علم كوستاريكا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها 102.43.213.166 (نقاش) في 17:46، 9 مارس 2021. العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
علم كوستاريكا
Flag of Costa Rica.svg

التسمية علم كوستاريكا الوطني
(بالإسبانية: Bandera de Costa Rica)‏
التناسب 3:5
ألوان
Color icon blue.svg
أزرق
Color icon white.svg
أبيض
Color icon red.svg
أحمر  تعديل قيمة خاصية (P462) في ويكي بيانات
الاعتماد 12 نوفمبر 1848  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الاختصاص كوستاريكا  تعديل قيمة خاصية (P1001) في ويكي بيانات
التصميم يتكون العلم من ثلاثة ألوان هي الأزرق والأبيض والأحمر مقسمة على شكل خمسة شرائط بصورة أفقية.
المصمم باسيفيكا فرنانديز
علم كوستاريكا
التسمية علم دولة كوستاريكا
(بالإسبانية: Bandera de estado de Costa Rica)‏
التناسب 3:5
سنة الاعتماد 27 نوفمبر 1906
التصميم يتكون العلم من ثلاثة ألوان هي الأزرق والأبيض والأحمر مقسمة على شكل خمسة شرائط بصورة أفقية، مع وجود شعار النبالة في المنتصف إلى اليمين.
المصمم باسيفيكا فرنانديز

أعتمد علم كوستاريكا في 27 تشرين الثاني - نوفمبر من سنة 1906 ويتكون من ثلاثة ألوان هي الأزرق والأبيض والأحمر مقسمة على شكل خمسة شرائط بصورة أفقية، والعلم الكوستاريكي مشابه للعلم التايلاندي لكن بعكس اللونين الأحمر والأزرق مكان بعضيهما البعض.

معنى ألوان العلم

التاريخ

خلال معظم الفترة الاستعمارية، كانت كوستاريكا المحافظة الواقعة في أقصى الجنوب من إقليم غواتيمالا التابع لإسبانيا الجديدة (أي المكسيك)، ولكنها في الواقع تعمل ككيان مستقل إلى حد كبير داخل الإمبراطورية الإسبانية. على هذا النحو، كانت أراضي كوستاريكا الحالية مغطاة بأعلام الإمبراطورية الإسبانية المختلفة حتى عام 1821.

في عام 1823، أطاحت الثورة المكسيكية بالإمبراطور أغوستين دي إتوربيدي. وصوت المؤتمر المكسيكي الجديد على منح أنصار أمريكا الوسطى حق تقرير مصيرهم. تشكلت جمهورية أمريكا الوسطى الاتحادية من 5 ولايات تحت قيادة الجنرال مانويل خوسيه ارسي لكن الاتحاد لم يكن قويًا كفاية وسرعات ما تفكك تحت ضغوط التنافس بين الولايات.

كانت كوستاريكا جزءًا من جمهورية أمريكا الوسطى الاتحادية (المعروفة أصلاً باسم "محافظات أمريكا الوسطى المتحدة")، وهي دولة ذات سيادة في أمريكا الوسطى، والتي تتكون من أراضي القبطانية العامة لغواتيمالا. كانت ديمقراطية جمهورية استمرت من يوليو 1823 إلى 1841. خلال هذه الفترة، استخدمت كوستاريكا علم محافظات أمريكا الوسطى المتحدة الذي تم تعزيزه من خلال الاختلافات الخاصة بدولة كوستاريكا داخل محافظات أمريكا الوسطى المتحدة (علم المحافظات المتحدة مخطط باللونين الأزرق والأبيض، مع إضافة ختم دولة كوستاريكا).

عندما تم حل جمهورية أمريكا الوسطى الاتحادية بشكل غير رسمي بحلول عام 1841، قامت كوستاريكا بإجراء تعديل إضافي على الاختلاف المحدد لعلم محافظات أمريكا الوسطى المتحدة.

أعلام تاريخية

أعلام مشابهة

الجدير ذكره أن علم كوستاريكا مشابه لعلم تايلاند الذي اعتمد بعد 11 سنة في عام 1917، ويشابه أيضاً علم كوريا الشمالية الذي اعتمد بعد نحو 42 سنة في عام 1948.

انظر أيضاً