الرواية الأمريكية العظيمة (روث)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الرواية الأمريكية العظيمة
(بالإنجليزية: The Great American Novel)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات

المؤلف فيليب روث  تعديل قيمة خاصية (P50) في ويكي بيانات
اللغة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P407) في ويكي بيانات
تاريخ النشر 1973  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
النوع الأدبي رواية  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
 

الرواية الأمريكية العظيمة (بالأنجليزية: The Great American Novel) هي رواية لـفيليب روث، نشرت في عام 1973.

الملخص[عدل]

تتعلق الرواية برابطة باتريوت، وهي رابطة بيسبول أمريكية خيالية، والمؤامرة الشيوعية الوطنية للقضاء على تاريخها لأنها أصبحت منظمة شيوعية مفتوحة بالكامل.

الحبكة[عدل]

قام فريق بورت روبيرت مونديز من نيوجيرسي بتأجير ملعبهم إلى وزارة الحرب في الولايات المتحدة في بداية موسم 1943 - ليتم استخدامه كنقطة أنطلاق للجنود - مما يجبر الرياضيين على اللعب كأول فريق دائم في الدوري. راوي الرواية هو «وورد» سميث، وهو كاتب عمود رياضي متقاعد يقضي عام 1943 في السفر مع المونديز.

لاعبوا عصر الأستبدال[عدل]

الشخصيات في قائمة المونديز تشابه لاعبين بديلين فعليين من حقبة الحرب العالمية الثانية، مثل لاعب الدفاع ذو اليد الواحدة بود باروشا (بيت غراي).

الأستقبال الحاسم[عدل]

في عام 2003, ناقد يو إس إيه توداي بوب مينزيشيمير أسمى العمل بـ«إحدى أعمال روث المعروفة قليلاً» وأضاف[1]

كتب دانيال أوكرنت ذات مرة أنه إذا كان «40 % من الرواية الأمريكية العظيمة خارج نطاق السيطرة، فإن الباقي هو أنتصار تام. لقد حول روث براعة الخيال والأسطورة إلى درجة أعلى من الآخرين، وأنتهى به المطاف إلى عمل أكثر صحة للرياضة: كان يعرف هدفه، وأحبه بشدة، وعرف كذلك المبالغ التي يمكن أن يتحملها.»

وفاز روث، الذي اشتهر بشكوى بورتنوي والروائي الأمريكي، بميدالية الإنجاز في الخريف الفائت في جوائز الكتاب الوطني. في حفل الاستقبال، أخبرته كم استمتعت بالرواية الأمريكية العظيمة منذ حوالي 30 عامًا. ضحك وقال إنه عادة ما يكون أبناؤه الصغار في سن المراهقة المبكرة الذين يخبرونه بذلك. لكنه قال بأنه لا توجد رواية أكثر متعة في الكتابة.

المراجع[عدل]

  1. ^ Bob Minzesheimer, "Philip Roth is in the bullpen with 'Novel,'" USA Today, March 12, 2003. (Okrent is himself a fascinating figure; a New York Times editor and writer, the inventor of Rotisserie League Baseball, and the journalistic discoverer of baseball statistician Bill James.) نسخة محفوظة 31 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن