شبكة راديو وتلفزيون العرب: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ضبط
وسمان: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
سطر 44: سطر 44:
*'''راديو إذاعة الذكر للقرآن الكريم'''
*'''راديو إذاعة الذكر للقرآن الكريم'''
*[[قناة إقرأ]] الدينية
*[[قناة إقرأ]] الدينية
*[[قناة الفراعين]]
*[[قناة دجلة]]
*[[التلفزيون الأردني]]


==القنوات السابقة ==
==القنوات السابقة ==

نسخة 12:59، 22 مايو 2018

شبكة راديو وتلفزيون العرب
شبكة راديو وتلفزيون العرب
art
معلومات عامة
البلد
التأسيس
15 أكتوبر 1993 (العمر 30 سنة)[1]
النوع
المقر الرئيسي
موقع الويب
artonline.tv (العربية) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات

شبكة راديو وتلفزيون العرب (art) هي شبكة قنوات متنوعة مشفرة (نظام الدفع المسبق مقابل المشاهدة)، يملكها رجل الأعمال السعودي صالح كامل [2] .

نبذة عن الشبكة

تعتبر أول شبكة قنوات متخصصة في الوطن العربي بدأت بثها من فوتشينو-أفزانو بالقرب من العاصمة الإيطالية روما في الخامس عشر من أكتوبر عام 1993 على القمر عربسات بخمس قنوات مجانية على مدار الساعة و في عام 1996 تحولت إلى قنوات مدفوعة.

كانت تمتلك مجموعة قنوات متخصصة في الموسيقى والأفلام والمنوعات والأطفال إضافة إلى الرياضة. في أوائل 2002 و مع إستلام عبد الله نجل صالح كامل للقنوات الرياضية في الشبكة، تم تصفية مجموعة من القنوات الأخرى مثل "قناة الموسيقى art5 "، التي كانت تحتكر عدد من الفنانين العرب حيث بيعت القناة لمجموعة روتانا السعودية الشريكة ل شبكة راديو وتلفزيون العربوالتي يملكها الوليد بن طلال بن عبد العزيز.

بدأت القنوات بثها من العاصمة روما في إيطاليا و بعدها انتقلت مكاتب البث للتتوزع بين المملكة الأردنية الهاشمية - العاصمة عمان ،القاهرة-مصر وبيروت-لبنان

تعرضت الشبكة لإنتقادات واسعة بسب احتكارها للنقل التلفزيوني لنهائيات كأس العالم 2006 في المنطقة العربية. كانت الباقة الرياضية تتحتكر الدوريات العربية ودوري ابطال العرب -ودوري ابطال أوروبا و الدوري الإنجليزي الممتاز لكنها خسرت الدوري الإنجليزي لصالح باقة شبكة أوربت شوتايم ،فيما كانت الضربة القاضية خسارتها دوري ابطال أوروبا لصالح قناة الجزيرة الرياضية موسم 2009و2010 ولمدة خمسة سنوات. قامت ببيع قنواتها الرياضية وما بقيت تملكه من حقوق رياضية إلى شبكة الجزيرة الرياضية في 21 نوفمبر 2009 بسبب الخسائر المادية الكبيرة . فقدت الشبكة بريقها بعد بيع الباقة الرياضية و اغلقت الكثير من قنواتها و لم تبقَ إلا بعض القنوات التي أصبحت تعمل بالشراكة مع باقة شبكة أوربت شوتايم.

راديو وتلفزيون العرب والشراكة معOSN

القنوات الحالية

القنوات السابقة

الشعار القديم لشبكة راديو وتلفزيون العرب

مراجع