تداخل التخصصات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها Mr.Ibrahembot (نقاش | مساهمات) في 15:13، 24 أغسطس 2019 (بوت: التصانيف المعادلة + تصنيف:تداخلات في التخصصات الجامعية). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

حقول متداخلة (بالإنجليزية: Interdisciplinarity)‏ هي حقل الدراسة الذي يعبر الحدود التقليدية بين التخصصات الأكاديمية أو مذاهب والمدارس، وقد حدث ذلك بسبب ظهور احتياجات جديدة ومهن جديدة أيضا.[1] في الأصل ظهر كتطبيق مصطلح متعدد التخصصات داخل المجالات التربوية والتعليمة والتدريبية لوصف الدراسات التي تستخدم أساليب ورؤى هذه التخصصات الناشئة أو عدة ميادين من الدراسة التقليدية.[2] تشمل الحقول المتداخلة أو تعددية التخصصات تشمل الجميع من الباحثين والطلاب والمعلمين من اجل تحقيق أهداف ربط ودمج العديد من المدارس الأكاديمية والفكرية والمهن، أو تقنيات الاختصاصات المتعددة، جنبا إلى جنب مع وجهات نظرهم الخاصة في السعي لتحقيق المهمة المشتركة.

مصادر

  1. ^ Augsburg, Tanya. (2005), Becoming Interdisciplinary: An Introduction to Interdisciplinary Studies (Kendall/Hunt)
  2. ^ Davies. M. and Devlin, M. (2007). Interdisciplinary Higher Education: Implications for Teaching and Learning. Centre for the Study of Higher Education, The University of Melbourne

اقرأ أيضًا


Science-symbol-2.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع علمي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.