سوني إنتراكتيف إنترتينمنت: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
الرجوع عن تعديل معلق واحد من 105.98.44.8 إلى نسخة 23505471 من محمد آدم.
سطر 25: سطر 25:
| تعليق = [[بلاي ستيشن]]
| تعليق = [[بلاي ستيشن]]
}}
}}
'''سوني إنتراكتيف إنترتينمنت''' {{إنج|Sony Interactive Entertainment أو SIE}} هي [[شركة]] [[لعبة فيديو|ألعاب فيديو]] متعددة الجنسيات ، وهي تابعة بالكامل لشركة [[سوني]]. تأسست الشركة في 16 نوفمبر 1993 في العاصمة [[اليابان|اليابانية]] [[طوكيو]] وذلك قبل إطلاق نظام تشغيل [[لعبة فيديو|ألعاب الفيديو]] جهاز [[بلاي ستيشن]]. تتولى [[البحث والتطوير]] والإنتاج والمبيعات سواء للأجهزة أوالبرمجيات لل[[بلاي ستيشن]]، وتتألف من عدة فروع تغطي أكبر أسواق الشركة في [[أمريكا الشمالية]] وأوروبا و[[آسيا]]، ولديها 8000 موظفاً في أكثر من 50 بلداً
'''سوني إنتراكتيف إنترتينمنت''' {{إنج|Sony Interactive Entertainment أو SIE}} هي [[شركة]] [[لعبة فيديو|ألعاب فيديو]] متعددة الجنسيات ، وهي تابعة بالكامل لشركة [[سوني]]. تأسست الشركة في 16 نوفمبر 1993 في العاصمة [[اليابان|اليابانية]] [[طوكيو]] تحت مسمى سوني كمبيوتر إنترتنمنت (Sony Computer Entertainment Inc.) ، وذلك قبل إطلاق نظام تشغيل [[لعبة فيديو|ألعاب الفيديو]] جهاز [[بلاي ستيشن]]. تتولى [[البحث والتطوير]] والإنتاج والمبيعات سواء للأجهزة أوالبرمجيات لل[[بلاي ستيشن]]، وتتألف من عدة فروع تغطي أكبر أسواق الشركة في [[أمريكا الشمالية]] وأوروبا و[[آسيا]]، ولديها 8000 موظفاً في أكثر من 50 بلداً ، وفي سنة 2016م تم تغيير الإسم من قبل [[شوهي يوشيدا]] رئيس شركة استوديوهات سوني ليصبح تسمية سوني إنتراكتيف إنترتينمنت.


== انظر أيضاً ==
== انظر أيضاً ==

نسخة 11:40، 9 يوليو 2017

سوني إنتراكتيف إنترتينمنت
سوني إنتراكتيف إنترتينمنت
الشعار
معلومات عامة
البلد
التأسيس
النوع
تابعة لشركة سوني
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
sie.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الشركات التابعة
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المؤسس
المدراء التنفيذيون
أندرو هاوس (2011 – )
جيم رايان[1] (2019 – ) عدل القيمة على Wikidata
أهم الشخصيات

كازو هيراي
جاك تريتون
أندرو هاوس
شوهي يوشيدا

كين كوتاراغي

سوني إنتراكتيف إنترتينمنت (بالإنجليزية: Sony Interactive Entertainment أو SIE)‏ هي شركة ألعاب فيديو متعددة الجنسيات ، وهي تابعة بالكامل لشركة سوني. تأسست الشركة في 16 نوفمبر 1993 في العاصمة اليابانية طوكيو تحت مسمى سوني كمبيوتر إنترتنمنت (Sony Computer Entertainment Inc.) ، وذلك قبل إطلاق نظام تشغيل ألعاب الفيديو جهاز بلاي ستيشن. تتولى البحث والتطوير والإنتاج والمبيعات سواء للأجهزة أوالبرمجيات للبلاي ستيشن، وتتألف من عدة فروع تغطي أكبر أسواق الشركة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، ولديها 8000 موظفاً في أكثر من 50 بلداً ، وفي سنة 2016م تم تغيير الإسم من قبل شوهي يوشيدا رئيس شركة استوديوهات سوني ليصبح تسمية سوني إنتراكتيف إنترتينمنت.

انظر أيضاً

وصلات خارجية

  1. ^ وصلة مرجع: https://www.sie.com/en/corporate/release/2019/190212.html.