور ويكيبيديا التصنيف الأصلي لها. قد ترغب في التحقق هناك لمعرفة ما إذا كانت الصورة موجودة بالفعل وصُنفت بنجاح أم لا. قد تحتاج إلى التصفح في التسلسل الهرمي للتصنيف قليلاً (يعتمد هذا على الأحرف الأولى لاسم الملف الذي تبحث عنه وأيضًا عدد الملفات التي يتضمنها التصنيف.

يُرجى ملاحظة أنه كما هو الحال مع صفحات ويكي، قد يقوم الآخرون بتعديل أو حذف المرفوعات الخاصة بك إذا كانوا يعتقدون أن ذلك يخدم الموسوعة، وقد تمنع من رفع الملفات إذا أساءت استخدام النظام.

إعادة رفع صورة موجودة[عدل]

لإعادة رفع صورة لصورة موجودة، على سبيل المثال رسم بياني يعتمد على بيانات قديمة، انتقل إلى صفحة وصف ملف الصورة وابحث عن الوصلة التي تشير إلى عبارة "رفع نسخة جديدة من هذا الملف"، والذي يفتح معالجًا لرفع الإصدار الجديد. قم بوصف التغييرات التي أجريتها على الملف فقط، حيث سيبقى الوصف العام للملف (بما في ذلك الترخيص وما إلى ذلك) كما كان من قبل. سيجري الآن الوصول إلى الإصدار الجديد تلقائيًا من خلال الصفحات المرتبطة بالملف، ولكن سيتم الاحتفاظ بالإصدار القديم في قسم "تاريخ الملف" في صفحة وصف الملف.

إذا لم تتمكن من العثور على وصلة "رفع نسخة جديدة من هذا الملف"، فمن المحتمل أنك لا تنظر إلى صفحة المصدر الأصلية للملف. من الشائع أن تتم استضافة الملفات في ويكيميديا ​​كومنز، على الرغم من أنها تحتوي على صفحة معلومات ويكيبيديا باللغة العربية وفي هذه الحالة سيتعين عليك العثور على الملف هناك (لابد أن يظهر لك إشعار يفيد بأن الملف مستضاف على ويكيميديا ​​كومنز ومع وصلة إلى "صفحة وصف الملف هناك") حيث يمكنك إعادة رفع الملف. ستتمكن أيضًا رؤية التغييرات التي أُجريت على نسخة ويكيميديا ​​كومنز من الملف في جميع مراجع ويكيبيديا وكذا في جميع مشاريع ويكيميديا التي ترتبط بالملف.

بعد إعادة رفع صورة بنفس اسم الصورة، غالبًا ما تحتاج إلى تجاوز ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح لديك لرؤية الصورة الجديدة. يعمل هذا أيضًا على إصلاح الاختلاف الذي قد يظهر في الصورة الجديدة على صفحة الصورة، ولكن بحجم الصورة القديمة. في بعض الأحيان، بعد رفع نسخة جديدة من الصورة، تظل الصور المصغرة في المقالات تعرض الصورة القديمة حتى إذا تجاوزت ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح (وهو أمر قبيح بشكل خاص إذا كانت الصورة الجديدة بحجم مختلف). ستحتاج إلى محو الاختزان في صفحة الصورة. راجع ويكيبيديا:تحديث#للصور لمعرفة كيفية القيام بذلك.

إضافة الصور إلى المقالات[عدل]

عملية إضافة الصور إلى المقالات هي نفسها، بغض النظر عما إذا رُفعت الصورة إلى كومنز أو مباشرة إلى ويكيبيديا العربية. لكي يظهر الملف الذي رُفع في مقالة، سيتعين عليك إدراجه عبر اتباع بعض الخطوات: قم بتعديل المقالة وإضافة الصيغة:

[[ملف:اسم الصورة|تصغير|تعليق توضيحي [الإنجليزية]]]

إلى المكان الذي تريد أن يظهر فيه الملف.

هام: أسماء الصور حساسة لحالة الأحرف. على سبيل المثال، إذا كانت الصورة تسمى Picture.jpg، فلن تجد الصورة إذا قمت بإدخال picture.jpg أو Picture.JPG نفس الأمر إذا كان اسم الصورة بالعربية.

راجع تعليمات:ترميز الملف المرئي [الإنجليزية] لمزيد من الإرشادات.

جوانب فنية[عدل]

التنسيقات المفضلة هي JPEG للصور الفوتوغرافية، وSVG للرسومات والأشكال الفنية، وPNG للصور الرمزية الرسومية غير المتجهة، وOgg Vorbis لملفات الصوت، و Ogg Theora لملفات الفيديو. يرجى تسمية ملفاتك بشكل وصفي لتجنب الارتباك (انظر أدناه). لتضمين الصورة في مقالة، استخدم وصلة على شكل [[ملف:اسم_الملف.jpg]] أو [[ملف:اسم_الملف.png|نص بديل]] أو [[ملف:اسم_الملف.ogg]] لملفات الصوت. لتضمين صورة كصورة مصغرة، استخدم [[ملف:اسم_الملف.jpg|تصغير|تعليق توضيحي]].

كيفية مصغرة[عدل]

يحتوي معالج الرفع، والذي ستجده في خاص:رفع، على ثلاثة حقول:

  • يحتوي حقل اسم الملف المصدر على زر تصفح يتيح لك اختيار ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • سيحتوي حقل اسم الملف المستهدف على اسم الملف الذي يرتبط بالصورة التي تنوي رفعها بمقالة ويكيبيديا. راجع ويكيبيديا:أسماء ملفات الصور [الإنجليزية] للحصول على إرشادات حول اختيار اسم جيد. إذا تُرك حقل الاسم المستهدف فارغًا، فسيستخدم اسم الملف المصدر. إذا قمت بتمكين جافا سكريبت (JavaScript)، فسيُعيّن الحقل تلقائيًا على اسم الملف المصدر.
  • حقل الملخص هو المكان الذي تقوم فيه بإدخال النص الذي سيظهر أسفل الصورة في صفحة وصف الملف الخاصة بها. يمكنك استخدام ترميز ويكي الموجود وقالب:معلومات بداخله. يجب عليك كتابة وصف مختصر لماهية الصورة ومصدرها...
  • حقل الترخيص لاختيار الرخصة الذي تقوم برفع الصورة بموجبها.

نص ترميز ملخص صفحة وصف الملف[عدل]

فيما يلي مثال لملخص ملف (بما في ذلك شرح معلمات قالب:معلومات) الذي يمكنك نسخه ولصقه عند رفع الملف أو الرجوع إليه عند تعديل أي ملخص ملف يحتاج إلى تصحيح:

{{معلومات
|الوصف = ماذا يمكنك أن ترى/تسمع؟
|المصدر = منتج شخصيًا أو عنوان URL، إذا كان اسم المؤسسة موجودًا وأشياء مثل أرقام الكتالوج أو ما شابه ذلك.
|التاريخ= تاريخ إنشاء الصورة و/أو إصدارها؛ لتجنب سوء الفهم مع تنسيقات التاريخ المختلفة، قم بتوضيح الشهر (على سبيل المثال: أنشئت في 2 أكتوبر 1999)، استخدم تنسيق ISO 8601 [الإنجليزية] (على سبيل المثال. 1999-10-02)، أو للأعمال الجديدة المنتجة شخصيًا، استعمل ~~~~~ (5 علامات مد) لإدراج التاريخ الحالي
|المنتج = الاسم الأول والأخير للمؤلف (في حالة الأعمال المنتجة شخصيا أضف ~~~ ) و/أو اسم المؤسسة
|الإذن = اقتباس قصير لإذن مالك حقوق التأليف والنشر (إذا كان طويلاً جداً قم باختصاره برابط قصير للإصدار الطويل).
|إصدارات_أخرى = وصلة ويكي إلى الإصدارات الأخرى إذا كانت موجودة ضمن ويكيميديا كومنز (على سبيل المثال، نسخة بالأبيض والأسود من صورة ملونة)
}}

أما بالنسبة لوصف المحتوى، إذا كان عملاً فنيًا، فاذكر خلفية تاريخية مختصرة؛ في حالة البيانات العلمية، ملخص علمي مختصر للملف. إذا كانت لديك معلومات تفصيلية عن الصورة، على سبيل المثال اسم النوع أو حجم الكائن، فيرجى إضافتها.

إذا قمت بإنشاء صور للرفع والتي تحتاج إلى إظهار حجم عنصر مصور، فإن الصور التي تحتوي على أداة قياس كمسطرة ستكون أفضل من الصور التي تحتوي على عملة معدنية أو عنصر مشابه، نظرًا لأنه لا يمكن للجميع الوصول إلى نفس نوع العنصر.

تقديم المعلومات[عدل]

بعد إدخال المعلومات، سيؤدي إرسالها إلى رفع الصورة وحفظ الملخص. يمكنك قبل الرفع معاينة البيانات عبر الضغط على زر المعاينة بجوار زر "رفع ملف"، ومع ذلك، يمكن استخدام ملعب ويكيبيديا أو أو ملعبك الخاص لعرض الملخصات وتحريرها قبل رفع الصورة، وبعد الرفع، لا يزال بإمكانك النقر فوق زر "عدّل" وإجراء تغييرات على الملخص والترخيص، إذا ارتكبت خطأً.

إذا كان هناك بالفعل ملف رُفع باستخدام اسم الملف المستهدف الذي اخترته، فسيمنح لك خيار الحفظ على أي حال والكتابة فوق الملف القديم (على الرغم من أنه سيبقى في سجل الصور) أو العودة إلى نموذج الرفع وإدخال اسم ملف مختلف.

أمثلة[عدل]

لأمثلة حول كيفية رفع الصور واستخدام هذا القالب، طالع الصور الآتية:

الرفع عبر مشاريع متعدد[عدل]

The Wikipedia logo, with a big blue arrow leading to the Wikimedia Commons logo

على الرغم من إمكانية استخدام صورة واحدة ضمن العديد من مقالات ويكيبيديا (لنفس مشروع ويكيميديا)، إلا أنه من غير الممكن استخدام صورة رُفعت إلى إحدى مشاريع ويكيميديا (في كلا المشروعين الشقيقين مثل ويكي مصدر وويكيبيديا بلغة أخرى) في مشروع آخر دون إعادة رفعها في كل من هذه المشاريع. لهذا السبب، يجب رفع جميع الصور الحرة إلى ويكيميديا كومنز، حيث يمكن الوصول إليها على الفور من جميع مشاريع ويكيميديا. لاحظ أن كومنز يقبل فقط الصور الحرة (النطاق العام أو المرخصة بموجب ترخيص حر). إذا كانت الصورة ذات استخدام عادل، فلا يمكنك رفعها إلى كومنز، لذلك يجب رفعها بشكل منفصل لكل مشروع يستخدمها.[ملاحظة 3] لرفع الصورة الموجودة على ويكيبيديا إلى مشروع آخر، ستحتاج إلى تنزيل الصورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (غالبًا ما يمنحك النقر بزر الماوس الأيمن عليها هذا الخيار)، ثم إعادة رفعها إلى المشروع الذي تريد رفعها إليه. يُمكنك أيضًا إضافة وصلات اللغات بين الاثنين.

إذا كان هذا مربكًا للغاية، فما عليك سوى وضع وسم عليها بقالب {{تصدير إلى كومنز}}. يؤدي هذا إلى إضافة إشعار إلى صفحة وصف الملف، مضمونه أن "هذا الملف مرشح لتصديره إلى ويكيميديا كومنز"؛ ثم سيقوم شخص ما بمراجعته وتصديره لك وإزالة الوسم. على الرغم من ذلك، تحتوي هذه الفئة على عدد كبير من الأعمال المتراكمة، لذا قد يكون من الأفضل نقل الملف بنفسك لكن قبل ذلك تأكد من أن الملف مقبول في كومنز.

انظر أيضًا[عدل]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ يجب أن يكون واضحًا أن الإشعار قد نشر بواسطة مالك حقوق التأليف والنشر، لذلك من المرجح أن تقبل المواقع ذات الطبيعة المهنية بشكل واضح كدليل على الترخيص. إن مجرد استضافة المحتوى بنفسك مع إعلان كاذب أمر غير مقبول، وقد يؤدي إلى فرض عقوبات مجتمع ويكيبيديا ضدك، بالإضافة إلى المسؤولية الشخصية.
  2. ^ راجع ويكيبيديا:أسماء ملفات الصور#أسماء الصور غير المسموح بها [الإنجليزية] للتعرف على كيفية عدم السماح بأسماء الملفات.
  3. ^ بعض مواقع ويكيبيديا، وأبرزها ويكيبيديا الألمانية، لا تسمح أيضًا بمحتوى الاستخدام العادل. يجب عليك التحقق من السياسة المحلية قبل الرفع على مواقع ويكيميديا ​​الأخرى.