تيريزا (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تيريزا Teresa
أفيش المسلسل: تيريزا تتلاعب بالرجال كالدمى

النوع دراما - إثارة - رومانسية
بطولة سيباستيان رولي
انجيليك بوير
آرون دياز
آنا بريندا كونتريراس
البلد  المكسيك
لغة العمل الإسبانية
عدد المواسم 1 (عدد)
عدد الحلقات 152
مدة الحلقة 45 دقيقة
شارة البداية Esa hembra es mala"
Gloria Trevi"
رواية Teresa
منتج Televisa
القناة El Canal de las Estrellas
 المكسيك
صيغة الصورة 480i تلفاز قياسي الدقة
1080i تلفاز عالي الدقة
بث لأول مرة في 2 أغسطس 2010
بث لآخر مرة في 27 فبراير 2011
الموقع الرسمي Teresa
IMDb.com صفحة العمل

مسلسل تيريزا Teresa الذي عرض على قناة أبوظبي في 25 أغسطس 2012 هو مسلسل مكسيكي حقق شهرة كبيرة لأن قصّته جاءت مخالفة للسائد من المسلسلات الرومنسية في ذلك الوقت فشخصية البطلة التي تدعى تيريزا Teresa تميزت بسوء التصرف وبحثها عن المال والسلطة بدل الحب فكانت في صراع كبير بين عقلها وقلبها كما كانت تحاول استغلال الرجال الذين تصادفهم لتحقيق حلمها حلم الفتاة الفقيرة.[1][2][3]

الطاقم التقني[عدل]

♣ المدير التقني: Ernesto Hernández Fausto Sainz
♣ السيناريو: Ximena Suárez
♣ السينوغرافيا: Georgina Ramos
♣ الملابس: Juan Ordóñez Héctor Flores
♣ مساعدة تقنية: Mónica Miguel Alejandro Gamboa
♣ مساعد تقني: Janely Lee Vanessa Varela
♣ مدير صور: Luis Monroy Óscar Morales
♣ مدير فيديو: Luis Monroy Óscar Moralesales
♣ تقني صوتي: Hector Cardona Jr
♣ الإشراف العام: Olga Rodriguez

بداية الأحداث[عدل]

ولدت تيريزا Teresa وسط عائلة فقيرة ولم تقبل يوما الواقع الذي تعيش فيه فكانت من ناحية تثور وتغضب على عائلتها ومن ناحية أخرى تجتهد في دراستها لتحقق ما تحلم به حاول والداها تحقيق ما ترغبه ووفّرا لها الظروف لدخول أحسن الجامعات للدراسة.

من جهته ماريانو Mariano الفقير الحال هو أيضا مقتنع بمصيره وبأن المال وحده ليس كفيلا بشراء السعادة كان يؤمن بالحب وان الكفيل بتحقيق غاية الإنسان يقع في غرام تريزا Teresa التي تبادله نفس الشعور لكن بعد مضي ثلاث سنوات تتحصّل على منحة جامعية وهناك تتعرف على باولو Paulo الذي تحاول أن توقعه في شباكها باعتبار أنه غني لكن هذا الأخير يعلم بحقيقة فقرها.

فتتغير نوياه تجاهها ويريد أن يجعل منها عشيقته وأمام رفضها يواعد باولو Paulo صديقتها آيدا Aída ويتفقان على الإيقاع بـ تيريزا Teresa من خلال فضح حقيقة كونها فتاة من عائلة فقيرة لذلك قررت تيريزا Teresa الانتقام منهما ووعدتهما بردّ الصاع صاعين وبأنها تصبح ذات يوم امرأة ثرية.

تترك ماريانو Mariano وتتعلق باستاذها الجامعي أرتورو Arturo الذي يساعدها وتتوالى الاحداث لكن حب ماريانو Mariano لايزال يخفق بقوة في قلب الفتاة الساحرة..

حقائق عن المسلسل[عدل]

- المسلسل هو عبارة عن نسخة ثانية من المسلسل المكسيكي القديم تيريزا Teresa الذي عُرض سنة 1989 بطولة الممثلة المكسيكية سلمى حايك Salma Hayek.

- يذكر بأن منتج المسلسل هو نفسه منتج مسلسل روبي وأيضا الكاتبة لذلك شك الجميع بأن هذا المسلسل هو نسخة جديدة أو جزء ثاني من مسلسل روبي.

- من الممثلات اللواتي رشحن لدور البطولة: Maite Perroni , Ana Layevska , Ana Brenda , Allisson Lozz وAracely Arambula .

- يذكر بأن Eduardo Santamarina كان قد رشح لدور البطولة إلا انه رفض الدور.

القصة[عدل]

ترعرعت تيريزا Teresa في حياة الفقر، ولكنها لم تستطع قبول هذه الحياة. والداها غير متعلمان، لكنهما متواضعان ولديهما خبرة في الحياة. كان ماريانو Mariano يحب تريزا Teresa كثيرا وهي الحب الأول في حياته ولكنه لم يكن يملك المال، وحياته حياة فقرة مثل حياتها.أما تريزا Teresa المليئة بالحب والأنانية، أقنعت ماريانو Mariano بأنها تحبه كثيرا، وبأنه حب حياتها ولاتستطيع ان تحب أحد سواه. الا ان ماقالته كان خاطئا، حيث بعد ثلاث سنوات من كونهما معاً، حصلت تيريزا Teresa على منحة دراسية لتكمل دراستها، وهناك ألتقت بشخص يدعى باولو Paulo أعجبت به من أجل ماله. تحاول تيريزا Teresa ان تخفي حبها لـ باولو Paulo عن عائلتها وعن ماريانو Mariano .

لكن عندما يكتشف Paulo بأن تيريزا Teresa هي فتاة فقيرة وليست غنية كما تصور، يقوم بالاتفاق معها على أن تصبح عشيقته ولكن دون زواج. ترفض تريزا Teresa هذه الفكرة، لذلك يتركها باولو Paulo ويبدأ بمواعدة صديقتها آيدا Aída .بإتفاق آيدا Aída مع باولو Paulo يقومان بإظهار حقيقة تيريزا Teresa وأكاذيبها بأنها فتاة فقيرة، لذلك تقرر تيريزا Teresa بالانتقام منهما على مافعلاه بها ووعدتهما بأنها تستطيع الحصول على ماتريده عن طريق جمالها وبهذا فهي تستطيع أن تصبح غنية أيضا.

تقوم تيريزا Teresa بالتقرب من استاذها أرتورو Arturo الذي هو محامي معروف، حيث تبدأ بمساعدته في العديد من المواقف، فيدرك أرتورو Arturo بأن مشاعره بدأت تتغيّر تجاهها. في نفس هذا الوقت، قررت تيريزا Teresa ترك ماريانو Mariano وبررت ذلك بأنها تشعر بالغيرة من أورورا Aurora التي لاحظت بأنها أصبحت صديقة مقربة جدا منه. لم تكن تيريزا Teresa تريد الانتظار أكثر حتى يأتي لها أرتورو Arturo ويخبرها بانه يحبها، لذلك قامت بإخباره بأن والديها لايريدونها ان تعيش معهما في المنزل مجددا.

فأخبرها أرتورو Arturo بأنها تستطيع ان تبقى في منزله مع شقيقته لويزا Luisa , فبدأت تيريزا Teresa بالتقرب من لويزا Luisa . خلال فترة تواجد تيريزا Teresa في منزل أرتورو Arturo , ازداد حبه منها يوماً بعد يوم لكنه لم يستطع ان يخبرها بذلك لانه وعد والد تيريزا Teresa بأن ابنته سوف تكون بأمان معه في المنزل، كونه استاذها.

تبدأ تيريزا Teresa بالسخرية من والديها أمام أرتورو Arturo وشقيقته، وتخبرهم بأنها تريد ان تنفصل عن عائلتها نهائيا. كانت رفوجيو Refugio والدةتيريزا Teresa تعرف ابنتها جيدا ونواياها الشريرة، ولكن والدها أرماندو Armando كان يحبها كثيرا ويفتخر بها، وقد دخل السجن سابقا من أجلها أيضا. كل مايهم تيريزا Teresa هو الحصول على لقب عائلة أرتورو Arturo حتى تصبح غنية، لهذا رفضت ماريانو Mariano من حياتها نهائيا، وقررت الزواج بـ أرتورو Arturo والسفر معه بعيدا إلى أوروبا.

بعد قبول تيريزا Teresa عرض Arturo بالزواج، تلتقي بــ فرناندو Fernando الذي هو خطيب لويزا Luisa وهو فتى وسيم وملياردير، فتفكر تيريزا Teresa بأنها لو تزوجت من فرناندو Fernando كانت حياتها أصبحت أفضل لانه غني جدا. فتقرر ترك أرتورو Arturo والتقرب من فرناندو Fernando حتى ولو كان خطيب صديقتها المقربة Luisa , وذلك لكسب المزيد من المال والسلطة. وهكذا تدور احداث هذاالمسلسل، فبالرغم من كل مامرت به تيريزا Teresa الا انها لاتزال تحب ماريانو Mariano ولاتستطيع نسيانه من حياتها.

الأبطال[عدل]

فتاة جميلة ذكية عنيدة واثقة من نفسها لحد الغرور ولديها طموحات كبيرة في الحياة. تعرف كيف تجلب الرجال اليها تشعر انها لم تولد في مكانها الحقيقي بحكم انها من اسرة متواضعة وتعمل من اجل تحسين معيشتها.

رجل وسيم جدا، جذاب جدا وذكي ومحام بارز يقدم دروسا لطلابه الذين يخافونه عدا «تيريزا» Teresa التي تجد دائما حلا لكل أسئلته. قُتل والداه عندما كان صغيرا ثم علم بمشاركة والده في عملية غش جعلت جميع من حوله يتركونه بما في ذلك خطيبته.

شاب وسيم طيب القلب متحمس وفخور. يعمل سائق تاكسي ليحصّل لقمة العيش مما يجعل «تيريزا» Teresa تخجل منه. لم ينشأ مع المال لكنه عاش بالحب ولديه يقين بان الحب سيحقق له كل أمانيه.

فتاة جميلة وحلوة تتمتع بذوق كبير وتتسم بالطيبة ورقة المشاعر والسذاجة بعض الشيء درست الطب بطلب من والدها. لا تزال تؤمن بقيم الصداقة الحقيقية. تقع في حب «ماريانو» Mariano الذي يحب صديقتها.

  • «لويزا» Fernanda Castillo / Luisa

فتاة رومنسية حالمة وخجولة لا تريد لفت الانظار اليها ولا اظهار جمالها الحقيقي. تحب شقيقها وتعتبره كأب فهو الذي رباها وعلمها اتخاذ القرارات والمسؤولية. تحاول «تيريزا» Teresa اخراجها من قوقعتها واكسابها ثقة أكبر بالنفس.

  • «روفيجيو» Silvia Mariscal / Refugio

سيدة طيبة تتمتع بقيم واخلاق عالية محافظة ومتواضعة، تحب ابنتيها كثيرا وتفضل «روزيتا» Rosita على «تيريزا» Teresa وتحاول دائما نصح هذه الاخيرة حتى لا تنزلق في متاهات خطيرة وقد سبب لها هذا تخلي ابنتها عنها.

  • «أرماندو» Juan Carlos Colombo / Armando

رجل جدي لم يدخل المدرسة ولكنه استطاع ان يعيل عائلته من خلال عمله كميكانيكي يحب عائلته كثيرا خصوصا ابنته «تيريزا» Teresa القوية والمثابرة عكس اختها «روزيتا» Rosita الخجولة إذ يعتبرها الشاب الذي لم ينجبه.

  • «جوانا» Cynthia Klitbo / Juana

سيدة أرملة ودية ومرحة ولديها حس الدعابة تعمل في مجال الخياطة وهي محبوبة من كل اهالي حيها. توفي زوجها وترك لها معاشا قليلا ولم تنجب اولادا فكانت تعامل «تيريزا» Teresa كإبنتها وتستجيب لمطالبها.

  • «إسبيرانزا» Fabiola Campomanes / Esperanza

جميلة، لكنها لم تكن تثق بنفسها. كانت تجعل الجميع يعتقد بأنها تعمل ممرضة في المستشفى لكنها لم تكن كذلك وكانت تحصل على النقود من حبيبها «روبن» Rubén وتخبر الجميع بان هذه النقود من عملها في المستشفى.

  • «هيكتور» Óscar Bonfiglio / Héctor

طبيب بارز موهوب جدا ومحب، ولد في عائلة من الطبقة المتوسطة لكن عمله كـ طبيب جعله مليونيراً. ورغم ذلك لم يتوقف عن عمله في المؤسسات العامة، ومساعدة الأشخاص الفقراء محدودي الدخل.

  • «روبن» Manuel Landeta / Rubén

رجل منافق وثري، تزوج من «مايرا» Mayra واستمر زواجه بها 20 عاما وكانت امرأة قنوعة وغنية. وهو أيضا زوج وأب جيد، بالرغم من انه كان يخدع زوجته مع امرأة أخرى الا انه يقرر بالنهاية العودة اليها.

  • «آيدا» Margarita Magaña / Aída

فتاة جميلة، غنية، حقودة ومدللة، تحب دائما ان ترتدي الملابس ذو الماركات العالمية المعروفة. تعيش مع والديها وتعتقد بأنهم عائلة سعيدة جدا. كانت تشعر بالغيرة من صديقتها Teresa لانها أجمل وأذكى منها.

  • «باولو» Alejandro Nones / Paulo

شاب وسيم، يحب ممارسة كرة القدم، ومتفوق في هذا المجال. كان يحب «تيريزا» Teresa ولكنه يتركها بعد ان يعلم بأنها فقيرة. يقرر ان يتفق مع «آيدا» Aída من اجل كشف حقيقة «تيريزا» Teresa.

  • «رامون» Juan Sahagún / Ramón

وهو والد «ماريانو» Mariano, شخص بسيط، متواضع وصادق. كان يحب ابنه كثيرا ويفخر به امام الجميع في الحي وتمنى لو يكمل ابنه دراسته في الطب، حيث تساعده «خوانا» Juana في ذلك كونها اغنى واحدة في الحي.

  • «جوني» Luis Fernando Peña / El Johnny

الابن الثاني لـ «ناتشيتا»Nachita عمل سابقا كمساعد ميكانيكي في ورشة العمل مع «أرماندو» Armando. وهو شاب جاد ومسؤول ويحب العمل الدؤوب ويساعد عائلته بكل ما يستطيع، يقع في حب ابنة مشغله.

  • «روزا» Jessica Segura / Rosa

الشقيقة الصغرى لـ«تيريزا» Teresa ضعيفة نوعا ما تحاول دائما اقناع والدها واختها بحبها للميكانيكي. تمارس الرياضة وخاصة الجمباز.

الأدوار[عدل]

'''Daniel Arenas بدور Fernando Moreno

Felicia Mercado بدور Genoveva Alba

Raquel Olmedo بدور Oriana Guijarro

Toño Mauri بدور Hernán Ledesma

Alejandro Ávila بدور Cutberto González

Patricio Borghetti بدور Martín Robles

Eugenia Cauduro بدور Vanessa Coronel

Mar Contreras بدور Lucía Álvarez

Dobrina Cristeva بدور Mayra Azuela

Gloria Aura بدور Patricia Nájera

Guillermo Zarur بدور Don Porfirio

Issabella Camil بدور Paloma Dueñas

Alejandro Nones بدور Paulo Alba

Joana Brito بدور Nachita de Medina

Willebaldo López بدور Pedro Medina

Jessica Segura بدور Rosa Chávez

Juan Sahagún بدور Ramón Sánchez

Rodrigo René بدور Pablito Medina

Monserrat de León بدور Griselda

Saúl Flores بدور Saúl

Felipe Nájera بدور Hugo

Elena Torres بدور Magda

Eduardo Carbajal بدور Darío

María Dolores Oliva بدور Gema

Juan Diego Covarrubias بدور Julio

Alejandra Adame بدور Florencia Dueñas

María Pía بدور Ivonne

Roberto Romano بدور Raúl

Heidi Balvanera بدور Sasha

Hortensia Gramajo بدورReina

Sofía Castro بدور Sofía

Toño Infante بدور Fausto

Iván Lomelí بدور Campesino'

كلمات أغنية المسلسل[عدل]

  • وسوف أعرض لكم هذه
  • التي تنام على سريري
  • لا تطلب منكم أي شيء
  • لكنها تحب الأفضل
  • وسوف أعرض لكم هذه
  • التي كلما طلبت حبّها تقول لا ولا
  • مالذي جعلك تتخلى عن حياتك إن كنت سعيدا
  • كانت تلك المرأة صديقتي
  • ملعون ذلك اليوم
  • سرقت جميع ما أردته
  • بسم الطموح
  • أنا أعلم انها ساحرة الجمال
  • وتبدو مباركة كملاك طاهر لكن لا انها اللعنة
  • تلك المرأة سيئة
  • لكن كيف ستؤذي أنثى
  • والانثى لا تريد أن تحب غيرها
  • هذه المرأة سيئة
  • تجمع السموم على شفتيها
  • لمستها مهينة لقلبك
  • أن تحب أنثى تتلاعب بك
  • الانثى المثالية
  • انها قمة الخيانة

  • Voy a presentarte a esa,
  • la que se duerme en tu cama,
  • la que es toda una dama,
  • la que no te pide nada,
  • pero le gusta lo mejor.
  • Voy a presentarte a esa,
  • la que dice que te ama,
  • la que nunca dice no,
  • la que daría hasta la vida
  • Esa mujer fue mi amiga,
  • maldito sea aquel día,
  • robó lo que más quería,
  • y todo por ambición.
  • Yo sé que ella es tan bonita,
  • que hasta parece bendita,
  • pero es un ángel caído,
  • ella es una maldición.
  • Esa hembra es mala,
  • esa hembra hace daño
  • esa hembra no quiere,
  • esa hembra te miente,
  • esa hembra es mala,
  • trae veneno en los labios,
  • su caricia es insulto para tu corazón,
  • esa hembra que ama,
  • esta jugando contigo,
  • esa hembra perfecta
  • es puritita traición

الجوائز[عدل]

جوائز Premios ACE 2012[عدل]

صنف الجائزة الشخصية النتيجة
أفضل إخراج Mónica Miguel فوز
أفضل ممثلة Angelique Boyer فوز
أفضل ممثل Sebastian Rulli فوز

جوائز Premios TVyNovelas 2011[عدل]

صنف الجائزة الشخصية النتيجة
أفضل مسلسل José Alberto Castro فوز
أفضل دور بطلة Angelique Boyer فوز
أفضل دور بطل Sebastian Rulli فوز
أفضل دور شريرة Margarita Magaña فوز
أفضل دور شرير Manuel Landeta ترشيح
أفضل ممثلة دور رئيسي Ana Brenda Contreras فوز
أفضل موسيقى Gloria Trevi ترشيح

جوائز Kids Choice Awards México[عدل]

السنة صنف الجائزة الشخصية النتيجة
2011 الشخصية النسائية المفضّلة Angelique Boyer ترشيح
2011 الشخصية الرجالية المفضّلة Aarón Díaz ترشيح
2011 أفضل شريرة Angelique Boyer ترشيح
2011 أفضل اقتباس Silvia Mariscal فوز

قنوات العرض حول العالم[عدل]

البلد عنوان المسلسل قناة العرض
 المكسيك Teresa Canal de las Estrellas
 Argentina Teresa Canal 9
 Romania Teresa [Acasa TV
 USA Teresa Univision
 Slovenia Tereza POP TV
 إيران Teresa Farsi1
 Georgia Teresa Rustavi 2
 Hungary Teresa RTL Klub
 Poland Teresa TVN 7
جامعة الدول العربية العالم العربي تريزا Abu Dhabi Al Oula
 Albania Teresa Vizion Plus
 Slovakia Teresa TV Doma
 Macedonia Тереза Pink 15
 Kenya Teresa [Citizen TV
 Serbia Teresa RTV Pink
 Philippines Teresa Telenovela Channel
 Benin Teresa LC2 international.tv
 البوسنة والهرسك Teresa Pink BH

مواضيع ذات علاقة[عدل]

روابط خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ "معلومات عن تيريزا (مسلسل) على موقع kinopoisk.ru". kinopoisk.ru. مؤرشف من الأصل في 2019-12-15.
  2. ^ "معلومات عن تيريزا (مسلسل) على موقع ssl.ofdb.de". ssl.ofdb.de. مؤرشف من الأصل في 2020-08-28.
  3. ^ "معلومات عن تيريزا (مسلسل) على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 2019-09-09.
  1. تقرير عن المسلسل الحدث ‘’Teresa‘’
  2. Telenovelas drama teresa
  3. Personajes principales
  4. Envia gloria trevi mensaje teresa
  5. El elenco teresa disfruta ultimo capitulo
  6. Angelique cree que las ambiciones
  7. Cambio de horario para teresa
  8. Teresa en el banquillo de acusados